الخبر أسفل هذه الروابط

ماذا يحدث لجسد المرأة إذا تناولت الكركم كل يوم.. النتائج ستدهشك

الكركم هو طعام غير معروف نسبيًا في هولندا. هذا عار ، لأنه إذا كان هناك منتج واحد يستحق اسم "سوبرفوود" ، فهو الكركم.

تم اكتشاف أكثر من 600 استخدام وقائي وعلاجي للكركم وما زالت الأبحاث تتدفق. جربت امرأة تدعى كارين الكركم وأكلته كل يوم لمدة شهر. ما لاحظته بعد ذلك الشهر لم يتوقعه أحد.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

درس الهندسة وعمل طبالًا بأمريكا واشتهر بشخصية "زيزو الطيار".. معلومات عن حسن أبو الروس بعد تصدره الترند

ريجيم الـ ٣ أيام أسرع طريقة لاستعادة رشاقتك لأى مناسبة.. اعرف تفاصيله

تطور جديد في حالة وائل كفوري الصحية بعد الحادث المروع..وماذا عن خطر النزيف الداخلي؟

إبنة سيد زيان تكشف ماذا رأى والدها وهو ينطق الشهادتين قبل الموت

رُفع عليها دعوة قضائية بالتحريض على الفسق.. ممثلة مشهورة: "أنا سمعتي كفنانة وإنسانة ضاعت"

رسالة ريهام حجاج لهذه الممثلة : ” حقك على راسنا “

حسن أبو الروس يكشف حقيقة انفصاله عن زوجته بسبب دينا الشربيني

ستصدمك هذه الطريقة في تنظيف عيون الغاز.. تعرّفي عليها

زوجة أبو هشيمة الأولى.. خانها مع هيفاء وهبي فأحرقت قلبه وردت الصاع الصاعين!

بسبب الأحداث الأخيرة في لبنان.. نضال الأحمدية تهاجم إليسا

بدون خجل.. تعرفي على أسرار ليلة الدخلة من الألف إلى الياء

بدقيقتين فقط.. حيلة ذكية لتنظيف شفاط المطبخ بدون تعب

هل لديك نقص في فيتامين أ؟ لاحظ 3 علامات تحذيريةعلى بشرتك وشعرك

بعد انتحال شخصيته على انستجرام.. محمد صبحي يتقدم ببلاغ لمباحث الإنترنت

بوسي.. ضبطت زوجها مع نجمة الرقص الشرقي في غرفة النوم والمفاجأة في رد فعلها

كانت كارين تعاني من ارتفاع الكوليسترول ومشاكل في الجهاز الهضمي لفترة. بحثت عن حلول بدون نتيجة وأعطت الكركم فرصة أخيرة للتخلص من مشاكلها.

لقد طهت معها لمدة شهر ويبدو أن ذلك كان له تأثير كبير. سرعان ما وجدت كارين أن الكركم هو الحل لمشاكلها الصحية ، لكنها وجدت أيضًا أنه يعمل بشكل جيد للغاية مع العديد من الأشياء الأخرى.

هل تشعر بالفضول بشأن أي شيء آخر يمكن أن يساعد فيه الكركم؟ سنقوم بتقسيمها من أجلك.

1. يساعد الكركم في إنقاص الوزن يمكن أن يساعدك الكركم حقًا على إنقاص الوزن. أظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أنه يساعد في استقرار مستويات السكر. يمنع المسحوق تخزين الكربوهيدرات على شكل دهون ، مما يمنع زيادة الوزن.

ولأن الكركم لاذع ، فإنه يعزز أيضًا عملية التمثيل الغذائي. وهذا يسرع من حرق السعرات الحرارية على المدى الطويل. أخيرًا ، يحسن الكركم مذاق الطعام. هذا يعني أننا نشبع بشكل أسرع وبالتالي نأكل أقل.

2. الكركم يساعد في مقاومة الشيخوخة الجميع يريد أن يعيش بصحة جيدة قدر الإمكان ، بالطبع ، حتى عندما تكبر. يمكن أن يجعل الكركم هذا أسهل بالنسبة لك. لا تساعد مضادات الأكسدة في الوقاية من السرطان فحسب ، بل تمنع الشيخوخة أيضًا. الشيخوخة هي التأثير المرئي لتلف الخلايا.

تمتص مضادات الأكسدة الآثار الضارة للجذور الحرة والسموم ، وتمنع تلف الخلايا. التوابل نفسها ليست من مضادات الأكسدة ، ولكن أظهرت الأبحاث أنها تزيد من مستويات مضادات الأكسدة في الجسم. هذا هو السبب في أنه يمنع الشيخوخة بشكل فعال. ليس فقط داخل الجسم ، ولكن من الخارج أيضًا!

3. يمكن أن يحارب الكركم الاكتئاب قد يساعد الكركم أيضًا في محاربة الاكتئاب. تم إجراء بحث في العلاقة بين الكركم والاكتئاب. وجدت تلك الدراسة أن العنصر النشط في الكركم ، وهو الكركمين ، كان فعالًا في تقليل أعراض الاكتئاب. يمكن تعزيز هذا التأثير بدمجه مع الأعشاب الأخرى.

خاصية أخرى مثيرة للاهتمام من التوابل هي أنه يعزز آثار مضادات الاكتئاب. تعمل بشكل أفضل مع الكركم. بمعنى آخر ، يمكن أن يساعد المسحوق نفسه في تقليل الشعور بالاكتئاب ، مع تعزيز تأثيرات أدوية الاكتئاب الأخرى.

4. الكركم مفيد لقلبك

الكركم أيضا له تأثير مفيد على قلبك. يحتوي على مواد لها تأثير إيجابي على عمل القلب وخلايا الدم. في إحدى الدراسات ، تم إعطاء مجموعة من 121 مريضًا يخضعون لعملية جراحية 4 جرامات من الكركم أو دواء وهمي بعد بضعة أيام.

في المجموعة التي تلقت التوابل ، انخفض خطر الإصابة بنوبة قلبية في المستشفى بنسبة 65 ٪. هذا هو السبب في أنه من المنطقي إضافة الكركم إلى نظامك الغذائي إذا كنت معرضًا لخطر الإصابة بأمراض القلب.

5. الكركم يزيل السموم من الجسم

يُستخدم الكركم في معظم برامج التخلص من السموم في الجسم ، وهذا ليس من قبيل المصادفة ، حيث يمكن أن يكون له تأثير على جودة الكبد. هذا هو العضو الرئيسي الذي يحتاج إلى التنظيف. أظهرت الدراسات أن مسحوق الكركم المخمر يحسن وظائف الكبد.

6. يساعد الكركم في مكافحة مرض الزهايمر

مرض الزهايمر هو أكثر أشكال الخرف شيوعًا. لكن الكركم يمكن أن يساعد في منعه. الكركم مفيد أيضًا للدماغ وخاصة للذاكرة. الاستهلاك المنتظم للكركم يقلل أيضًا من خطر الإصابة بمرض باركنسون.

يحدث مرض الزهايمر بسبب تراكم بعض البروتينات (خاصة بروتينات تاو) في الدماغ وتسبب موت خلايا الدماغ. أظهرت الدراسات التي أجريت على الفئران أن الكركم يمكن أن يمنع هذا السلوك لبروتينات تاو ، والتي لها تأثير إيجابي على صحة الدماغ.

7. الكركم كمسكن طبيعي للآلام (للروماتيزم والتهاب المفاصل العظمي)

استخدم الكركم في آسيا لعدة قرون كمسكن للآلام. كما ثبت أن الكركم يقلل من الألم في الروماتيزم والتهاب المفاصل ، وأحيانًا أكثر من العلاجات الطبية.

أظهرت الدراسات أن مكملات الكركم أكثر فعالية في تخفيف الألم من ديكلوفيناك. هذا جيد لأن الأدوية مثل ديكلوفيناك لها العديد من الآثار الجانبية. الكركم منتج طبيعي ولا يضر الجسم بأي شكل من الأشكال. لذا ، إذا كنت تبحث عن مسكن للآلام فعال ولكنه غير ضار ، فإن الكركم خيار جيد.

8. السرطان

وفقًا لبعض الدراسات ، يمنع الكركمين الموجود في الكركم تكاثر الخلايا السرطانية. أظهرت الدراسات التي أجريت على الفئران أن الكركمين يحيد جزئيًا الضرر الذي يلحق بالخلايا في الكبد والكلى والدماغ ، ويمنع السرطان في هذه الأعضاء.

تمول مؤسسة السرطان الوطنية دراستين تبحث في الكركم. لقد وجد العلماء أن هذه التوابل تمنع تكون الأورام.

تحذير: الكركم ليس بديلاً عن الأدوية ، بل هو مجرد مكمل للنظام الغذائي اليومي!

9. الكركم يخفض مستويات الكوليسترول الكركم يصنع العجائب لدمك. يخفض مستويات الكوليسترول وبالتالي يمنع خطر الإصابة بالنوبات القلبية. وفقًا للبحث ، فإن تناول الكركم لمدة أسبوع فقط يؤدي إلى تحسن كبير في مستويات الكوليسترول.

أخذ المشاركون في هذه الدراسة مكمل الكركم مرة واحدة في الأسبوع. ثم تم قياس الكوليسترول لديهم مرة أخرى ووجد أن مستويات الكوليسترول الضار انخفضت بشكل كبير ، بينما زاد الكوليسترول الجيد بنسبة 33٪.

10. الكركم يعزز الهضم الجيد

يسهل الكركم على الجسم هضم الطعام. إذا كنت تعاني من مشاكل معوية ، فجرّبها بالتأكيد. يلعب الكركمين دورًا مهمًا في الوقاية من قرحة المعدة وعلاجها كما يدعم وظائف الكبد.

أظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن الكركم يقلل من خطر تلف الكبد. عانت الفئران التي أعطيت الكركمين من أمراض الكبد أقل من غيرها. في ألمانيا ، يستخدم الكركم بالفعل كعلاج طبيعي لمشاكل الجهاز الهضمي. هل ستجرب العلاج قريبًا؟

المصدر: Express

 


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر