الخبر أسفل هذه الروابط

احذر.. مخاطر صحية "جسيمة" لفقدان الوزن بشكل سريع؟

عندما تكون مستعدًا لتقليل حجم وزنك ، فأنت تريد تحقيق ذلك الآن. لكن معظم خبراء الصحة يقولون إن فقدان الوزن السريع ليس هو الحل الأمثل. يمكن أن تخرب أهدافك طويلة المدى لفقدان الوزن وقد تضر بصحتك أيضًا.

لماذا يعتبر إنقاص الوزن بسرعة أمرًا سيئًا؟ يشرح أخصائي الغدد الصماء والسمنة مارسيو غريبلر ، سبب فوز البطء والثبات في سباق إنقاص الوزن - وكيفية القيام بذلك.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

طلاق وليد مقداد من زوجته يفجر صدمة كبرى.. لن تصدق ما قالته التداولات عن سبب الطلاق!

6 أمراض "قاتلة صامتة".. إليك ما يمكنك القيام به لمنعها!

فئات ممنوعة من تناول البصل رغم فوائده العظيمة.. هل أنت منهم؟

"قاعدة الخمس ثوانٍ".. هل من الآمن تناول الطعام بعد سقوطه على الأرض؟

خالد عليش يكشف تفاصيل احتجازه وزوجته في جنوب أفريقيا لهذا البسبب

هل قاع المكواة متسخ؟ بهذه الحيلة "الذكية" ستكون نظيفة "في غضون دقيقة"!

الموت يفجع الفنان محمد هنيدي

حيلة "سهلة" لتنظيف ستائر النوافذ.. بعد اليوم لن يكون تنظيفها مشكلة على الإطلاق!

ما صدقت خلصت منه.. كلمة صادمة لا تصدق قالها رشدي أباظة لـ صباح وهو "سكران" فطلبت الطلاق فوراً

لا يمكنك ادخال فرشاة الصحون الخاصة بك داخل كوبك الزجاج؟ بهذه الحيلة "الذكية" ستنظف الزجاجة بأكملها "بلمح البصر"!

احذروا هذه "الأطعمة الشتوية".. تسبب زيادة سريعة في الوزن

تامر حسني يوجة رسالة للرد على انتقاد تصرف آية مكرم عندما رأته بزفافها

"مشروب دافئ" يمكن أن يقلل من مخاطر إصابتك بالزهايمر!

"غذاء مضاد للشيخوخة" يعالج السبب الجذري "لشيب الشعر"!

محمد رمضان في منزل الزعيم عادل إمام.. شاهد كيف تم استقباله!

ما هو فقدان الوزن السريع؟ لا يوجد رقم سحري يمكن وصفه بأنه "فقدان الوزن السريع". يحدد وزنك وعمرك ومستوى نشاطك ما يعنيه هذا المصطلح بالنسبة لك.

لا تقلق كثيرًا بشأن عدد الجنيهات التي يجب (أو لا يجب) أن تخسرها. بدلاً من ذلك ، انظر إلى خطة النظام الغذائي التي تتبعها لفقدان الوزن. عادة ما تندرج النظم الغذائية المتطرفة ذات الوعود النبيلة ضمن فئة "فقدان الوزن السريع".

يقول الدكتور Griebeler: "تجنب خطط النظام الغذائي شديد التقييد لأنه من الصعب - إن لم يكن من المستحيل - مواكبتها على المدى الطويل". "إذا لم تكن خطة النظام الغذائي شيئًا يمكنك الالتزام به لأشهر أو سنوات ، فمن المحتمل أنها خطة سريعة لفقدان الوزن. وهذه الخطط والحيل ليست طريقة صحية ومستدامة لفقدان الوزن ".

الهدف الأكثر اعتدالًا المتمثل في خسارة 1 إلى 2 رطل أسبوعيًا يميل إلى أن يكون أكثر نجاحًا على المدى الطويل.

مخاطر فقدان الوزن بسرعة من الصعب مقاومة إغراء فقدان الوزن السريع. كن أخف بمقدار 10 جنيهات بحلول الأسبوع المقبل؟ نعم من فضلك. لكن لا تستسلم للإعلانات البراقة. في معظم الأحيان ، تعتبر خطط النظام الغذائي هذه أخبارًا سيئة لصحتك.

يتحول التمثيل الغذائي الخاص بك إلى السرعة المنخفضة التمثيل الغذائي الخاص بك هو عملية حرق السعرات الحرارية في جسمك. ويمكن أن يؤدي التمثيل الغذائي غير السليم إلى الإضرار بقدرة الجسم على الحفاظ على الوزن.

يوضح الدكتور Griebeler: "عندما تفقد الوزن بسرعة كبيرة ، فإن جسمك يبطئ عملية حرق السعرات الحرارية". "هذه هي طريقة جسدك في محاولة التأكد من أنك لا تتضور جوعًا. قد تفقد قدرًا كبيرًا من الوزن على الفور ، لكن الأيض ينتقل بسرعة إلى وضع البقاء على قيد الحياة ".

يعد التغيير في عملية التمثيل الغذائي سببًا رئيسيًا لاستعادة الوزن بعد تجربة خطط سريعة لفقدان الوزن. عندما تعود إلى اتباع نظام غذائي منتظم ، فإن التمثيل الغذائي الخاص بك لا يعتاد على الكثير من السعرات الحرارية - ويعود الكيلوغرامات.

تفقد كتلة العضلات عندما تقوم بتقليص السعرات الحرارية ، قد ترى هذا الرقم على الميزان ينخفض ​​مثل الصخرة. ولكن ليس فقط الدهون التي تخسرها. أنت أيضًا تفقد عضلاتك.

يقول الدكتور غريبلر: "إن تقييد السعرات الحرارية بشكل مفاجئ وشديد سيجعلك تفقد كتلة العضلات وكذلك الدهون". "يصعب إنقاص الوزن عندما لا يكون لديك كتلة عضلية كافية لأن العضلات تحرق الكثير من السعرات الحرارية."

من ناحية أخرى ، فإن فقدان الوزن بشكل أبطأ جنبًا إلى جنب مع التمارين الرياضية يمنح جسمك وقتًا لفقدان الدهون مع الحفاظ على كتلة عضلاتك. ومكافأة: أنت تحافظ على قوة عضلاتك في حرق السعرات الحرارية سليمة.

تفقد العناصر الغذائية الهامة يحتاج جسمك إلى كمية معينة من الدهون والبروتينات والكربوهيدرات ليعمل. كما أنه يحتاج إلى مجموعة كاملة من الفيتامينات والمعادن. عندما تخفض السعرات الحرارية أو تقطع مجموعات غذائية كاملة مثل الكربوهيدرات أو منتجات الألبان ، فإنك تخاطر بما يلي:

مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الإمساك. التعب وفقدان الطاقة. فقدان كثافة العظام وقوتها. انخفاض المناعة ضد الأمراض. تساقط شعر.

يقول الدكتور غريبلر: "لا حرج في خفض السعرات الحرارية إذا كنت تتناول مجموعة متنوعة من الأطعمة الغنية بالمغذيات". يجب أن يحتوي نظامك الغذائي على مجموعة متنوعة من الأطعمة الصحية الكاملة. لا تحاول خفض أكثر من 500 سعرة حرارية في اليوم ".

من المحتمل أن تتوقف عن نظامك الغذائي عندما تسعى لفقدان الوزن بسرعة ، قد تجد أنه من الصعب - وليس أسهل - الاستمرار في فقدان الوزن. بعد أسبوعين ، من المحتمل أن تشعر بالجوع طوال الوقت. إن إغراء الزحف إلى السرير بصندوق من البسكويت أمر حقيقي.

لا تلوم نقص الإرادة. إنها هرموناتك ، وهم يفعلون بالضبط ما صُمموا من أجله.

يقول الدكتور جريبيلر: "إن قطع الكثير من السعرات الحرارية بسرعة كبيرة يؤدي إلى تغيرات هرمونية تجعلك ترغب في تناول الطعام". "حتى الشخص المصمم للغاية سيجد صعوبة في التغلب على هرمونات الجوع. هذه التغيرات الهرمونية السريعة تجعلك تشعر بالجوع لدرجة تجعلك عرضة لفشل النظام الغذائي ".

يجب أن يكون هدفك هو فقدان الوزن الصحي (والثابت) لا يوجد نظام غذائي واحد يناسب الجميع. لكن يمكن أن تساعدك هذه الإرشادات العامة على إنقاص الوزن - والحفاظ عليه - بطريقة صحية.

بناء العضلات أثناء خسارة الوزن إن فقدان الوزن الصحي لا يتعلق فقط بما تأكله. أنت بحاجة إلى نشاط بدني إذا كنت تريد أقصى قدر من النتائج.

تمارين القلب والأوعية الدموية مثل المشي تحرق السعرات الحرارية ، ولكن تدريب القوة لا يقل أهمية. عندما ترفع الأثقال أو تمارس تمارين المقاومة ، فإنك تزيد من كتلة العضلات. وعندما يكون لديك كتلة عضلية أكثر ، فإنك:

حرق المزيد من السعرات الحرارية ، حتى أثناء الراحة. تحسين توازنك وتقليل مخاطر السقوط. تقليل آلام المفاصل وأعراض التهاب المفاصل حتى تتمكن من الاستمرار في الحركة وفقدان الوزن. تقوية عظامك وتقليل خطر الإصابة بالكسور وهشاشة العظام.

اجعل النوم أولوية هل لاحظت يومًا أنك تريد تناول المزيد من الطعام عندما تكون مرهقًا؟ عندما تكون متعبًا ، تتدخل هرمونات الجوع وتدمر فرصك في تجاوز الدونات. إذا كنت تفوتك قسطًا من النوم بانتظام ، فستشعر حتى أفضل خطة لفقدان الوزن بأنها مستحيلة.

يقول الدكتور غريبلر: "اهدف إلى الحصول على سبع ساعات على الأقل من النوم الجيد كل ليلة". "إذا كنت تواجه مشكلة في النوم باستمرار ، فتحدث إلى طبيبك. كثير من الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النوم لا يعرفون ذلك - ويمكن علاج اضطرابات النوم ".

اوجد التوازن فكر في خطة نظامك الغذائي وما إذا كان يمكنك القيام بذلك لبقية حياتك. قطع بضع مئات من السعرات الحرارية في اليوم؟ ممكن. أبدا تناول وعاء من الآيس كريم مرة أخرى؟ على الاغلب لا.

يقول الدكتور غريبلر: "أفضل نظام غذائي هو النظام الذي ستلتزم به". "تغيير عاداتنا أمر صعب ، لكن يمكن القيام به. اختر نظامًا غذائيًا يسمح لك بتناول قطعة شوكولاتة من حين لآخر أو قطعة بيتزا. من الأسهل كثيرًا الاستمرار في تنفيذ هذه الأنواع من الخطط لأشهر وحتى سنوات ".

النتائج السريعة ممتعة لفترة من الوقت ، والإشباع الفوري ليس هو الأفضل عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن. كن بطيئًا مع إنقاص الوزن حتى تتمكن من التمتع بصحة أفضل اليوم والبقاء على هذا النحو لسنوات قادمة.

المصدر: Healthessentials


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر