الخبر أسفل هذه الروابط

عرضت عليه كل ما تملك ولكنه قتلها بـ35 طعنة.. قصة الفنانة التي اُعتبرت "كبش فداء" لأحمد زكي ويسرى

جسدت دور الخادمة خفيفة الظل الذي اتقنته ببراعة في أعمال فنية لم تكن هي بطلتها الأولى، إلا أن بصمتها الواضحة جعلتها من أشهر الممثلات في زمن الفن الجميل، واستطاعت خطف قلوب الجماهير بسبب خفة ظلها، وأسعدت الجماهير ولها قصة مأساوية أنهت حياتها بالقتل انها وداد حمدي التي يتتبع مسارات حياتها "احداث نت" عبر هذا العرض.

ولدت الفنانة وداد حمدي عام 1924، وهي الأخت الأكبر لأشقائها الخمسة، وقد عاشت طفولتها في محافظة المحلة الكبرى وانتقلت إلى القاهرة وعاشت مع عمها وبدأت البحث عن عمل.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

أربعة أفلام شارك فيها مبارك قبل أن يصبح رئيسا.. أحدهم مع شادية وكمال الشناوي

والد ياسمين صبري يهينها من جديد: "الإنسان لا قيمة له بدون بر أبيه وأمه"

"شو اسمك يا شطور أنا اسمي عمور".. رد ساخر من محمد رمضان على عمرو أديب

خمنوا من هذه الطفلة الجميلة.. فنانة شهيرة وحبيبة أحمد مكي

تخلّصي تماماً من رائحة الملابس الكريهة بعد الغسيل بهذه النصائح البسيطة

5 إضافات غذائية فى طعامك تمنعك من إنقاص الوزن.. تعرف عليها

بلاغ للنائب العام بمصر ضد دوللي شاهين بعد اختلاقها قصة تعنيفها

تخلصي من سوس الخشب نهائياً باتباع هذه الخطوات

خالد محمود عن حالته الصحية: العملية كانت كبيرة والحمد لله بتحسن

أنغام ترد بغضب على خبر ارتباطها بمجدي الهواري

سر نوم أحمد زكي في ثلاجة الموتى حيا.. قلبه كاد يتوقف بسبب سعاد حسني!

"الحيلة البسيطة" لخفض ضغط الدم "بلا مجهود".. جربها الآن

فواصل السيراميك.. إليك خلطة خارقة لتنظيفها بدون تعب

درس الهندسة وعمل طبالًا بأمريكا واشتهر بشخصية "زيزو الطيار".. معلومات عن حسن أبو الروس بعد تصدره الترند

بوسي.. ضبطت زوجها مع نجمة الرقص الشرقي في غرفة النوم والمفاجأة في رد فعلها

بدأت الفنانة وداد حمدي حياتها الفنية كمغنية كورس والتحقت بمعهد التمثيل لمدة عامين، وبعدها في عام 1944 شاركت لأول مرة في فيلم "ابنتي"، وفي العام نفسه قدمت "نور الدين والبحارة الثلاثة وعنتر وعبلة"، وكان أول أفلامها مع المخرج ​هنري بركات​ في فيلم "هذا ما جناه أبي" في عام 1945

ونالت إعجاب الجميع وأبرزهم المنتجة آسيا التي وقعت معها عقد بمبلغ قدره 4 جنيهات في اليوم خلال أربعينات، لتلعب بعد ذلك دور الخادمة التي تألقت به.

وقدمت ​وداد حمدي​ حوالي 281 عملاً فنياً، منها "عنتر وعبلة" في عام 1945 وضحايا المدينة والخمسة جنيه وأول نظرة ومكتب الغرام ولك يوم يا ظالم وحبيب الروح والأفوكاتو مديحة وسماعة التليفون.

ومن اشهر مسرحياتها، أم رتيبة، 20 فرخة وديك، عشرة على باب الوزير، إنهم يفتلون الحمير، الدنيا لما تضحك، وفي الدراما مسلسل غوايش.

حياتها الشخصية

تزوجت وداد حمدي مرة واحدة في حياتها وكانت من الممثل محمد الطوخي، ووقتها اعتزلت الفن كي تتفرغ لحياتها الزوجية وذلك في الستينيات، لكنها خرجت من هذه العزلة بعد أن شجعتها الفنانة ​وردة الجزائرية​، كي تشارك في مسرحية "تمر حنة".

وقد ترددت شائعات بأن الفنانة وداد حمدي تزوجت من الممثل صلاح قابيل، وأنجبت ابنه الوحيد عمرو، ولكن الابن نفى هذه الشائعة وقال إنه يوم مقتلها كان في النادي وواجه حالة استغراب شديدة بسبب شائعة أنها والدته، ولكن والده لم يتزوج سوى مرة واحدة.

كما أشيع أيضاً عن زواجها من الملحن ​محمد الموجي​، ولكن ابنته نفت الأمر وقالت إنها لا تعلم مصدر المواقع التي نشرت هذا الخبر غير الصحيح، بالرغم من التأكيد على أنها كانت السبب في انفصاله عن الفنانة سعاد مكاوي، بسبب قصة الحب التي جمعت وداد حمدي والموجي وقتها.

وتوفيت الفنانة وداد حمدي في نهاية مأساوية، حيث قتلت على يد الريجيسير "متى باسليوس" في عام 1994، وكانت في الـ70 من عمرها.

وكان القاتل عرض عليها دوراً لها بالرغم وتم الاتفاق على الموعد وذهب إلى منزلها وبع ان استقبلته الفنانة وقدمت له مشروب ضيافة، فوجئت به شاهراً السكينة في وجهها، وقد عرضت عليه بالفعل نقودها وساعتها ولكنه قرر قتلها كي لا يتم اكتشاف جريمته، وطعنها 35 طعنة في جسدها، لتسقط أرضا وتفارق الحياة.

وقد مر "باسليوس" قبلها على يسرا وأحمد زكي وشريهان، لكنّ لم بكن أحداً منهم ليقبل دوراً جديداً عبر ريجيسير منعه الأمن تارة ولم يجدهم تارة أخرى، كان الوصول صعباً، هي فقط كانت بحاجة للدور وهي الوحيدة التي بدت متاحة، هكذا استقبلت المكالمة وأحسنت الاستقبال وفتحت الباب لـ 35 طعنة في أماكن متفرقة بجسدها.


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر