الخبر أسفل هذه الروابط

احذر تجاهلهما.. علامتان غير عاديتين لنقص فيتامين د في جسمك

فيتامين د أو "فيتامين أشعة الشمس" ضروري للغاية لعمل الجسم بشكل صحي، فهو عنصر غذائي أساسي يمكن الحصول عليه من الأطعمة التي نأكلها والمكملات الموصوفة والأهم من الشمس.

ويعتبر التعرض لأشعة الشمس أفضل الطرق وأكثرها طبيعية لزيادة مستويات فيتامين د في جسمك.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

طلاق وليد مقداد من زوجته يفجر صدمة كبرى.. لن تصدق ما قالته التداولات عن سبب الطلاق!

6 أمراض "قاتلة صامتة".. إليك ما يمكنك القيام به لمنعها!

فئات ممنوعة من تناول البصل رغم فوائده العظيمة.. هل أنت منهم؟

"قاعدة الخمس ثوانٍ".. هل من الآمن تناول الطعام بعد سقوطه على الأرض؟

خالد عليش يكشف تفاصيل احتجازه وزوجته في جنوب أفريقيا لهذا البسبب

هل قاع المكواة متسخ؟ بهذه الحيلة "الذكية" ستكون نظيفة "في غضون دقيقة"!

الموت يفجع الفنان محمد هنيدي

حيلة "سهلة" لتنظيف ستائر النوافذ.. بعد اليوم لن يكون تنظيفها مشكلة على الإطلاق!

ما صدقت خلصت منه.. كلمة صادمة لا تصدق قالها رشدي أباظة لـ صباح وهو "سكران" فطلبت الطلاق فوراً

لا يمكنك ادخال فرشاة الصحون الخاصة بك داخل كوبك الزجاج؟ بهذه الحيلة "الذكية" ستنظف الزجاجة بأكملها "بلمح البصر"!

احذروا هذه "الأطعمة الشتوية".. تسبب زيادة سريعة في الوزن

تامر حسني يوجة رسالة للرد على انتقاد تصرف آية مكرم عندما رأته بزفافها

"مشروب دافئ" يمكن أن يقلل من مخاطر إصابتك بالزهايمر!

"غذاء مضاد للشيخوخة" يعالج السبب الجذري "لشيب الشعر"!

محمد رمضان في منزل الزعيم عادل إمام.. شاهد كيف تم استقباله!

في كثير من الأحيان، نميل إلى التغاضي عن فوائد الفيتامينات والمعادن في أجسامنا، لا يلاحظ ذلك إلا عندما نشهد تغيرًا جذريًا في الجسم أو نعاني من بعض الانزعاج والألم، يلعب فيتامين د أيضًا دورًا مهمًا في الحفاظ على صحة عظامنا وتقليل القلق وتعزيز المناعة بشكل عام.

أهميته كما هو معروف، يتم إنتاج فيتامين د بشكل طبيعي في الجلد استجابة لأشعة الشمس، كما يمكن الاستفادة منه عبر بعض الأطعمة والمكملات الغذائية الغنية بفيتامين د.

وتساعد المستويات الكافية منه في تنظيم امتصاص الجسم للكالسيوم والفوسفور، وتحسين وظائف المناعة، ومقاومة الالتهابات والأمراض المختلفة، ويسهل أيضًا النمو والتطور الطبيعي للعظام والأسنان.

بخلاف هذه الفوائد الأساسية، يساعد أيضًا في تقليل التوتر والقلق وتنظيم الحالة المزاجية، كما يمكن لمن يريد إنقاص الوزن أيضًا جني فوائد فيتامين (د)، حيث تشير الدراسات إلى أنه يساعد في تحقيق أهدافك المرغوبة في إنقاص الوزن.

قد تؤدي المستويات المنخفضة منه بالجسم إلى حدوث بعض المشاكل، ويمكن أن تكون العلامات دقيقة جدًا وغير مرئية تقريبًا، ومع ذلك، إليك اثنتان من أكثر العلامات غرابة لنقص الفيتامين التي يجب عليك الانتباه إليها، وفقا لموقع timesofindia.

التعب والضعف أولئك الذين يعانون من نقص الفيتامين، غالبًا ما يشكون من الشعور بالتعب والضعف، ما يحد من قدرتهم على ممارسة وظائفهم اليومية.

والضعف في العضلات قد يؤدي إلى صعوبة في صعود السلالم أو النهوض من الأرض، وقد يتسبب أيضًا في تمايل الشخص، أي المشي بخطوات قصيرة بطريقة خرقاء.

ألم العظام عندما يتعلق الأمر بفيتامين (د)، فإنه يعتبر علاجًا للكساح، وهو اضطراب يؤدي إلى ضعف العظام عند الأطفال، علميًا، يساعد فيتامين د على امتصاص الكالسيوم والفوسفور، مما يؤدي بدوره إلى بناء وتقوية العظام، في البالغين، قد يرتبط تطور العظام الضعيفة واللينة بحالة تسمى لين العظام.

الطريقة المؤكدة للكشف عن انخفاض مستويات فيتامين د في الجسم يمكن تشخيص نقص فيتامين د بمساعدة فحص الدم، هناك نوعان من الاختبارات التي يمكن أن تؤكد النقص لديك - الأكثر شيوعًا هو 25-هيدروكسي فيتامين د، والمعروف باسم 25 (OH) D.


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر