الخبر أسفل هذه الروابط

بعد الحريق.. مدير مهرجان الجونة يعتذر للفنانة يسرا: "أنا آسف وأبوس راسك"

نظّمت إدارة مهرجان الجونة السينمائي الدولي، مؤتمرًا صحفيًا للدورة الخامسة للمهرجان، المقرر انطلاقها غدًا بالجونة.

جاء ذلك بحضور سميح ساويرس، راعي المهرجان ونجيب ساويرس مؤسس مهرجان الجونة، الفنانة يسرا عضو اللجنة الاستشارية، وبشرى، رئيس عمليات المهرجان، انتشال التميمي، مدير المهرجان، أمير رمسيس، المدير الفني للمهرجان، أمل المصري المدير التنفيذي للمهرجان، عمرو منسي.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

نجمة الرقص الشرقي.. نزفت خلال تصوير أحد أفلامها وأمر الرئيس السوفييتي بصنع تمثال لها

المشهد المحذوف من "ذئاب الجبل" بسبب وفاة عبدالله غيث.. لن تصدق النهاية الأصلية للمسلسل

هل تذكرون جواهر الدجالة في مسلسل"الحاج متولي".. شاهدوا كيف أصبح حالها المؤسف بعد غدر السنين

"فوزية" بطلة باب الحارة تحرق قلب شقيقتها بعد إعلانها انتقالها للعيش بدار مسنين لأن ولدها منشغل بزوجته!

العربية تكشف هوية 3 فنانين لقوا مصرعهم بحادث سير اليم في الرياض

الفنانة أنغام ترد على انباء ارتباطها للمرة الخامسة

فنان شهير يفاجئ الجميع بتصريح جريء عن شقيقته وعلاقته بأميرة عربية.. والجمهور في صدمة!

تزوج ميرفت أمين ولقاء سويدان واتهم عبدالحليم حافظ بـ"الحسد" منه لأنه معشوق النساء 

بعد إستبعادة من الجزء الخامس.. نجم بارز في مسلسل الهيبة يهاجم تيم حسن

هذا المشروب معجزة إلهية.. ينسف دهون البطن العنيدة خلال أيام!

شركة أدوية تستغل صورة محرجة للفنانة أروى جودة بسبب "السيلوليت" للترويج لمنتجاتها والأخيرة ترد بالثقيل!

تطور مفاجئ في العلاقة المتوترة بين محمد رمضان و أحمد الفيشاوي بالجونة

شقيق تيم حسن في الهيبة يخرج عن صمته بعد أخراجه من أول حلقة: طعنني في الظهر والمسلسل فيه مشاهد للكبار فقط!

إيمان العاصي لم يستمر زواجها شهرين وطلبت الطلاق.. وزوجها ينتقم منها بطريقة لا تخطر على بال أحد!

لعنة ياسمين عبد العزيز تصيب طليقها وزوجته ريهام حجاج والجمهور: "انتقام إلهي"

وأكد «نجيب» عدم وجود أية مشاكل بين أعضاء المهرجان، وأن مهرجان الجونة موعود دائمًا بانتشار مثل هذه الشائعات، لكنها لا أساس لها من الصحة، وبخصوص خلاف الفنانة يسرا مع انتشال التميمي فأنا شهادتي فيه أن انتشال لا يقصد أي شيء ويقدر يسرا جدًا، وأن تصريحه بأحد الحوارات غير مقصود منه شيء، ويسرا بالنسبة لنا قامة وقيمة كبيرة نقدرها ونحترمها جدًا.

من جانبه، قام انتشال التميمي بتقديم اعتذار رسمي ليسرا أمام كل الحضور، وقام بتقبيلها أمام الجميع معلنًا زوال الخلاف وسوء الفهم بينهما.

يعود الخلاف بين يسرا وانتشال التميمي بعدما صرح في حوار له بأن عدم تكريم يسرا يأتي لكونها عضو باللجنة الاستشارية للمهرجان وهو ما ردت عليه يسرا وكتبت: «بخصوص حوارك المنشور في موقع صدى البلد يوم الأحد 3 أكتوبر، وضمن سياق تكريمات مهرجان الجونة بالعام الحالي، وتحديداً في إشارتك به لعدم قدرة مهرجان الجونة على الاحتفاء بي، وهو بنفس محتوى الملف الإعلامي الذي أصدره مهرجان الجونة.. أرغب في توضيح بعض النقاط:من الطبيعي أن تشير المهرجانات إلى خطتها في تكريم الفنانين الذين تود أن تكرمهم، وتوضيح حيثيات اختياراتها للشخصيات المكرمة، لكن ما أجده غريباً، ولم يحدث من قبل في أي مهرجان دولي أو محلي، هو الإشارة إلى الأشخاص الذين لن يتمكن المهرجان من تكريمهم.

وأضافت: «الإشارة لي بهذا السياق تحديداً لا يمكن أن تُفهم بشكل جيد أو إيجابي كفنانة يسعى المهرجان للاحتفاء بها كما تدعي، ولكن كتبرير لسؤال لم يُطرح من الأساس، لا من الصحافي خلال الحوار، ولا بيني وبين إدارة المهرجان، ولا حتى من أي أطراف أخرى، علماً بأنه تم تكريمي ومنحي جوائز، سواء بشكل مباشر لشخصي أو عن أعمالي، من خلال أكثر من 80 جهة محلية ودولية، ولا أحتاج لأي مبررات سواء لتكريمي أو عدمه».

وأوضحت: «ما هو أسوأ، هو تبريرك يا أستاذ انتشال لعدم الاحتفاء بي، لعضويتي باللجنة الاستشارية للمهرجان، والتي أتشرف باختياري فيها بجوار عدد من السينمائيين الممتازين من أنحاء العالم. هذا التبرير يضع علامات استفهام كثيرة، حول معيار المهرجان في اختيار الأعمال الخاصة بالسينمائيين أعضاء اللجنة، حيث سبق أن اختار المهرجان فيلماً للزميلة باللجنة والصديقة العزيزة هند صبري التي أعتز بها جداً، كما فازت بجائزة التمثيل، وهي كلها اختيارات رائعة وصائبة، لكن أذكرك بجملتك في عدم اختيار أي أحد من اللجنة الاستشارية العليا، وبنفس هذا المنطق لن يعرض المهرجان أي أعمال لهؤلاء السينمائيين رغم أهميتها!

وتابعت: «لذلك أرفض الزج باسمي في سياق خاطئ وغير ضروري بالمرة، وهو ما أدى لهذا التناقض المرفوض وغير المقبول». وأكدت: «رسالتي هذه لتوضيح موقفي من هذا الحوار المنسوب لك، وأنا واثقة من قدرة المسؤولين عن المهرجان على إدراك حجم الخطأ فيه».


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر