الخبر أسفل هذه الروابط

لن تصدق ما هي صلة القرابة بين معالي زايد وجمالات زايد

هي ملكة الزغاريد وأم بندق في ساعة لقلبك، وأم علي في عيلة مرزوق أفندي والمرأة  الثرثارة  والعانس، والخاطبة والخادمة والداية، إنها الفنانة الكوميدية جمالات زايد.

البداية كانت من الإذاعة، حيث لمعت شخصية جمالات زايد التي اشتهرت في بدايتها بأدوار الساحرة الشريرة، لتنطلق بعد ذلك في مشوارها الإذاعي لتتألق في ” ساعة لقلبك ” من خلال دور أم بندق، وكذلك في المسلسل الإذاعي “عيلة مرزوق أفندي ” التي قدمت فيه شخصية أم علي.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

هذا ما يحدث لجسمك إذا حصلت على 20 دقيقة إضافية من النوم كل ليلة!

ياسمين عبد العزيز.. خطفت ملياردير شهير من مراته وخانها واتجوز عليها

غطِ وجهك بورق الألمنيوم وشاهد ما سيحدث بعد ساعة.. ستندهش!

احذر.. 7 أعراض تخبرك أنك تتناول الكثير من الملح!

ستنصطدم.. لهذا السبب من الأفضل التوقف عن شرب عصير البرتقال!

عمرو الدالي يوجه إهانة قاسية جداً لبوسي شلبي.. صفعة غير متوقعة!

احذر.. علامتان تحذيريتان في العيون لمرض الكبد "القاتل"!

قرابتها من منة شلبي ستصدمك.. أسطورة الرقص الشرقي التي خلعت الحجاب عشان "شعرها بيتساقط" وضبطت في قضية آداب!

ضع طباشير السبورة في خزانة ملابسك؟ النتيجة ستذهلك!

هل تذكرون "أشكيناز" ابنة الحاج متولي.. هكذا أصبح شكلها بعد 20 عاماً والصدمة في سبب ابتعادها عن الفن

هل اتصال الإنترنت لديك بطيء؟ بهذه النصائح ستكون شبكة WiFi أسرع بكثير!

احذر.. هذه العوامل تزيد خطر الإصابة بأمراض القلب

هل تصدق.. لقد كنا نضع الضمادات اللاصقة بشكل غير صحيح طوال حياتنا!

هذه الطفلة أصبحت اليوم فنانة شهيرة وخطأ فني كان سبباً في شهرتها.. هل عرفتموها؟

لعنة ياسمين عبد العزيز تصيب طليقها وزوجته ريهام حجاج والجمهور: "انتقام إلهي"

وفتحت الإذاعة المصرية الباب على مصراعيه أمام جمالات زايد لتتلقفها ال سينما في معظم الأفلام في الخمسينيات والستينيات بعد بدايتها في فيلم “كازينو للطاقة”، لتتوالى أعمالها الفنية بعد ذلك من خلال أدوارها المتنوعة لشخصية المرأة “الحشرية، واللتاتة، والرغاية، ذات النمط الشعبي.

ولدت الفنانة جمالات زايد في مثل هذا اليوم من عام 1919، لأسرة فنية فهي شقيقة الفنانة آمال زايد وبنت شقيقتها هي الفنانة معالي زايد.

ولا يمكن للمشاهد أن ينسى دورها في فيلم “سر طاقية الإخفاء” والتي جسدت فيه دور “أم عصفور” ومشاهدها الكوميدية التي أضفت على الفيلم مزيدا من الكوميديا الراقية.

ومن أشهر الأفلام التي شاركت فيها «كانت ملاكا»، «فاطمة وماريكا وراشيل»، و«المصري افندي»،و«عقبال البكاري»، و«على قد لحافك»، و«البطل»، و«الزوجة السابعة»، و«ورد الغرام»، و«سماعة التليفون» و«قليل البخت»، و«آمنت بالله»، و«غضب الوالدين»، و”بيت الطاعة” و«مكتوب على الجبين» و«السيد احمد البدوي»، و«حكم الزمان» ، و«اوعى تفكر» و«بنت الجيران» و«الآنسة حنفي» و«والعمر واحد» و«الستات ما يعرفوش يكدبوا» و «مملكة النساء»، و«إسماعيل يس في الجيش»، و«الكمساريات الفاتنات»، و«هذا هو الحب»، و«بحبوح افندي»، و«أنا حرة» و«احنا التلامذة» ، و«إسماعيل يس طرزان» و«عريس مراتي»، و«غرام في السيرك»، و«حب في حب»، و«الناس اللي تحت»، و«نداء العشاق»، و«ابو احمد»، و«ست البنات»، و«سر طاقية الاخفاء»، و«التلميذة والأستاذ»، و«حياتي» و«عندما يغني الحب».

وتعتبر الفنانة جمالات زايد منافس قوي للفنانة، الراحلة زينات صدقي، من خلال تجسيدها أدوار السيدة العانس، والثرثارة والخاطبة والخادمة والداية، والزوجة النكدية والخاطبة، تلك الأدوار التي برعت في تقديمها بقوالب كوميدية تفردت في أداء الكثير منها بشخصيتها الخاصة.

وفي المسرح عملت جمالات زايد مع فرقة الريحاني وكذلك فرقة إسماعيل ياسين، في عدة مسرح يات لم يكتب للكثير منها تصويرها تليفزيونيا.

شقيتها الفنانة آمال زايد التي شاركت في الكثير من الأفلام منها “بين القصرين وعفريت مراتي وشئ من الخوف ويوم من عمري” وابنه شقيقتها هي الفنانة الراحلة معالي زايد.

تزوجت الفنانة جمالات زايد من الفنان محمد الديب، والذي عملت معه في مسرح الريحاني، والذي رحل عن عالمنا في نهاية عام 1979، وبعدها بأشهر قليلة رحلت زوجته جمالات زايد في في 12 سبتمبر 1980تاركة إرثا لا ينضب من الكوميديا الراقية في زمن الفن الجميل.

المصدر: كل النجوم


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر