الخبر أسفل هذه الروابط

هل تعرف ما هو أسوأ خبز على الإطلاق؟ لا تأكله أبداً

الخبز ليس الشيطان الذي يصنعه الكثير منا ، لكن هذا الرغيف بالتحديد شيء يجب أن تفكر في التخلص منه من نظامك الغذائي.

أحد أكبر الممرات في محل البقالة هو ممر الخبز. هناك المئات من الخيارات للبحث فيها على أرغفة. لذلك ليس من المستغرب أن يكون الأمر محيرًا ومربكًا لتحديد أيهما هو الأكثر صحة بالنسبة لك.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

شبيهة الفنانة غادة عبد الرازق تكشف سر علاقتها بالفنان أحمد زاهر(فيديو)

طعام "مهمل" يحفز إنتاج هرمون الإنسولين ويخفض نسبة السكر في الدم فوراً

أحد المقربين من نجل «عبدالمطلب» يكشف لحظاته الأخيرة قبل رحيله بالمغرب

نعمة من الشافي.. 6 مشروبات تنقي الجسم من السموم وتفتت حصوات الكلى

أوهمها بأنه رجل اعمال وتزوجها وعندما عرفت كانت الصدمة.. مأساة الفنانة الشابة التى اعتزلت الزواج

عريس وعروسته يصممان دعوة زفافهما بألفاظ خادشة.. لن تتوقع ماذا كتبا فيها؟

يحميك من "كسرة الموت".. تعرف على فوائد "فيتامين د" وأعراض نقصه بالجسم

تنبؤات ميشال حايك "المرعبة" تتحقق من جديد وما حدث لا يخطر على بال

والد ياسمين صبري ينشر أسرار زواجها الأول أمام الملأ ويحرق قلب أبو هشيمة

هل تذكرون "سميرة" حبيبة نور الشريف في مسلسل "الحاج متولي".. شاهدوا كيف أصبحت الآن

جورجينا تلتقي ياسمين صبري في الجونة وتقلب موازين المهرجان بأجرأ إطلالة

جرب تناول عصير البصل مع العسل على معدة فارغة.. وما سيحدث لجسمك معجزات ستذهلك

فنانات "حرمن الشغل" مع عادل إمام نهائياً.. لن تصدق ماذا فعل مع آثار الحكيم!

اضرار صحية غير متوقعة عند الاكثار من تناول العنب!.. القي نظرة

لعنة ياسمين عبد العزيز تصيب طليقها وزوجته ريهام حجاج والجمهور: "انتقام إلهي"

هل الخبز صحي لك؟ باختصار ، الإجابة على ما إذا كان الخبز صحيًا هي "أحيانًا". يعد الخبز مصدرًا رائعًا للحبوب الكاملة ، والتي تعد مصادر رائعة للعناصر الغذائية.

إن تناول الحبوب الكاملة مثل خبز القمح الكامل بنسبة 100٪ يوفر لأجسامنا العناصر الغذائية الأساسية ، مثل الألياف الغذائية ، والدهون الصحية ، وفيتامينات ب ، والحديد ، والمغنيسيوم ، وفيتامين هـ ، ومضادات الأكسدة ، والمواد الكيميائية النباتية "، كما تقول روكسانا إحساني ، MS ، RD ، CSSD ، LDN ، اختصاصي تغذية حمية مسجل في لاس فيغاس ، نيفادا.

ارتبط تناول الحبوب الكاملة بانخفاض خطر الإصابة بسرطان القولون والسكري من النوع 2 وأمراض القلب.

يقول إحساني: "بفضل الألياف الغذائية الموجودة في الحبوب الكاملة ، فإن تناول الحبوب الكاملة قد يساعد أيضًا في دعم الجهاز الهضمي الصحي".

"يمكن أن يساعد تناول خبز الحبوب الكاملة في الحفاظ على نسبة السكر في الدم أكثر استقرارًا من تناول الخبز الأبيض بفضل الألياف الغذائية التي يهضمها جسمك بشكل أبطأ وتوفر إطلاقًا بطيئًا وثابتًا للطاقة بمرور الوقت.

لكن ليس كل الخبز صحي ... على الرغم من العديد من فوائد تناول الخبز ، إلا أن بعض الأرغفة يمكن أن تكون غير صحية لعدة أسباب ، منها:

عندما يصنع من الدقيق الأبيض. يقول إحساني: "الخبز المصنوع من الدقيق الأبيض أو المخصب يفتقر إلى القيمة الغذائية".

"عندما يصنع الخبز من الدقيق المكرر ، تتم إزالة الجرثومة (الدهون الصحية) والنخالة (الألياف) جنبًا إلى جنب مع بعض الفيتامينات والمعادن أيضًا."

عندما يتم صنعه بالكثير من الدهون. على سبيل المثال ، خبز البريوش المصنوع من الكثير من الزبدة ، قد يكون خبز الثوم مملوءًا بالزبدة أو الزيت ، أو أي نوع آخر من الخبز الحلو مثل البان دولسي أو الشلة يمكن صنعه بمزيج من الزبدة والزيوت والسكر ، يلاحظ إحساني.

عندما تمتلئ بالمواد المضافة. يقول إحساني: "قد تحتوي بعض أنواع الخبز ذات العمر الافتراضي الطويل على الكثير من المواد المضافة والمواد الحافظة أو الملح أو السكر المضاف لإطالة عمرها الافتراضي".

إذا كنت تعاني من مرض الاضطرابات الهضمية أو حساسية الغلوتين. يقول إحساني: "يمكن أن يكون الخبز أيضًا غير صحي إذا كان الشخص المصاب بمرض الاضطرابات الهضمية يستهلكه".

"تناول الخبز العادي وليس الخبز الخالي من الغلوتين لهؤلاء الأفراد قد يسبب رد فعل تحسسي ضار و / أو خطير."

عندما تأكل الكثير منه. يقول إحساني: "يمكن أن يكون الخبز غير صحي ، إذا كان الشخص يأكله بكميات زائدة أو إذا كان الشخص يختار الخبز فقط لتناوله ، ويتجاهل جميع أنواع الحبوب الأخرى الموجودة".

"على سبيل المثال ، إذا كان الشخص يختار الخبز فقط لتناوله في كل وجبة ، ولكن لا يأكل مجموعة متنوعة من أنواع الحبوب الأخرى الموجودة هناك ، فقد يفقد العناصر الغذائية الفريدة الموجودة في الكينوا والأرز البني والفارو أو الحنطة السوداء أو الشوفان أو أي نوع آخر من الحبوب الكاملة أو الحبوب القديمة.

كل من هذه الحبوب لها تحليل غذائي مختلف قليلاً ، بعضها غني بالبروتين ، والبعض الآخر غني بالألياف أو الفيتامينات أو المعادن الأخرى. لذلك من الأفضل أن تنوع اختيارك من الحبوب ، عند اتباع نمط الأكل الصحي ".

إذن ما هو أسوأ أنواع الخبز؟ يوجد حقًا نوع واحد من الخبز هو الأسوأ بالنسبة لك: الخبز الذي يحتوي على قائمة مكونات طويلة

يقول إحساني: إذا فكرت في الأمر ، عند صنع رغيف الخبز المصنوع منزليًا ، فعادة ما يكون كل ما تحتاجه هو الدقيق والماء والخميرة وقليل من الملح. ولكن عند شراء الخبز الخاص بك ، فإنك تواجه الكثير من قائمة مكونات أطول!

تحقق من قائمة مكونات الخبز ، حيث قد تحتوي واحدة تحتوي على قائمة طويلة من المكونات على مواد حافظة أو مواد مالئة أو مواد مضافة ".

وفقًا لإحساني ، لا توفر هذه المواد الحافظة / الحشو / الإضافات لجسمك أي مصدر للتغذية ، وعادة ما يتم إضافتها إلى الخبز لإطالة مدة صلاحيتها وإنشاء منتج مرغوب فيه أكثر ، مثل الخبز ذو القوام الناعم.

يلاحظ إحساني أن "الحبوب المكررة قد يتم تبييضها بمواد كيميائية قد تقلل بعض الفيتامينات في الخبز ، وبعضها قد يكون ضارًا بصحة الإنسان". "من الأفضل البحث عن نوع يحتوي بشكل أساسي على مكونات يمكنك التعرف عليها مثل مزيج من الحبوب الأخرى ، مثل دقيق القمح الكامل ، وحبوب الجاودار ، ودقيق القمح الكامل المطحون بالحجر ، والمبرعم (الحبوب)."

وتشير أيضًا إلى أن أبرز اختيارات الخبز الأسوأ تشتمل على نسبة منخفضة من الألياف.

يقول إحساني: "إذا كان رغيف الخبز الخاص بك يحتوي على 0 جرام من الألياف الغذائية ، فابحث عن واحد يحتوي على 2-3 جرام على الأقل".

وإذا أمكن ، تجنب تلك المصنوعة من الدقيق الأبيض ، لأنها تزيل الأجزاء الصحية الفائقة من القمح ، بما في ذلك الجراثيم (الدهون الصحية) والنخالة (الألياف) ، وكذلك الفيتامينات والمعادن.

بدلاً من ذلك ، ابحث عن خبز يحتوي على دقيق القمح الكامل كأول مكون في قائمة المكونات ، "تقول إحساني

اختيار خيار صحي إذا غمرت كل الخيارات في ممر الخبز ، فضع في اعتبارك ما يلي لاختيار رغيف صحي ، وفقًا لإحساني:

ركز على الألياف. ابحث عن نوع يحتوي على 2-3 جرام على الأقل من الألياف الغذائية لكل شريحة ، وسوف يبقيك ممتلئًا لفترة أطول ويشعر بمزيد من الرضا.

يعد الخبز المنبت خيارًا رائعًا. يقول إحساني: "يستخدم الخبز المنبثق الحبوب الكاملة عند صنع الخبز ، بل إن بعض المنتجات تضيف الحبوب والبقوليات الأخرى إلى الرغيف ، مما يزيد من قيمتها الغذائية الإجمالية". "الخبز المنبثق عادة ما يكون أعلى من حيث الألياف والبروتين بشكل عام لكل شريحة."

ابحث عن الحبوب الكاملة. يقول إحساني: "لا يزال بإمكانك تضمين منتجات الحبوب المكررة ، فقط ضع في اعتبارك أن الإرشادات الغذائية 2020-2025 للأمريكيين توصي بجعل نصف الحبوب التي تتناولها كاملة".

"ابحث عن ختم الحبوب الكاملة للموافقة على منتجات الخبز لتعرف ما إذا كانت مصنوعة من الحبوب الكاملة أم لا. (الختم أصفر اللون ويسرد أيضًا النسبة المئوية للحبوب الكاملة. ابحث عن الختم الذي يقول الحبوب الكاملة بنسبة 100٪.) ".

وإذا فشل كل شيء آخر ، ففكر في صنع الخبز الخاص بك في المنزل حتى تعرف بالضبط ما بداخله!

المصدر: Eat This, Not That


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر