الخبر أسفل هذه الروابط

خبراء التغذية يكشفون.. الغذاء "رقم 1" لخفض نسبة "الكوليسترول" بنسبة مذهلة!

يعاني حوالي 38٪ من البالغين الأمريكيين من ارتفاع نسبة الكوليسترول - وهو أمر ينذر بالخطر ، نظرًا لأن ارتفاع الكوليسترول في الدم يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية ، وهما سببان رئيسيان للوفاة في الولايات المتحدة.

ما الأخبار السارة؟ إذا قرر طبيبك أنك تعاني من ارتفاع الكوليسترول ، فهناك شيء يمكنك القيام به حيال ذلك: تحسين نظامك الغذائي.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

لن تصدقوا من هي ابنة الفنان أشرف عبد الباقي.. فنانة شهيرة!

موافق تشتغل مع محمد رمضان؟.. شاهد رد سمير صبري المفاجئ

نسخة من جده.. شاهد قوة الشبه بين رشدي أباظة وحفيده الوحيد

رقم صادم.. تعرف على تكلفة إطلالة ياسمين عبد العزيز في "معكم" مني الشاذلي

اشهر ضابط في السينما المصرية.. بعد تجاهل المخرجين الشباب ترك الفن ويعمل في بقالة

عند ذهابك إلى المرحاض.. 3 علامات تشير إلى ارتفاع خطير لنسبة السكر في الدم؟

بعد 16 عاما من العرض.. أخطاء غير متوقعة لم يلاحظها أحد في فيلم «زكي شان»

أمينة خليل: بتعالج نفسياً.. وكنت أنظف الحمامات في أمريكا!

القاتل الصامت .. البخور أضرار لا تتوقعها

زكي رستم.. عبقري راح ضحية الحب والفن ولم يتزوج فورثه جمال عبد الناصر

الضربة كانت من أقرب الناس.. شائعة مغرضة كادت تدمر ليلى مراد لولا تدخل محمد نجيب

"كان بيمسيني بعلقة ويصبحني بعلقة".. الاعلامية مي حلمي تكشف اسرار عن طليقها

«سافرت وأمعائي بره».. ياسمين عبد العزيز تفجر مفاجأة وتكشف السبب الحقيقي وراء سفرها

سمير صبري يفاجئ الجميع ويظهر لأول مرة بدون "باروكة".. ويحرج المذيعة بهذا السؤال

هذا الطفل أصبح اليوم فنان شهير تزوج 15 مرة.. لن تصدق من يكون!

وفقًا لـ Keith-Thomas Ayoob ، RDN والأستاذ الإكلينيكي المشارك بكلية ألبرت أينشتاين للطب ، فإن ما تأكله يمكن أن يكون له تأثير كبير على مستويات الكوليسترول لديك.

وعلى عكس أدوية الكوليسترول ، يقول إن الطعام لا يأتي بأي آثار جانبية ضارة. إذن ، ما هو أفضل غذاء لخفض نسبة الكوليسترول في الدم؟ قد تندهش عندما تجد أنه شيء قد يكون لديك بالفعل في المنزل.

كيفية خفض الكوليسترول "الضار" باستخدام الطعام. هناك نوعان من الكوليسترول: البروتين الدهني عالي الكثافة ، النوع "الجيد" ، والكوليسترول الضار وهو النوع "السيئ" الذي يتسبب في انسداد الشرايين. عند تعديل نظامك الغذائي ، فإن اسم اللعبة هو تناول الأطعمة التي تساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار وكذلك رفع مستوى الكوليسترول الحميد.

تقول إليز هارلو ، MS ، RD: "عندما يتعلق الأمر بخفض الكوليسترول ، فإن الألياف هي أهم شيء يمكنك تناوله". "يمكنك التفكير في الألياف على أنها إسفنجة تمتص الكولسترول الضار وتساعد جسمك على التخلص منه."

تضيف كارا هاربستريت ، أخصائية تغذية مسجلة وصاحبة Street Smart Nutrition ، أن التركيز على الأطعمة الغنية بالألياف القابلة للذوبان ، على وجه التحديد ، يعد استراتيجية رائعة. في الواقع ، أثبتت الأبحاث أن الألياف القابلة للذوبان يمكن أن تخفض مستويات الكوليسترول الضار.

تشرح قائلة: "الألياف القابلة للذوبان ، التي تذوب في الماء ، وتجذب الماء وتمتصه لتكوين مادة تشبه الهلام ، تبطئ من وقت عبور الطعام". "يمكن العثور على الألياف القابلة للذوبان في الأطعمة مثل الشوفان والشعير والفول وبذور الكتان والخضروات مثل براعم بروكسل والفواكه مثل التفاح والبرتقال.

يتم هضم الألياف القابلة للذوبان ببطء ، فإنها ترتبط بالكوليسترول في الدم من قبل يمكن أن يدخل الدورة الدموية ، ومن ثم يكون قادرًا على إزالة الكوليسترول من الجسم ، مما يساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار ".

أفضل غذاء للكوليسترول هو حجرة المؤن فيما يتعلق بالأطعمة الغنية بالألياف القابلة للذوبان ، يقول الخبراء إن أفضل ما يمكنك تناوله للسيطرة على الكوليسترول في الدم هو الفاصوليا السوداء. (تصادف أيضًا أنها أفضل كربوهيدرات لفقدان الوزن لأنها غنية بالبروتين والألياف ولكنها منخفضة الدهون).

يقول أيوب: "يمكنك استخدام الفاصوليا المعلبة ، أو طهيها من شكلها الجاف - كلاهما مناسب". "علاوة

تساعد الفاصوليا على منع ارتفاع جلوكوز الدم." تحتوي حصة 3/4 كوب من الفاصوليا السوداء على 5.4 جرام من الألياف القابلة للذوبان - وهذا يمثل 19٪ من القيمة اليومية للألياف.

"الفاصوليا السوداء غنية بالألياف اللزجة القابلة للذوبان التي تتداخل مع إعادة امتصاص الأحماض الصفراوية الغنية بالكوليسترول في أمعائك ،" كما يقول الدكتور جوان سالج بليك ، أستاذ التغذية في جامعة بوسطن ومضيف الحائز على جائزة بودكاست التغذية والصحة سبوت أون !.

"يتم امتصاص الأحماض الصفراوية بواسطة الألياف قبل أن يتمكن الجسم من إعادة امتصاصها ، وينتهي الأمر بإفرازها جنبًا إلى جنب مع الألياف الموجودة في البراز. ثم يتعين على جسمك بعد ذلك إزالة الكوليسترول في الدم لتوليد أحماض صفراوية جديدة في الكبد. Presto - يتم خفض مستويات الكوليسترول في الدم. "

بالإضافة إلى خفض الكوليسترول ، يشير بليك إلى أن الفاصوليا السوداء غنية بالبروتينات النباتية. عن طريق الطهي معهم ، يمكنك تقليل كمية البروتين الحيواني الذي تستهلكه ، وبالتالي تقليل الدهون المشبعة التي ترفع الكوليسترول.

على سبيل المثال ، يوصي Blake باستخدام المزيد من الفاصوليا وتقليل اللحوم أو الدواجن في وعاء الفخار القادم من الفلفل الحار لزيادة الألياف وتقليل الدهون المشبعة.

يلاحظ بليك أن الفاصوليا السوداء مليئة بالبوتاسيوم ، وهو معدن يمكن أن يساعد في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم - وهو أمر مهم لأن ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

وغني عن القول ، إن تناول علبة من الفاصوليا السوداء هو أفضل شيء يمكنك القيام به لجسمك إذا كنت تعاني من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم. لست متأكدا ماذا أفعل معهم؟ جرّب تناول عجة الفاصوليا السوداء النباتية على الإفطار ، أو تناول بعض الأطعمة الصحية للقلب والفاصوليا السوداء والبطاطا الحلوة تاكو لتناول العشاء.

المصدر: Eat This Not That


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر