الخبر أسفل هذه الروابط

فقدان الوزن مقابل فقدان الدهون.. ما هو الفرق وما هو الأفضل؟

غالبًا ما يتم استخدام فقدان الوزن وفقدان الدهون بالتبادل. لكن هل تساءلت يومًا ما إذا كان هناك فرق بينهما؟ نحن هنا للرد!

يعد فقدان الوزن أحد أكثر اتجاهات الهدف شيوعًا في صناعة اللياقة البدنية. يعاني الكثير من الناس حول العالم من الوزن الزائد ، وأثناء محاولتهم التخلص من تلك الكيلوغرامات الزائدة والحصول على قوام رشيق ، يتبع الناس أساليب التجربة والخطأ في اتباع نظام غذائي وتدريبات صارمة.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

ماجد المهندس يقدم نصيحة للرجال.. ومُتابعة تستذكر انفصاله عن زوجته

“هرب ليلة الخطبة”.. نضال الأحمدية تتحدث عن علاقة حب جمعت أحمد عز بنجمة لبنانية

إلقاء القبض على عروسين ليلة زواجهما لهذا السبب الغريب

بعد نصف قرن نجاح.. عوامل ساهمت في تربع "مدرسة المشاغبين" على عرش المسرحيات الكوميدية

لماذا نخاف من ارتفاع ضغط الدم؟.. اعرف طرق السيطرة عليه

عبد المجيد عبدالله بتصريح مفاجىء بعد غياب لأكثر من 10 سنوات

شيرين رضا تتغزل بعمرو دياب وتتمنى أن يرث حفيدها مميزاته.. ما الصفات التي تحبها فيه؟

خطأ فادح.. لا تخلط الليمون بهذا المشروب أبداً

عوامل تزيد من خطر الإصابة بالسكتة القلبية أبرزها الخمول وارتفاع الضغط

أول تعليق من محسن منصور بعد سقوط لوكيشن التصوير عليه ونقله للمستشفى

غذاء يحمي الجهاز التنفسي من برد الخريف

ناكر للجميل.. عندما تلقى رشدي أباظة صدمة العمر من محمود ياسين

ضع كرة من ورق الألومنيوم في غسالة الأطباق.. النتيجة ستذهلك!

أضف موزة بنية إلى كيس من الأرز ولن تخمن أبدًا ما سيحدث! ستشاهد السحر بعينك

أصيبت بالشلل بسبب حسني مبارك وتزوجت أقوى رجاله سرا.. حكاية جميلة السينما التي تشوه وجهها!

لكن هل تريد حقًا إنقاص الوزن؟ أعني ماذا لو كنت تريد حقًا إنقاص الدهون وليس الوزن؟ مشوش؟

حسنًا ، سيداتي ، في حين أن فقدان الوزن والدهون أمران حاسمان بطريقتهما الخاصة ، غالبًا ما يتم استخدام المصطلحات بالتبادل. ولكن إذا ذهبت إلى الجوانب الفنية ، فستجد فرقًا كبيرًا.

هذا هو السبب في أننا لجأنا إلى خبير لتحليل كل شيء من أجلك.

يقول الدكتور براشي جاين ، اختصاصي التغذية في مستشفى CK Birla ، جورجاون ، لـ HealthShots ، "يشير فقدان الوزن إلى انخفاض الوزن الكلي للجسم ، أي من العضلات والدهون والماء.

ومع ذلك ، فإن فقدان الدهون يشير إلى فقدان الدهون تحت الجلد (الدهون تحت الجلد) وفقدان الدهون الحشوية (الدهون في البطن أو حول الأعضاء). "

ولكن بسبب الارتباك ، يميل معظم الناس إلى العمل بهدف فقدان الدهون ولكن ينتهي بهم الأمر بفقدان الوزن بدلاً من ذلك. بالتأكيد ، هم في حالة أفضل ، لكن ليس بالضرورة أن يكونوا لائقين.

إذن ما هو فقدان الوزن؟ يشير فقدان الوزن إلى انخفاض الوزن الإجمالي لجسمك من العضلات والماء والخسائر السيئة. ببساطة ، يشير إلى الانخفاض الكلي في الوزن الإجمالي للكيلو.

هناك عدد من الأشياء التي يمكن أن تؤثر على تقلبات الوزن على أساس يومي ، مثل اختلال التوازن الهرموني وتفاوت تناول الصوديوم وكميات مختلفة من الألياف الغذائية والطعام.

لذلك يحدث فقدان الوزن عندما تستهلك سعرات حرارية أقل مما تحرق ، من خلال اتباع نظام تمرين أيضًا. فقدان الوزن مصطلح تعسفي ويمكن أن يعني أي شيء يتسبب في تقليل وزنك ، مثل:

ماء ، عضلات ، جليكوجين ، دهون بكل بساطة: إنقاص الوزن = ماء + عضلات + جليكوجين + دهون

ما هي خسارة الدهون؟ يشير فقدان الدهون إلى فقدان الوزن من الدهون وهو هدف أكثر تحديدًا وصحة من فقدان الوزن. يُفهم الانخفاض المئوي والمحدّد في مستوى الدهون في الجسم على أنه فقدان للدهون.

في الواقع ، يتكون فقدان الدهون من فقدان الوزن مع الحفاظ على أكبر قدر ممكن من كتلة العضلات ، مما سيتيح لك الظهور بمظهر أكثر تناسقًا والحصول على المظهر المناسب.

لفقدان الدهون في المقام الأول ، تحتاج إلى إعطاء الأولوية لتدريب القوة أو المقاومة حتى لا ترتدي العضلات ، بل تبني العضلات ، ولكن كل ذلك مع التغذية السليمة.

لذلك ، إذا كان الأمر بسيطًا ، فإن فقدان الدهون = تقليل أو حرق الدهون المخزنة في الجسم.

ماهو الفرق؟ يشمل فقدان الوزن فقدان الماء والعضلات مما قد يضر بالصحة الزائدة. من ناحية أخرى ، يمكن أن يساعد فقدان الدهون في تقليل المخاطر المرتبطة بالأمراض المزمنة والالتهابات وتقليل فقدان كتلة العضلات ومساعدتك في الحفاظ على الخسارة أيضًا.

إلى جانب ذلك ، يمكننا أن نفقد دهون الجسم عن طريق تقليل السعرات الحرارية تمامًا كما هو الحال مع فقدان الوزن ، ولكن جودة الطعام الذي نستهلكه لفقدان الدهون أكثر أهمية ولا يمكن تحقيق فقدان الدهون مع النظام الغذائي ولكن يمكن فقدان الوزن.

أيضًا ، على عكس فقدان الوزن ، لا يمكن تحديد مخطط فقدان الدهون باستخدام مقياس الوزن.

إذن ، ما هو الخيار الأكثر صحة بالنسبة لك؟

يساعدك كل من فقدان الوزن وفقدان الدهون على التخلص من الكيلوجرامات وتناسب ملابسك القديمة. ومع ذلك ، إذا قارنا من منظور الصحة ، فإن فقدان الدهون أفضل بكثير من فقدان الوزن.

يقول الدكتور جاين: "إن فقدان الوزن الصحي يحدث بعقل سليم وجسم سليم. ربما تكون قد سمعت عن الكيفية التي يريد بها الناس تحقيق خسارة في البوصة وفقدان الوزن.

ومع ذلك ، فإن فقدان الدهون هو فقدان وزن صحي لأنه وفقًا للدراسات ، تؤدي النسبة العالية من الدهون الحشوية إلى زيادة فرص الإصابة بالأمراض المصاحبة مثل السمنة والسكري وأمراض القلب والأوعية الدموية وما إلى ذلك. نسبة الدهون المثالية في الجسم (BFP) هي 10-20٪ في الذكور و 18-28٪ بين الإناث ".

لذا ، فإن الحفاظ على نسبة دهون صحية في الجسم يمكن أن يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بهذه الأمراض وتحسين صحتك العقلية والرفاهية بشكل عام.

في النهاية ، يقترح الدكتور جاين اتباع نظام غذائي منخفض الدهون وغني بالبروتين مع تناول كمية كافية من الألياف لفقدان الدهون واكتساب العضلات.

المصدر: Healthshots


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر