الخبر أسفل هذه الروابط

نجمة السينما المصرية.. أتهمت بقضية آداب ضربها عادل إمام وتركها على الحجار!

 اسمها مشيرة محمد إسماعيل ولدت عام 1952، وكان والدها ضابط شرطة وتوفي وھي لا تزال في عمر 9 شھور، ألحقتها اسرتھا في برامج الأطفال بالإذاعة والتلفزيون، وعملت لسنوات عديدة في فوازیر "عم فؤاد" مع الفنان فؤاد المهندس.

بدأت الفنانة مشيرة إسماعيل حياتها الفنية في فترة الستينات من خلال دور صغير في فيلم بعنوان عادات وتقاليد وكانت مشيرة اسماعيل لا تزال في السادسة عشرة من عمرها تقريباً حيث عرض هذا الفيلم في عام 1966، وقام ببطولة هذا الفيلم الفنانة عقيلة راتب والفنان عبد الحفيظ التطاوي والفنان عبد العظيم عبد الحق والفنانة سلوى محمد والفنانة ليلى طاهر والفنانة هدى زكي.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

سجل القرآن بصوته وترك وظيفته من أجل الفن.. ونجله فنان شهير.. اسرار في حياة "شيخ الفنانين"

دنيا سمير غانم تقطع عزلتها الفنية منذ وفاة والديها وتشارك في احتفالية قادرون باختلاف

مفاجأة من العيار الثقيل.. عمرو دياب يعود إلى التمثيل بعد توقف دام 27 عاما بمسلسل عربي أصلي

الجمهور يبحث عن سبب طلاق شيرين وحسام حبيب: «تسريبات والده»

اطعمة تزيد من تساقط الشعر.. ما هو النظام الغذائي الذي يجب ان تتبعه

رسالة نارية من فيفي عبده لـ عمرو أديب: من يوم ما شوفتك ما شفتش خير!

ارتفاع نسبة الكوليسترول.. الوجبة الخفيفة الاحتفالية التي قد تؤدي إلى انخفاض مستوياتها "بشكل كبير"

داوود حسين يكشف حقيقة خلافه مع انتصار الشراح.. وسر اعتذاره الدائم لوالديه

ظهور "مفزع" للفنانة عبير الشرقاوي بعد غياب أكثر من 20 عام.. شاهد كيف أصبح شكلها بعد غدر الزمان

5 "أطعمة خارقة" لمرض السكري يجب أن تضيفها إلى قائمة التسوق الخاصة بك!

أحمد زكي: هل توافقين على تنفيذ هذه القبلة معي؟ شاهد رد غير متوقع من زينة في عمر 14 سنة!

هل تعاني من داء السكري؟ نظام غذائي أثبت أنه يضع مرض السكري في حالة "انعكاس"!

إعلان خطوبة الفنانة "زينة" على فنان شهير.. ليس أحمد عز!

حكاية مشهد ظهر فيه محمد عادل إمام في طفولته مع والده في فيلم "حنفي الأبهة"

ظهور مفزع للفنانة الجميلة آثار الحكيم.. شاهد كيف أصبح حالها بعد غدر الزمان

وفي فترة السبعينات بدأت الفنانة مشيرة إسماعيل تشارك في بعض الأعمال الفنية بأدوار كبيرة وأصبحت تشارك في البطولة مع نجوم كبار ومن هذه المشاركات دور كريمة في المسرحية الكوميدية الرائعة أزواج بلا ماضي والتي عرضت في عام 1975 والتي قام ببطولتها الفنان سمير غانم والفنان جورج سيدهم والفنانة إحسان القلعاوي والفنانة نادية شكري والفنانة هناء ثروت والفنان فكري صادق.

وقدمت الفنانة مشيرة إسماعيل عدد كبير من الأفلام واهمها، فیلم الشجعان الثلاثة، زھور بریة، الشوارع الخلفیة، احنا بتوع الاتوبیس، زمن حاتم زھران، ومن الحب ما قتـل، تزویر في أوراق رسمیة، أذكریني، الضحــایا، حتى آخر العمر، المـ ـدمن، لعنة الحب، الشوارع الخلفیة، أذكريني، ھذا أحبه وھذا أریده.

حياتها الشخصية

تزوجت مشيرة إسماعيل من المطرب علي الحجار حيث حاول كثيرا الارتباط بها لكن والدتها كانت ترفض حتى توسط الفنان جورج سيدهم ليقنع والدتها بالموافقة حتى تم الزواج.

تفرغت مشيرة للزواج والحمل في أبنتها ولكن سرعان ما طلقها الفنان علي الحجار بعد زواج دام سنتان ونصف، وذلك بسبب غضبه الشديد وغيرته عليها من عملها وتأخرها في الرجوع من العمل.

وتعرضت مشيرة الى ازمة في بداية حياتها هي اتهامها في قضية الآداب الشهيرة التي عرفت باسم "الرقيق الأبيض" بإدارة شبكة دعارة عام 1974، حتى تم تبرئة المتهمات من القضية التي هزت الوسط الفني بأكمله بل المجتمع المصري في ذلك الوقت.

اعتزلت مشيرة إسماعيل العمل الفني وارتدت الحجاب واختفت لفترة حتى عادت إلى الأضواء، لافتةً الى ان ارتدائها للحجاب لا يتعارض مع رسالتها الفنية.

وفي لقاء تلفزيوني للفنانة مشيرة، قالت: "من المعروف عن عادل إمام بارع في الخروج عن النص لدرجة أن تلك المشاهد تُضحك الجمهور أكثر من المكتوب نفسه، ففي مسرحية الواد سيد الشغال لم يكن كل هذا الضرب مكتوب ولكنه كان يخرج عن النص ويضربني، وتحول لون ظهري إلى الأحمر في بعض العروض، لقد افتقدت كثيراً العمل مع الزعيم الذي يختار فريق عمله بعناية فائقة، ويبقى دائما النجاح رفيق كل من يعمل معه.


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر