الخبر أسفل هذه الروابط

8 علامات مقلقة لحصوات الكلى يجب أن تعرفها

من غير المحتمل أن يصاب الجميع بحصوات الكلى ، ولكن بمجرد حصولك على واحدة فقط - يمكن أن تصبح الحياة صعبة.

لا يحدد عمرك بعض الاضطرابات ، فقد تكون كلوية أو عقلية. وحصوات الكلى من بينها؟ تأتي حصوات الكلى بأشكال وأحجام مختلفة ولديها القدرة على تغيير حياتك ، من ساحرة إلى بائسة.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

“هرب ليلة الخطبة”.. نضال الأحمدية تتحدث عن علاقة حب جمعت أحمد عز بنجمة لبنانية

إلقاء القبض على عروسين ليلة زواجهما لهذا السبب الغريب

بعد نصف قرن نجاح.. عوامل ساهمت في تربع "مدرسة المشاغبين" على عرش المسرحيات الكوميدية

لماذا نخاف من ارتفاع ضغط الدم؟.. اعرف طرق السيطرة عليه

عبد المجيد عبدالله بتصريح مفاجىء بعد غياب لأكثر من 10 سنوات

شيرين رضا تتغزل بعمرو دياب وتتمنى أن يرث حفيدها مميزاته.. ما الصفات التي تحبها فيه؟

خطأ فادح.. لا تخلط الليمون بهذا المشروب أبداً

عوامل تزيد من خطر الإصابة بالسكتة القلبية أبرزها الخمول وارتفاع الضغط

أول تعليق من محسن منصور بعد سقوط لوكيشن التصوير عليه ونقله للمستشفى

غذاء يحمي الجهاز التنفسي من برد الخريف

ناكر للجميل.. عندما تلقى رشدي أباظة صدمة العمر من محمود ياسين

ضع كرة من ورق الألومنيوم في غسالة الأطباق.. النتيجة ستذهلك!

أضف موزة بنية إلى كيس من الأرز ولن تخمن أبدًا ما سيحدث! ستشاهد السحر بعينك

وائل كفوري لا زال في مرحلة العلاج وهذا ما كشفه الأطباء عن حالته الصحية

أصيبت بالشلل بسبب حسني مبارك وتزوجت أقوى رجاله سرا.. حكاية جميلة السينما التي تشوه وجهها!

عادة ما تنشأ في الكلى ، ولكن مع مرور الوقت تنتقل عبر المسالك البولية والمثانة مسببة ألما هائلا ومشاكل كلوية أخرى يمكن أن تؤدي إلى الفشل الكلوي.

وفقًا للدكتور دهشانج كاماث ، أخصائي المسالك البولية في مستشفى ووكهاردت ، مومباي ، يتراوح متوسط ​​عمر الإصابة بحصوات الكلى بين 20 إلى 40 عامًا ، لدى كل من الرجال والنساء.

هو قال:

في الواقع ، الأشخاص المصابون بمرض السكر ، والذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم ، والذين يتناولون كميات كبيرة من الملح هم أكثر عرضة للإصابة بحصوات الكلى.

دعونا نفهم ما الذي يسبب حصوات الكلى حسنًا ، إذا كنت تعتقد أن تناول الكثير من الكالسيوم سيكون السبب الأول والأهم للحصول على حصوات الكلى ، فأنت مخطئ للغاية.

يقول الدكتور كاماث: "إن تناول الكالسيوم يؤدي إلى تكوين حصوات هو أكبر خرافة تدور في أذهان الناس".

يدعو الأسباب إلى أن تكون متعددة العوامل ويقول إن هناك ثلاثة عوامل أساسية تؤدي إلى حصوات الكلى:

1. وراثي 2. العادات الغذائية غير الصحية 3. أسلوب الحياة

"فقط عندما يكمل الشخص هذا المثلث تزداد فرصه في الحصول على حصوات الكلى. هذا هو السبب في أن الكالسيوم وحده لا علاقة له به ، "يشرح.

فيما يلي ثمانية أعراض مقلقة لحصوات الكلى تحتاج إلى الانتباه لها ، وفقًا للدكتور كاماث:

1. ألم في الظهر حسنًا ، هذا هو العرض الشائع جدًا لحصوات الكلى. يشعر المريض بألم في الظهر أو الجانب أو في منطقة البطن في البداية عندما يكون لديك حصوات في الكلى وتنمو مع مرور الوقت.

عندما تنحشر الحصاة في مكان ما في الرحم أو المثانة فإنها تسبب ألمًا لا يطاق ويواجهه ما يقرب من 90٪ من الأشخاص. يوضح الدكتور كاماث: "هناك خرافة أخرى لدى الناس وهي أن الأحجار الكبيرة تسبب المزيد من الألم ، ولكن حقيقة أن الحجر أصغر ، يزيد الألم".

2. كثرة زيارات الحمام "في الأساس ، لا يستطيع الناس إنعاش مثانتهم دفعة واحدة عندما يكون لديهم حصوة ، بسبب الألم والإحساس بالحرقان. هذا هو السبب في أن الزيارات المتكررة إلى دورات المياه يتم رؤيتها في بعض الحالات ، "يشرح.

3. دم في البول على الرغم من ندرة حدوثه ، فلا يمكن إنكار أنه ممكن في بعض الحالات. يظهر البول الوردي أو البني أو الأحمر في مثل هذه الحالات.

يمكن أن تسبب الحصيات إصابة في الكلى أو في أي مكان في السبيل مما قد يؤدي إلى حدوث نزيف. على الرغم من أن أنسجة الكلى قوية ، فإن حوالي 2٪ من المرضى يبلغون عن وجود دم في بولهم ، "كما يقول الدكتور كاماث.

4. بول كريه الرائحة يمكن أن تؤدي حصوات الكلى في بعض الأحيان إلى التهاب المسالك البولية ، مما قد يؤدي إلى رائحة كريهة أثناء التبول. ويشرح قائلاً: "تعمل الأحجار المصابة كجسم غريب يمكن أن يكون مصدرًا للبكتيريا ، وبالتالي العدوى"

5. القيء يميل معظمنا إلى إهمال الألم في البداية ، ولكن عندما ينمو ، يمكن أن يسبب إحساسًا بالتقيؤ في أجسامنا. هذا هو السبب في حدوث التقيؤ أيضا في مرضى حصوات الكلى.

"أي ألم حاد يحفز الهرمونات مما يؤدي إلى القيء. وعندما يهدأ الألم ، يخمد الإحساس بالتقيؤ أيضًا. ولكن في حالة وجود قيء مستمر ، يمكن أن يكون أيضًا علامة على الفشل الكلوي أو الكلوي "، كما يقول الدكتور كاماث

واصل:

تنغلق الكلى بسبب حجم الحصاة وتحدث حالة من إصابة الكلى الحادة (AKI) مما يؤدي إلى تكرار القيء وفقدان الشهية والوزن.

6. الحمى والتعب ويقول: "يمكن أن تؤدي إصابة الكلى الحادة إلى الحمى ، والتورم في المنطقة السفلية ، والإرهاق".

7. التبول أقل جدا وفقًا للدكتور كاماث ، نظرًا لأن الحجر عالق في المسالك البولية ، يصبح التبول صعبًا. هذا هو السبب في أن بعض الناس يقولون إن التبول أقل. بالنسبة لمثل هؤلاء المرضى ، يقول إن التصوير بالموجات فوق الصوتية يتم لاكتشاف الحجر.

8. إحساس بالحرق أثناء التبول يقول: "حسنًا ، يحدث هذا عندما تعلق الحصاة بين السبيل والمثانة ، ولا يمكن إلا لطبيب المسالك البولية مساعدتك في التعامل معها".

"لتجنب هذه الأحجار ، كل ما يمكنك فعله هو اتباع أسلوب حياة صحي. تمرن بانتظام ، وتحكم في وزنك ، واشرب الماء الأمثل للحفاظ على رطوبتك ، ".

المصدر: Healthshots


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر