الخبر أسفل هذه الروابط

محافظة مصرية تتعرض للغرق.. شاهد

شهدت سواحل مدينة العريش المصرية هطول أمطار غزيرة، حيث قامت الحكومة بإغلاق الشوارع الفرعية، فيما تعرضت العديد من الطرق للغرق.

وأطلق أهالي العريش مبادرة تبطين أعمدة الإنارة بعوازل بلاستيكية منعا لحدوث ماس كهربائى بحسب قولهم بالتزامن مع شكاوى بانقطاع متكرر للتيار الكهربائي بالعريش.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

أسطورة الرقص الشرقي التي ماتت أسوء ميتة.. أحرقت قلب والدها فدعى ألا تشم رائحة الجنة

نبتة شهيرة ذكرت في القرآن.. تخفض سكر الدم والكوليسترول الضار وتقضي على التهاب المفاصل

صدام عنيف مرتقب بين محمد رمضان وهاني شاكر بسبب هذا القرار المفاجئ!

ابنة غادة عبد الرازق تصدم الجميع بجمالها الجنوني ! لن تصدق كيف ظهرت في آخر صورها !

دعاء فاروق: تزوجت خوفاً من العنوسة واكتشفت الصدمة الكبرى ليلة الدخلة!

الفنانة عبير الشرقاوي.. "محمد سعد ضربني في مناخيري وافقدني الوعي.. ونصب عليا وأخذ فلوسي"!

شويكار.. خانت فؤاد المهندس مع تلميذه والمفاجأة في رد فعلها عندما ضبطها متلبسة!

زوجة رشدي أباظة الحسناء.. نامت في سرير الملك فاروق ليلة كاملة وركع تحت قدميها!

الطفل "عبد الوهاب" في مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي".. شاهد كيف أصبح الآن والمفاجأة في زوجته!

ردت الصاع صاعين.. منى زكي تنتقم لـ"ياسمين عبد العزيز" وتوجه ضربة موجعة لعدوتها اللدوة

هجوم حاد وإنتقادات لاذعة من صحف إنجليزية على أبوتريكة.. ما سبب الأزمة؟

"حماتي حلوة وشجعتني على الغلط معاها وعايز أتوب".. شاهد رد مبروك عطية المفاجئ

سر المفاجأة التي كشفها مأذون المشاهير عن ليلة طلاق بوسي ونور الشريف

حمية غذائية تزيد مخاطر الإصابة بالسرطان.. احذرها

بعد الحلقة الأخيرة.. نانسي عجرم تكشف خطأ "فادح" في مسلسل "الهيبة جبل" وتيم حسن يعتذر

وكان حمزه رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم، بشمال سيناء أعلن في بيان صحفي: "بناء على قرارات رئيس الوزراء، وتوجيهات اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، ونظرا للظروف المناخية التي تمر بها البلاد، تقرر غلق المدارس يوم السبت القادم بصفة مبدئية نظرا للظروف الجوية مع اتخاذ كافة الاحتياطات الاحترازية".

وسبق وشهدت مدينة العريش صباح أمس موجة أمطار هطلت على المدينة ولا تزال معدات شركة المياه تواصل التخلص من آثار أمطار الصباح وسحب المياه المتجمعة في الشوارع والتي تسببت في إعاقة جزئية لحركة المرور في الشوارع الخلفية.

وأشار المحافظ إلى تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة، وغرف عمليات فرعية في مجالس المدن والإدارات المركزية المعنية، لمتابعة الظروف الجوية.

وأكد المحافظ على جاهزية معدات الأزمات وسيارات كسح المياه لمواجه موجه الأمطار والسيول المتوقعة، وتوزيعها في أماكن تجمعات المياه بالتنسيق مع الشركه القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بشمال سيناء.

ووجه المحافظ مجالس المدن بتطهير غرف تصريف الأمطار على مستوى المحافظة والتأكد من عدم وجود عوائق بتلك الغرف، بجانب توزيع طلمبات شفط المياه في أماكن تجمعات المياه غير الموجود بها غرف تصريف امطار، مع التأكد من جاهزية هذه الطلمبات.

وشدد المحافظ على أصحاب السيارات بعدم الوقوف تحت أي لافتات كبيرة أثناء الرياح الشديدة، كما شدد على المواطنين بعدم الاقتراب من أعمدة الكهرباء أو محولات الكهرباء أثناء سقوط الأمطار.

كما وجه المحافظ إدارة مرور شمال سيناء بتوفير طرق بديلة لمرور السيارات والالتفاف عن الطرق الموجود بها تجمعات مياه كبيرة ، والطرق التي يتم قطعها أثناء السيول في منطقة وسط سيناء.

من جانبه أكد العميد أسامه الغندور سكرتير عام المحافظة، على جاهزية سيارات كسح المياه ومعدات الأزمات بشركة المياه لمواجهة موجة الأمطار والسيول المتوقعة، وتوزيع تلك السيارات والمعدات في أماكن تجمعات المياه بالتنسيق مع مجالس المدن.

ووجه سكرتير عام المحافظة شركة الكهرباء بالتنسيق مع مجالس المدن بقطع الكهرباء عن أعمدة الإنارة والمحولات الموجودة بأماكن تجمعات المياه، حتى لا يحدث ماس كهربائي حفاظا على أرواح المواطنين.

المصدر: اليوم السابع

 


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر