الخبر أسفل هذه الروابط

بدأت كومبارس في فيلم غرام راقصة و75 قرشا أول أجر تقاضته.. معلومات عن خيرية أحمد بذكرى وفاتها

تحل اليوم ذكرى وفاة الممثلة خيرية أحمد خوخة السينما المصرية، حيث اشتهرت بإفيهاتها؛ التي أدخلت البهجة والسرور في نفوس المصريين، ونجحت في بناء تاريخ طويل في السينما والتليفزيون بأدوارها المميزة، وعلى الرغم أنها لم تقم بدور بطولة واحد أو تكريم، أصبحت بطلة في قلوب جمهورها.

وُلدت خيرية أحمد في 15 أبريل عام 1937، وهي شقيقة الفنانة القديرة سميرة أحمد، وبدأت مشوارها الفني بالتحاقها بفرقة المسرح الحر، وقدمت في الخمسينيات برنامج ساعة لقلبك التي اشتهرت به، ثم انضمت إلى الفرقة المسرحية ساعة لقلبك، وتنقلت ما بين الفرق المسرحية، حيث انضمت إلى فرقة إسماعيل ياسين، وفرقة أمين الريحاني، وفرقة أمين الهنيدي، وفرقة الكوميدي المصرية.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

تسريب أغنية لشيرين عبد الوهاب يزيد من الشكوك حول طلاقها

ضرب تحت الحزام.. دنيا سمير غانم خرجت عن صمتها وأهانت ليلى علوي ونيللي كريم

بينهن ياسمين عبد العزيز وإلهام شاهين.. فنانات رفعن شعار جحيم الزوجة الثانية ولا جنة العزوبية!

خانها زوجها الأول وأجهضت طفلها انتقاماً منه.. 3 رجال في حياة شيرين عبد الوهاب

الفنان رشوان توفيق يتجرع مرارة الجحود.. ابنته حجرت عليه وهدّت بيته طمعاً في المال

«فعل فاضح في الطريق العام».. هاني شاكر: حسن شاكوش مش هيرجع طول ما أنا موجود

بعد عام كامل على سرير المرض.. وائل الإبراشي يخرج عن صمته ويفجر مفاجأة للجمهور

عمرو الليثي يتأثر ويقبل رشوان توفيق على رأسه بعد انهيار الفنان خلال حديثه عن ابنته!

في ذكرى رحيل شادية.. أسباب إعجاب نجيب محفوظ بها في «زقاق المدق»

علاجات طبيعية "خارقة" لمرض السكري!

إيمي سمير غانم بصورة مع والدتها الراحلة وتعلق: آسفة أنا في عالم تاني

"الفيتامين الأهم" يسبب ارتفاعه التبول المفرط والفشل الكلوي

6 مشاكل صحية "خطيرة" يجب أن لا يهملها الرجل!

تحية كاريوكا.. اهانها زوجها ونهب أموالها فانتقمت منه بطريقه لا تخطر على بال أحد

محمد رمضان في منزل الزعيم عادل إمام.. شاهد كيف تم استقباله!

الأعمال المسرحية قدمت خيرية أحمد العديد من المسرحيات ومنهم الرضا السامي، كلام رجالة، نقطة الضعف، مهرجان الحرامية، ممنوع الستات، طبق سلطة، نمرة 2 يكسب.

الأعمال السينمائية شاركت خيرية أحمد في العديد من الأعمال السينمائية واشتهرت بـ إيفيهاتها ونجحت في رسم البهجة على جمهورها من خلال أدوارها، حيث اشتهرت بإيفيه محمود يا حبيبي.

ومن الأعمال السينمائية للفنانة خيرية أحمد الفانوس السحري، حماتي ملاك، صايع بحر، بحبك وأنا كمان، عالم عيال عيال، مجانين بالوراثة، صائد النساء، شيلني وأشيلك.

ولم تقتصر خيرية أحمد على السينما والمسرح فقط، بل لها العديد من الأعمال الدرامية المهمة منها ساكن قصادي، عائلة مجنونة جدًا،  أين قلبي، الحقيقة والسراب، سلطان الغرام، سوف الخضار، أحلام اليقظة.

  ​​​​​​حياتها الاجتماعية  تزوجت خيرية أحمد من يوسف عوف، وأنجبت منه نجلها الوحيد كريم، وفي عام 1999 تلقت خيرية صدمة كبيرة، وهي وفاة زوجها، لتعيش في صدمة وانقطعت عن الفن لفترة بعد وفاته.

وفي إحدى اللقاءات التلفزيونية كشف كريم عوف نجل الفنانة خيرية أحمد، أنها كانت سيدة مصرية أصيلة بسيطة لا تُحب التكلف، وعاشت في الدرب الأحمر لفترة طويلة وكانت تزور الدرب الأحمر إلى أن توفت، ووصفها بالسيدة البيتوتية، قائلًا إنها كانت تحب أن تجلس في المنزل لفترة كبيرة قد تتخطى الشهور.

وفي لقاء آخر قديم للفنانة خيرية أحمد مع أشقائها، قالت إنها كانت بعد عودتها من المدرسة تتخيل أن السرير الخاص بها كأنه مسرح، وتذهب إلى جيرانها وتطلب منهم أن يأتوا من أجل مشاهدتها هي وشقيقتها سميرة أحمد، ويقوموا بصنع ستارة تشبه ستارة المسرح، وكانت تخبرها سميرة أنها لا تحب المسرح، لكن خيرية كانت تحبه كثيرًا، وأوضحت أنها كانت تُحب أن تقلد أم كلثوم وكانت تحبها للغاية.

وكشفت سميرة أحمد أنها بدأت في الفن كومبارس في فيلم غرام راقصة بطولة الفنان محمد فوزي، رشدي أباظة، تحية كاريوكا، وقالت إنها تقاضت 75 قرشًا.

وفاتها في مثل هذا اليوم عام 2011 تُوفيت الفنانة خيرية أحمد عن عمر يناهز 74 عامًا بعد معاناة وصراع طويل مع مرض السرطان.


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر