الخبر أسفل هذه الروابط

طعمة "لاذع" لكنه "ساحر" في إدارة نسبة "السكر" في الدم وتعزيز انتاج "الأنسولين"!

نصائح النظام الغذائي لمرضى السكري: أنت لا تصدق ذلك ، لكن القرنفل مفيد لمرضى السكر. أظهر بحث أن المركبات الموجودة في القرنفل قد تساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم. يكفي مقدار ملعقة صغيرة واحدة من التوابل الفائقة الجودة لجني الفوائد.

لاذع؟ يستخدم القرنفل في مجموعة متنوعة من الكاري والبولاو لنكهته المميزة. يمكن العثور على القرنفل بشكل كامل ومطحون ، وكلاهما يحظى بشعبية كبيرة في المطابخ الهندية. التوابل الدافئة هي المفضلة أيضًا في فصل الشتاء ولديها العديد من الخصائص الطبية القوية التي تساعد في الحفاظ على البرد والسعال والغثيان واضطرابات الجهاز الهضمي والإنفلونزا.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

وقعت الفنانة على الأرض من شدتها.. حكاية أعنف قبلة للدنجوان رشدي أباظة

تسريب أغنية لشيرين عبد الوهاب يزيد من الشكوك حول طلاقها

ضرب تحت الحزام.. دنيا سمير غانم خرجت عن صمتها وأهانت ليلى علوي ونيللي كريم

بينهن ياسمين عبد العزيز وإلهام شاهين.. فنانات رفعن شعار جحيم الزوجة الثانية ولا جنة العزوبية!

خانها زوجها الأول وأجهضت طفلها انتقاماً منه.. 3 رجال في حياة شيرين عبد الوهاب

الفنان رشوان توفيق يتجرع مرارة الجحود.. ابنته حجرت عليه وهدّت بيته طمعاً في المال

«فعل فاضح في الطريق العام».. هاني شاكر: حسن شاكوش مش هيرجع طول ما أنا موجود

بعد عام كامل على سرير المرض.. وائل الإبراشي يخرج عن صمته ويفجر مفاجأة للجمهور

بعد وفاة دلال عبد العزيز دخلوا غرفة نومها وعندما فتحوا باب الدولاب اكتشفوا صدمة العمر!

بسبب غروره و"عجرفته".. رشدي أباظة اضاع على نفسه فرصة العمر.. وعالمية عمر الشريف اغضبته!

أشهر أعراض النوبة القلبية تنبه لها.. وهذه طرق الوقاية منها

عبدالحليم.. فريد الاطرش كان أناني ويغار مني عشان الستات بتحبني.. هل العندليب كان ملاكاً؟

لا تستطيع أكل الأرز؟ جرب هذه البدائل الصحية والمشبعة

عمرو الليثي يتأثر ويقبل رشوان توفيق على رأسه بعد انهيار الفنان خلال حديثه عن ابنته!

محمد رمضان في منزل الزعيم عادل إمام.. شاهد كيف تم استقباله!

الأيورفيدا لديها العديد من التلفيقات العلاجية أو الكادا التي تستخدم القرنفل كأحد مكوناتها الرئيسية. وفقًا للأيورفيدا ، يُقال أن القرنفل هو كافهار مما يعني أن لديهم القدرة على موازنة الكافا دوشا. يتحكم Kapha في البنية والسوائل في الجسم. وظيفتها الأساسية هي الحماية.

كونها طارد للريح بطبيعتها ، فهي تساعد في تحسين عملية الهضم. لذلك ، يُنصح بإضافة القرنفل أثناء طهي الأطعمة مثل الفاصوليا أو الجرام الأسود التي تميل إلى التسبب في انتفاخ البطن.

يستخدم طب الايورفيدا القرنفل لتسوس الأسنان ورائحة الفم الكريهة. يتم تطبيق القرنفل المطحون تقليديًا على الجروح الطفيفة لأغراض الالتئام. علاوة على ذلك ، يعتبر الشاي مشروبًا دافئًا شائعًا لتخفيف الانتفاخ. 

يساعد استخدام زيت القرنفل في تخفيف الصداع وانتفاخ البطن وكذلك تقليل علامات التمدد. هل تعلم أن القرنفل قد يساعد أيضًا في استقرار مستويات السكر في الدم؟ اقرأ لتعرف كيف

القرنفل (لونغ) لمرض السكري: إليك كيفية فعالية العشبة اللاذعة في إدارة مرض السكري.

إلى جانب خصائصه المطهرة ، يقدم القرنفل أيضًا فوائد مضادة للالتهابات ومسكنات وصحة الجهاز الهضمي لمرض السكري. يساعد القرنفل أيضًا في الحفاظ على مستويات السكر في الدم تحت السيطرة ومن المعروف أنه يعزز إنتاج الأنسولين ، ويزيد من السيطرة على مرض السكري.

فحصت دراسة حديثة ، نُشرت في Journal Natural Medicine ، تأثيرات نقص السكر في الدم للقرنفل على الفئران المصابة بداء السكري وراثيًا ووجدت أن المستخلص يساعد على زيادة إفراز الأنسولين وتحسين وظيفة الخلايا التي تنتج الأنسولين.

الأنسولين هو هرمون يساعد في السيطرة على مستويات السكر في الدم. بين مرضى السكر ، غالبًا ما يكون هرمون الأنسولين ضعيفًا ، وهذا هو السبب في أنه يصعب على النظام معالجة كمية السكر المطلوبة وكمية السكر الزائدة.

يساعد زيت القرنفل أيضًا في الحفاظ على مستويات الأنسولين. تم تحسين آلية استجابة الأنسولين والجلوكوز بعد الأكل بشكل ملحوظ عند استهلاك زيت القرنفل.

طريقة أخرى للاستفادة القصوى من القرنفل هي شاي القرنفل. إليك كيفية صنع شاي القرنفل في المنزل:

1. خذ ملعقة صغيرة من القرنفل في الهاون والمدقة واطحنهم بخشونة. 2. أضف هذا المسحوق إلى كوب من الماء واتركه يغلي لمدة 8-10 دقائق. 3. بمجرد أن يبدأ في الغليان ، أضف نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الشاي واترك هذا المزيج ينقع لبضع دقائق أخرى. 4. قم بتصفية السائل واتركه يبرد. 5. اشرب هذا الشاي

فوائد أخرى للقرنفل: كان استخدام القرنفل للتخلص من البرد علاجًا طبيعيًا قديمًا. يمكنك التخلص من أعراض الأنفلونزا والاحتقان بتناول مشروب شافي من القرنفل والقرفة وبعض حبات الهال الكاملة المنقوعة في الشاي.   القرنفل مفيد لإزالة حب الشباب والعيوب. اصنعي عجينة بالقرنفل وبعض العسل وقطرة من الجير. اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه للحصول على بشرة متوهجة.   يعتبر زيت القرنفل من أغنى مصادر مضادات الأكسدة. يستخدم كمطهر ومسكن للآلام ، خاصة لآلام الأسنان والمعدة ، وفقًا للدكتور أشوتوش جوتام من بايديانات. باختصار ، هذه التوابل العطرية لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة والجهاز الهضمي.

أكدت الأبحاث أن القرنفل يساعد على تحسين حساسية الأنسولين ويقلل من مستويات الكوليسترول السيئ والدهون الثلاثية. استخدم التوابل حسب تفضيلاتك.

المصدر: NDTV


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر