الخبر أسفل هذه الروابط

يمكن أن يقول برازك الكثير عن صحتك.. إليك السبب

قد يبدو الأمر غريبًا للغاية ولكن من المهم أن تلاحظ برازك. هذا لأنه يمكن أن يعطي العديد من العلامات المنبهة عن صحتك.

مجرد ذكر البراز يجعلك تشعر بالإجمال ، أليس كذلك؟ بالطبع! لقد اخترقنا جميعًا النكات حول هذا الموضوع ، ولكن ماذا لو قلنا لك أن برازك يوفر نافذة على صحتك الهضمية. لذا ، إذا كنت تريد حقًا معرفة ما يحدث داخليًا ، فربما حان الوقت لإلقاء نظرة طويلة وفاحصة على برازك (ومع ذلك ، قد يبدو الأمر غريبًا)

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

ياسمين عبد العزيز.. خطفت ملياردير شهير من مراته وخانها واتجوز عليها

غطِ وجهك بورق الألمنيوم وشاهد ما سيحدث بعد ساعة.. إنه لأمر مدهش!

احذر.. 7 أعراض تخبرك أنك تتناول الكثير من الملح!

ستنصطدم.. لهذا السبب من الأفضل التوقف عن شرب عصير البرتقال!

عمرو الدالي يوجه إهانة قاسية جداً لبوسي شلبي.. صفعة غير متوقعة!

احذر.. علامتان تحذيريتان في العيون لمرض الكبد "القاتل"!

قرابتها من منة شلبي ستصدمك.. أسطورة الرقص الشرقي التي خلعت الحجاب عشان "شعرها بيتساقط" وضبطت في قضية آداب!

ضع طباشير السبورة في خزانة ملابسك؟ النتيجة ستذهلك!

هل تذكرون "أشكيناز" ابنة الحاج متولي.. هكذا أصبح شكلها بعد 20 عاماً والصدمة في سبب ابتعادها عن الفن

هل اتصال الإنترنت لديك بطيء؟ بهذه النصائح ستكون شبكة WiFi أسرع بكثير!

احذر.. هذه العوامل تزيد خطر الإصابة بأمراض القلب

هل تصدق.. لقد كنا نضع الضمادات اللاصقة بشكل غير صحيح طوال حياتنا!

هذه الطفلة أصبحت اليوم فنانة شهيرة وخطأ فني كان سبباً في شهرتها.. هل عرفتموها؟

شاهد فخامة منزل فاتن حمامة في الثمانينات.. غرفة المعيشة مذهلة للغاية

لعنة ياسمين عبد العزيز تصيب طليقها وزوجته ريهام حجاج والجمهور: "انتقام إلهي"

هل أنت مستعد للتعرف على بعض العلامات؟ ولكن قبل ذلك ، دعونا نفهم ما هو البراز؟

ماذا يوجد في البراز؟ أوه ، نحن نعلم أن هذا يبدو مقرفًا تمامًا! يتكون برازك من 75٪ ماء ، بينما يحتوي الباقي على ألياف وبكتيريا حية وميتة وخلايا أخرى ومخاط. الأطعمة التي تحتوي على ألياف قابلة للذوبان ، بما في ذلك الفاصوليا والمكسرات ، يتم تكسيرها أثناء الهضم ، والتي تشكل بعد ذلك مادة شبيهة بالهلام.

من ناحية أخرى ، فإن الأطعمة التي تحتوي على ألياف غير قابلة للذوبان مثل الذرة ونخالة الشوفان والجزر لا يهضمها جسمك بسهولة. يمكن أن تظهر في أنبوبك كما هي (لذلك ، لا تتفاجأ). تعرف على صحتك من خلال النظر إلى برازك!

1. إذا كان برازك كريه الرائحة ، فأنت لديك سموم في الجسم غير قادر على تحمل رائحة برازك؟ هل هو نتن جدا؟ حسنًا ، هناك احتمال كبير أن يكون لديك سموم في جسمك. في بعض الأحيان ، يحدث براز كريه الرائحة أيضًا بسبب الأطعمة التي تتناولها والبكتيريا الموجودة في القولون.

لكن في بعض الأحيان ، يمكن أن يشير أيضًا إلى مشكلة صحية خطيرة. أخبر طبيبك ، في حالة مواجهة هذه المشكلة ، بين الحين والآخر. قد يحدث الإسهال أو الانتفاخ أو الغازات مع براز كريه الرائحة.

2. يجب أن يغرق برازك دائمًا نحن نعلم أنك متفاجئ. ونحن كذلك! عندما تتغوط ، حاول أن تلاحظ ما إذا كان يطفو أو يغرق. يعني البراز العائم دائمًا نسبة عالية من الدهون ، وهو أيضًا علامة على سوء الامتصاص.

في هذه الحالة ، لا يستطيع جسمك امتصاص ما يكفي من الدهون والعناصر الغذائية الأخرى عند تناول الطعام. ويمكن أيضًا أن يكون مرتبطًا بمرض الاضطرابات الهضمية أو التهاب البنكرياس.

3. الإسهال علامة على الإصابة إذا كانت السوائل تزعجك وتجعلك تذهب إلى الحمام بين الحين والآخر ، فقد تكون مصابًا بعدوى في الجهاز الهضمي. يمكن أن يستغرق الهضم ما بين 24-72 ساعة ، لأن الطعام ينتقل عبر المريء إلى معدتك ، ومن الأمعاء الدقيقة إلى الأمعاء الغليظة ، ثم يتم إطلاقه عبر فتحة الشرج.

في حالة الإسهال ، يمر برازك بسرعة عبر الأمعاء الغليظة ، حيث يتم امتصاص معظم محتوى الماء. يمكن أن يكون أيضًا علامة على الحساسية الغذائية أو عدم تحمله.

4. براز صلب وشكل الحصى يشير إلى الإمساك هل قضيت ساعات في الحمام تحاول التبرز؟ نقول إن النضال حقيقي! يشير البراز الصلب والشكل مثل الحصى إلى الإمساك.

الأمعاء الغليظة هي المسؤولة عن تركيز النفايات عن طريق امتصاص الماء. في حالة عدم وجود تقلصات عضلية مناسبة في الأمعاء الغليظة ، فإن الفضلات المتبقية في القولون تصبح أكثر تركيزًا ، وهذا يعني صعوبة البراز.

5. يشير البراز الدهني إلى أن جسمك غير قادر على هضم الدهون براز دهني؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، فهذه علامة على أن جسمك غير قادر على هضم الدهون بشكل صحيح.

قد يكون تغيير النسيج أيضًا بسبب عدوى أو سوء امتصاص ناتج عن مرض الاضطرابات الهضمية أو مشاكل في البنكرياس. إذا وجدت أيًا من هذه العلامات الغريبة ، فتأكد من مراجعة طبيبك.

المصدر: Healthshots


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر