الخبر أسفل هذه الروابط

6 اشارات تدل على إصابتك بمرض السكري وتحتاج إلى إجراء فحوصات على الفور

يمكن أن يساعد الكشف المبكر عن مرض السكري في التخفيف من المخاطر الناشئة عن هذه الحالة. ويمكن أن تساعد معرفة أعراض مرض السكري هذه.

وفقًا للمعهد الوطني للسكري وأمراض الجهاز الهضمي والكلى ، فإن مرض السكري هو مرض يحدث عندما ترتفع مستويات السكر في الدم (AKA في الدم).

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

المشهد المحذوف من "ذئاب الجبل" بسبب وفاة عبدالله غيث.. لن تصدق النهاية الأصلية للمسلسل

هل تذكرون جواهر الدجالة في مسلسل"الحاج متولي".. شاهدوا كيف أصبح حالها المؤسف بعد غدر السنين

"فوزية" بطلة باب الحارة تحرق قلب شقيقتها بعد إعلانها انتقالها للعيش بدار مسنين لأن ولدها منشغل بزوجته!

العربية تكشف هوية 3 فنانين لقوا مصرعهم بحادث سير اليم في الرياض

بعد إستبعادة من الجزء الخامس.. نجم بارز في مسلسل الهيبة يهاجم تيم حسن

هذا المشروب معجزة إلهية.. ينسف دهون البطن العنيدة خلال أيام!

شركة أدوية تستغل صورة محرجة للفنانة أروى جودة بسبب "السيلوليت" للترويج لمنتجاتها والأخيرة ترد بالثقيل!

تطور مفاجئ في العلاقة المتوترة بين محمد رمضان و أحمد الفيشاوي بالجونة

شقيق تيم حسن في الهيبة يخرج عن صمته بعد أخراجه من أول حلقة: طعنني في الظهر والمسلسل فيه مشاهد للكبار فقط!

إيمان العاصي لم يستمر زواجها شهرين وطلبت الطلاق.. وزوجها ينتقم منها بطريقة لا تخطر على بال أحد!

حقيقة أم خرافة؟.. قهوة الليمون تحرق الدهون وتساعد فى خفض الوزن

أحمد حلمي يتخلى عن منى زكي في أحزانها ويختار روبي!

طرق مهمة يجب ان تتعرفي عليها للعناية بالشعر والظهور بشكل أكثر جاذبية

تزرع في كل منزل.. عشبة "عجيبة" تخفض سكر الدم خلال دقائق وتزيد هرمون الإنسولين

لعنة ياسمين عبد العزيز تصيب طليقها وزوجته ريهام حجاج والجمهور: "انتقام إلهي"

جلوكوز الدم هو المصدر الرئيسي للطاقة في الجسم ويأتي من الطعام الذي نتناوله. تلعب مستويات الأنسولين دورًا رئيسيًا في الإصابة بمرض السكري حيث أنه هرمون يفرزه البنكرياس ويساعد الجلوكوز الموجود في الطعام على الوصول إلى خلايانا لاستخدامه في الطاقة.

لذلك ، يؤثر مرض السكري على قدرة الجسم على إنتاج الأنسولين ، مما يضمن بقاء الجلوكوز في الدم وعدم وصوله إلى الخلايا.

هذا مرض خطير. في الواقع ، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية (منظمة الصحة العالمية) ، يعاني حوالي 422 مليون شخص في جميع أنحاء العالم من مرض السكري و 1.6 مليون حالة وفاة تُعزى مباشرةً إلى مرض السكري كل عام.

في حين أن الموقف قد يبدو قاتماً ، إلا أن هذه حالة يمكن التحكم فيها ويمكن التخفيف من حدتها عن طريق إصلاح نمط الحياة وخيارات الطعام.

يمكن أن تكون العلامات التحذيرية لمرض السكري خفيفة بما يكفي حتى تمر دون أن يلاحظها أحد.

هذا ينطبق بشكل خاص على مرض السكري من النوع 2 (حيث تكون الاستجابة للأنسولين غير كافية أو كافية ، مما يؤدي في النهاية إلى توقف إنتاج الأنسولين). مع مرض السكري من النوع 1 (حيث يتوقف إنتاج الأنسولين) ، تظهر الأعراض بسرعة وعادة ما تكون أكثر حدة من داء السكري من النوع 2.

ثم هناك حالة سكري الحمل التي تحدث فقط أثناء الحمل. بينما في معظم الحالات ، يختفي هذا النوع من مرض السكري بعد ولادة الطفل - إلا أنه لا يزال يعرض الأم لخطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 في وقت لاحق من الحياة.

لذلك ، فإن مراقبة علامات مرض السكري أمر بالغ الأهمية للإدارة الفعالة للحالة. وهكذا ، اخترنا بعض العلامات الشائعة التي ستساعدك على التخفيف من المخاطر الناشئة عن هذا المرض من خلال الحصول على العلاج في الوقت المناسب:

1. إلحاح شديد على التبول المتكرر والشعور بالعطش عادة ، يعيد الجسم امتصاص الجلوكوز أثناء مروره عبر الكلى ، ولكن عندما يزيد مرض السكري من مستويات السكر في الدم ، قد لا تتمكن الكلى لدينا من إعادة امتصاص كل الجلوكوز. يؤدي هذا إلى زيادة إفراز الجسم للبول أكثر من المعتاد وبالتالي إفراز السوائل ، مما يجعلك تشعر بالعطش الشديد أيضًا.

2. الجوع والتعب يقوم جسمنا بتحويل الطعام الذي نتناوله إلى جلوكوز تستخدمه الخلايا للحصول على الطاقة. ومع ذلك ، تحتاج الخلايا إلى الأنسولين لامتصاص الجلوكوز.

إذا كان الجسم لا ينتج ما يكفي من الأنسولين أو لا ينتج أي أنسولين ، أو إذا كانت الخلايا تقاوم الأنسولين الذي يصنعه الجسم ، فلن يتمكنوا من امتصاص الجلوكوز. لذلك ، سيترك الجسم بلا طاقة ، مما يجعلنا نشعر بالجوع والتعب أكثر من المعتاد.

3. عدم وضوح الرؤية يمكن أن يؤدي تغيير مستويات السوائل في الجسم إلى انتفاخ العدسات في أعيننا ، مما يؤثر على تركيزنا ورؤيتنا.

4. جفاف الفم فيما يتعلق بجفاف الفم ، نظرًا لأن الجسم يستخدم السوائل لإنتاج البول ، فإن الرطوبة المتاحة للأنشطة الأخرى أقل. وبالتالي ، قد تعاني من جفاف الفم ، مما يجعل البلع صعبًا.

5. عدوى الخميرة وتأخر التئام الجروح عدوى الخميرة هي علامة تحذيرية لمرض السكري. كما ترى ، تتغذى الخميرة على الجلوكوز ويضمن مرض السكري توفر الكثير منها.

يعد التئام البطيء أو المتأخر للقروح أو الجروح علامة أخرى لأن ارتفاع مستويات السكر في الدم يمكن أن يؤثر على تدفق الدم ويسبب تلف الأعصاب مما يجعل من الصعب على الجسم التئام الجروح

6. فقدان الوزن وقلة الشهية يمكن أن يكون فقدان الوزن غير المخطط له علامة على مرض السكري من النوع الأول لأنه يشير إلى أن الجسم لا يحصل على طاقة كافية من الطعام ، وبالتالي حرق العضلات والدهون للحصول على الطاقة بدلاً من ذلك.

قد يكون الغثيان والقيء أيضًا من علامات هذا النوع من مرض السكري ، فعندما يلجأ الجسم إلى حرق الدهون ، فإنه ينتج الكيتونات. قد تتراكم في الدم ، مما يسبب لك القيء والشعور بالغثيان.

إذا كنت تعاني من إحدى العلامات المذكورة أعلاه فقط ، فاستشر طبيبك على الفور. اختبار سكر الدم سريع وغير مكلف - ويمكن للفحص المنتظم أن يضمن لك الأمان من هذا المرض شديد الخطورة ، خاصة إذا كان لديك تاريخ عائلي للإصابة بمرض السكري.

المصدر: Healthshots


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر