الخبر أسفل هذه الروابط

رفض تقديم المشاهد الجريئة في التمثيل فتم تهميشه.. قصة الفنان الملقب بأبو الأيتام

فنان من الزمن الجميل، تميز بصوته وأخلاقه والتزامه واحترامه لعمله وتدينه، وتم تهميشه لرفضه تقديم المشاهد الساخنة الكثيرة جداً، وبالتالي خفضت نجوميته مقارنة بزملاء عصره، إنه الفنان الذي لقب بأبو الأيتام، سمير حسني، الذي يستعرض "أحداث نت"، مسيرته الفنية ويتعرف على حياته الشخصية عبر هذا العرض.

ولد الفنان سمير حسني عام 1947م؛ في القاهرة، ووالده كان رجل اعمال، ومن طفولته وهو يعشق التمثيل والغناء، واهتم كثيرا بالإولى، وعُرف اثناء الدراسة وبعد التخرج عند مخرجين ومنتجين.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

ماجد المهندس يقدم نصيحة للرجال.. ومُتابعة تستذكر انفصاله عن زوجته

“هرب ليلة الخطبة”.. نضال الأحمدية تتحدث عن علاقة حب جمعت أحمد عز بنجمة لبنانية

إلقاء القبض على عروسين ليلة زواجهما لهذا السبب الغريب

بعد نصف قرن نجاح.. عوامل ساهمت في تربع "مدرسة المشاغبين" على عرش المسرحيات الكوميدية

لماذا نخاف من ارتفاع ضغط الدم؟.. اعرف طرق السيطرة عليه

عبد المجيد عبدالله بتصريح مفاجىء بعد غياب لأكثر من 10 سنوات

شيرين رضا تتغزل بعمرو دياب وتتمنى أن يرث حفيدها مميزاته.. ما الصفات التي تحبها فيه؟

خطأ فادح.. لا تخلط الليمون بهذا المشروب أبداً

عوامل تزيد من خطر الإصابة بالسكتة القلبية أبرزها الخمول وارتفاع الضغط

أول تعليق من محسن منصور بعد سقوط لوكيشن التصوير عليه ونقله للمستشفى

غذاء يحمي الجهاز التنفسي من برد الخريف

ناكر للجميل.. عندما تلقى رشدي أباظة صدمة العمر من محمود ياسين

ضع كرة من ورق الألومنيوم في غسالة الأطباق.. النتيجة ستذهلك!

أضف موزة بنية إلى كيس من الأرز ولن تخمن أبدًا ما سيحدث! ستشاهد السحر بعينك

أصيبت بالشلل بسبب حسني مبارك وتزوجت أقوى رجاله سرا.. حكاية جميلة السينما التي تشوه وجهها!

بدأ سمير حسني عمله في التلفزيون بعد أن عُرض عليه أدوار في بعض المسلسلات، وعمل ايضا في شركات إنتاج خارج مصر، وعمل مجموعة من الادوار المميزة جدا في المسلسلات التاريخية.

بعد نجاحه الكبير في الدول العربية وشهرته الواسعة، وعند عودته إلى مصر طلب منه منتجين ومخرجين بعض الأعمال ونجح في تجسيد ادوار متميزة في التلفزيون والسينما، وبالتالي لمع نجمه من خلال تلك الأعمال الفنية.

سمير حسني كان يرى أن الفن لابد ان يكون لديه رسالة ولابد أن يتمتع بقيم ومبادئ لا ينبغي على العاملين فيه الابتعاد عنه، وكان يحب تقديم الاعمال التي تحتوي على رسالة اجتماعية، وايضاً الادوار التاريخية، ولكن هذا النوع من الاعمال لاتتناسب مع كل المخرجين والمنتجين، وبالتالي عاد إلى المسرح لتقديم الرسالة التي يريد أن يوصلها للجمهور.

عاد إذن سمير حسني إلى المسرح لأن التمثيل في هذا النوع من الفن يكون بشكل مباشر مع الجمهور، حسب اعتقاده، وفي نفس الوقت يكون هناك التزام واحترام للمشاهد، حيث قدم مجموعة من الأعمال مع ابن الفنان محمد الكحلاوي، الشيخ احمد المنشد الديني.   وبحكم صوت الفنان سمير المميز، كان له بعض الأدعية الدينية التي عرضت في الإذاعة والتلفزيون بالإضافة إلى المسلسلات الإذاعية الدينية، وكان يجيد القاء الشعر، وقدم مسلسل من إنتاج إذاعة الكويت، الذي يعرض حياة الفنان عبدالحليم حافظ، وكان صوته مميز.

وعُرف عن الفنان سمير حسني انه كان ينفق _من امواله التي كان يتقاضاها من اعماله الفنية_ للأيتام وكان محب جدا لفعل الخير، حيث لُقب بأبو الأيتام.

وفي عام 2000م، اصيب بارتفاع ضغط الدم ما ادى إلى نزيف في المخ، وهو ما استدعى إجراء عملية جراحية على الفور، ووقفت الى جانبه نقابة الممثلين وأجرى عملية كبيرة، وبعد النجاح قال الأطباء أن العملية قد تترك أثر على النطق والحركة، ولكنه لم يتعرض لذلك الأثر، واستأنف مشواره الفني، الأمر الذي ادهش الفريق الطبي الذين كانوا متوقعين أنها ستترك اثر كبير.

وتوفي الفنان سمير حسني، عام 2012م، عن عمر يناهز، 64عاماً، بعد أن أصيب بنزيف حاد في المخ، ولم يحضر جنازته سوى عدد قليل من الفنانين.


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر