الخبر أسفل هذه الروابط

دراسة تكشف عن تأثير صحي صادم لعدم تناول اللحوم؟

ربما يجب أن تحدث وجبات الاثنين الخالية من اللحوم بضعة أيام أخرى في الأسبوع.

وفقًا للبحث الذي تم تقديمه في المؤتمر الأوروبي السنوي للسمنة (ECO) ، من المرجح أن يكون لدى النباتيين مؤشرات حيوية صحية - وهي قياسات تقدم تقييمًا إكلينيكيًا - مقارنة بمحبي اللحوم.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

أربعة أفلام شارك فيها مبارك قبل أن يصبح رئيسا.. أحدهم مع شادية وكمال الشناوي

والد ياسمين صبري يهينها من جديد: "الإنسان لا قيمة له بدون بر أبيه وأمه"

حسناء الشاشة.. رفض والدها زواجها من فريد الأطرش وتسببت في طلاق شقيقتها وإصابة زوجها بالشلل!

3 أخطاء شائعة عند استخدام أدوات الطهي الخشبية.. احذريها

بتر قدمه تعطل بسبب غرفة العمليات.. معاناة جديدة يعيشها نجل محمد عبد المطلب

تخلّصي تماماً من رائحة الملابس الكريهة بعد الغسيل بهذه النصائح البسيطة

5 إضافات غذائية فى طعامك تمنعك من إنقاص الوزن.. تعرف عليها

بلاغ للنائب العام بمصر ضد دوللي شاهين بعد اختلاقها قصة تعنيفها

"شو اسمك يا شطور أنا اسمي عمور".. رد ساخر من محمد رمضان على عمرو أديب

تخلصي من سوس الخشب نهائياً باتباع هذه الخطوات

خالد محمود عن حالته الصحية: العملية كانت كبيرة والحمد لله بتحسن

خمنوا من هذه الطفلة الجميلة.. فنانة شهيرة وحبيبة أحمد مكي

أنغام ترد بغضب على خبر ارتباطها بمجدي الهواري

سر نوم أحمد زكي في ثلاجة الموتى حيا.. قلبه كاد يتوقف بسبب سعاد حسني!

بوسي.. ضبطت زوجها مع نجمة الرقص الشرقي في غرفة النوم والمفاجأة في رد فعلها

فحص مؤلفو الدراسة من جامعة جلاسكو عادات النظام الغذائي المبلغ عنها ذاتيًا للبالغين الأصحاء (الذين تتراوح أعمارهم بين 37 و 73 عامًا) في المملكة المتحدة.

بعد تقسيم الرجال والنساء إلى مجموعتين - النباتيين (4111 من المتطوعين) وآكلي اللحوم (ما مجموعه 166.516 شخصًا) - لاحظ الباحثون 19 مؤشرًا حيويًا للدم والبول مرتبطة بأمراض وأمراض مزمنة مختلفة.

وبالمثل ، تظهر الأبحاث السابقة باستمرار أن اللحوم المصنعة [السلامي ، السجق ، لحم الخنزير المقدد ، النقانق] واللحوم الحمراء يمكن أن تساهم في الالتهاب في الجسم وتلف الخلايا التي تؤدي إلى السرطان والأمراض لكنج أثناء تناول المنتجات الطازجة والمكسرات والبذور والبقوليات ، والحبوب الكاملة لها تأثير معاكس ".

ومع ذلك ، وجدت دراسة جامعة جلاسكو الحالية أيضًا أن النباتيين لديهم بعض نتائج الاختبارات غير المرغوب فيها أيضًا. أظهرت هذه المجموعة انخفاضًا في بعض المؤشرات الحيوية الرئيسية ، بما في ذلك الكوليسترول الجيد (HDL) وفيتامين د والكالسيوم - مع وجود مستويات أعلى من الدهون الثلاثية وسيستاتين-سي (مؤشر لضعف وظائف الكلى) مقارنة بطاقم اللحوم.

يقول التوأم المغذي إن أحد التفسيرات المحتملة لانخفاض فيتامين (د) وأرقام الكالسيوم له علاقة بغياب بعض الأطعمة ، مثل الحليب والجبن (التي تحتوي على الكالسيوم وقد لا تكون عنصرًا أساسيًا في النظام الغذائي النباتي) والبيض والكبد ، والأسماك الزيتية مثل السلمون والرنجة والسردين (الأطعمة الغنية بفيتامين د والتي من غير المحتمل أن تكون جزءًا من خطة وجبات نباتي).

لكن أرقام HDL والدهون الثلاثية الضعيفة ترتبط عادةً بالسمنة ونمط الحياة المستقرة والتدخين وشرب الكثير من الكحول والالتهابات ومرض السكري من النوع 2 ، والتي يُعتقد أنها عوامل غير شائعة بين النباتيين.

ومع ذلك ، فإن بعض النباتيين يأكلون منتجات غير لحوم غير صحية في معظم وجباتهم - فكروا في رقائق البطاطس ، والمعجنات  ، والسكريات البسيطة ، والمعكرونة ، والمخبوزات ، والحبوب المكررة ".

قد يؤدي اختيار الأطعمة عالية الكربوهيدرات وقليلة الألياف إلى حدوث التهاب ، إلى جانب انخفاض HDL والدهون الثلاثية. بالنسبة إلى المستويات المرتفعة من السيستاتين-سي لدى النباتيين ، يعتقد The Nutrition Twins أن وفرة هذه الأطعمة المصنعة قد تكون أيضًا سببًا لأي مشاكل محتملة في الكلى.

بشكل عام ، يشير مؤلف الدراسة الرئيسي الدكتور كارلوس سيليس موراليس من المملكة المتحدة إلى العديد من الفوائد الصحية التي يبدو أنها تأتي من اتباع نظام غذائي نباتي.

وقال في بيان صحفي: "النتائج التي توصلنا إليها تقدم غذاء حقيقيًا للفكر".

الآن ، تأكد من إطلاعك على الآثار الجانبية المدهشة من الذهاب تحولك إلى نباتي.

المصدر: Eat This, Not That


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر