الخبر أسفل هذه الروابط

توقف عن فعل هذا؟ وإلا ستخاطر بالتعرض لمرض السكري!

مرض السكري هو حالة مزمنة تؤثر على 34.2 مليون أمريكي وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. هناك ثلاثة أنواع رئيسية من مرض السكري من النوع 1 والنوع 2 وسكري الحمل ويمكن أن يحدث المرض عند الأطفال والبالغين.

إذا تُرك مرض السكري دون علاج أو تشخيص ، يمكن أن يسبب نوبة قلبية وفشل كلوي وغيبوبة وموت. يمكن لتغييرات نمط الحياة أن تمنع داء السكري من النوع 2 ، وهو الشكل الأكثر شيوعًا.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

لن تصدقوا من هي ابنة الفنان أشرف عبد الباقي.. فنانة شهيرة!

موافق تشتغل مع محمد رمضان؟.. شاهد رد سمير صبري المفاجئ

نسخة من جده.. شاهد قوة الشبه بين رشدي أباظة وحفيده الوحيد

رقم صادم.. تعرف على تكلفة إطلالة ياسمين عبد العزيز في "معكم" مني الشاذلي

تزوجت المطرب الذي أحيا زفافها من جمال عبد الحميد.. اسرار خيانة أزواج سمية الألفي

اشهر ضابط في السينما المصرية.. بعد تجاهل المخرجين الشباب ترك الفن ويعمل في بقالة

عند ذهابك إلى المرحاض.. 3 علامات تشير إلى ارتفاع خطير لنسبة السكر في الدم؟

بعد 16 عاما من العرض.. أخطاء غير متوقعة لم يلاحظها أحد في فيلم «زكي شان»

أمينة خليل: بتعالج نفسياً.. وكنت أنظف الحمامات في أمريكا!

القاتل الصامت .. البخور أضرار لا تتوقعها

زكي رستم.. عبقري راح ضحية الحب والفن ولم يتزوج فورثه جمال عبد الناصر

الضربة كانت من أقرب الناس.. شائعة مغرضة كادت تدمر ليلى مراد لولا تدخل محمد نجيب

"كان بيمسيني بعلقة ويصبحني بعلقة".. الاعلامية مي حلمي تكشف اسرار عن طليقها

«سافرت وأمعائي بره».. ياسمين عبد العزيز تفجر مفاجأة وتكشف السبب الحقيقي وراء سفرها

هذا الطفل أصبح اليوم فنان شهير تزوج 15 مرة.. لن تصدق من يكون!

احصائيات مرض السكري التي تحتاج إلى معرفتها

يذكر الاتحاد الدولي للسكري أن 537 مليون شخص في جميع أنحاء العالم مصابون بمرض السكري - أي 1 من كل 10 أشخاص. ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم بشكل كبير إلى 643 مليونًا بحلول عام 2030 و 784 مليونًا بحلول عام 2045.

وقد توفي حتى الآن 6.7 مليون شخص بسبب مرض السكري ، بمعدل شخص واحد كل خمس ثوانٍ. وقال رئيس الجيش الإسرائيلي الدكتور أندرو بولتون لشبكة CNN: "مع احتفال العالم بالذكرى المئوية لاكتشاف الأنسولين ، أتمنى أن نقول إننا أوقفنا المد المتصاعد لمرض السكري".

وبدلاً من ذلك ، أصبح مرض السكري في الوقت الحالي وباءً ذا حجم غير مسبوق.

كوفيد ومرض السكري

الأشخاص المصابون بداء السكري أكثر عرضة للإصابة بـ COVID وفقًا لدراسة حديثة نُشرت في فبراير من جمعية السكري الأمريكية. قال الدكتور روبرت جاباي ، كبير المسؤولين العلميين والطبيين في جمعية السكري الأمريكية: "إذا كنت تريد إحصائية مذهلة أخرى ، فإن ما يصل إلى 40٪ من الأشخاص الذين ماتوا في الولايات المتحدة بسبب COVID-19 يعانون من مرض السكري".

وقال غاباي لشبكة سي إن إن: "قد يكون هناك المزيد من الأشخاص الذين يصابون بمرض السكري بسبب كوفيد". من المحتمل جدًا أن يكون COVID-19 ليس الجاني. قال جاباي إن تشوهات السكر في الدم يمكن أن تكون ناجمة عن الإجهاد الناتج عن العدوى والمنشطات المستخدمة لمحاربة التهاب COVID-19.

لكن هناك أيضًا دليل على أن فيروس SARS-CoV-2 ، وهو الفيروس المسبب لـ COVID-19 ، يمكن أن يرتبط بمستقبلات ACE2 في خلايا جزيرة البنكرياس - العضو الذي ينتج الأنسولين في الجسم ، كما قال بولتون وجاباي لشبكة CNN.

وقال جاباي: "يهاجم الفيروس تلك الخلايا في البنكرياس ويتدخل في إنتاجها للأنسولين ، وقد تكون هذه آلية أخرى". "وأولئك الذين تم تشخيص إصابتهم بالسكري في المستشفى لأول مرة ، من خلال أي آلية ، للأسف أداؤهم أسوأ".

تمارين منتظمة

قال بولتون لشبكة CNN ، "وجدت الدراسات التي أجريت في فنلندا قبل بضعة عقود أن الأشخاص الذين يعانون من" ارتفاع طفيف جدًا في نسبة السكر في الدم "والذين يتبعون نظامًا غذائيًا معقولًا وممارسة التمارين الرياضية بانتظام" لديهم انخفاض بنسبة 54٪ في الانتقال إلى مرض السكري من النوع 2 ".

وأضاف: "لم يكن من الضروري أن تجلد نفسك في صالة الألعاب الرياضية. فمن المعقول أن تقوم بالتمرين والمشي بدلاً من ركوب الحافلة وصعود الدرج بدلاً من ركوب المصعد".

أضف الفاكهة والخضروات إلى نظامك الغذائي

نعلم جميعًا أن تناول الفاكهة والخضروات مفيد لك ، ولكنه يمكن أن يساعد في الوقاية من مرض السكري. تقارير CNN ، "وجدت دراستان حديثتان أن إضافة حوالي ثلث كوب من الفاكهة أو الخضار إلى نظامك الغذائي اليومي يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 بنسبة 25٪ ، في حين أن تناول كميات أكبر من الحبوب الكاملة ، مثل الخبز البني ودقيق الشوفان ، يمكن أن يخفض الخطر بنسبة 29٪ ".

5 لا تتخطى زيارات الطبيب قال غاباي لشبكة CNN ، "قد يظل الأشخاص الذين هم في حالة هدوء معرضون لخطر حدوث بعض المضاعفات طويلة المدى ، وبالتالي ، لا يزالون بحاجة إلى المراقبة ، من خلال اختبارات الدم ربع السنوية ، واختبار العين والقدم سنويًا ، والفحص السنوي لأمراض الكلى. ومستويات الكوليسترول.

المصدر: Eat This Not That


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر