الخبر أسفل هذه الروابط

ماذا يفعل تناول الفيتامينات لجسمك يوميا؟.. اعرف الإجابة

منذ انتشار فيروس كورونا عالميا، يبحث الجميع عن الفيتامينات والمكملات التي تمد الجسم بالعناصر الغذائية، لتقوية الجهاز المناعى وتحسين صحة الجسم، إذا كنت تفكر في تناول فيتامين يوميًا أو تتناول واحدًا الآن فمن المهم أن تعرف أن هناك أشياء واضحة يمكن للفيتامينات أن تفعلها ولا تستطيع فعلها ، وإذا أخذتها بطريقة خاطئة ، فقد تكون ضارة و سنوضح ما يفعله تناول فيتامين يوميًا لجسمك، بحسب ما نشره موقع "  eatthis".

 

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

في عيد ميلاد فاطمة التابعي.. أين اختفت عن الأضواء منذ 22 عاما؟

هذا ما يحدث لجسمك إذا حصلت على 20 دقيقة إضافية من النوم كل ليلة!

ياسمين عبد العزيز.. خطفت ملياردير شهير من مراته وخانها واتجوز عليها

غطِ وجهك بورق الألمنيوم وشاهد ما سيحدث بعد ساعة.. ستندهش!

احذر.. 7 أعراض تخبرك أنك تتناول الكثير من الملح!

ستنصطدم.. لهذا السبب من الأفضل التوقف عن شرب عصير البرتقال!

عمرو الدالي يوجه إهانة قاسية جداً لبوسي شلبي.. صفعة غير متوقعة!

احذر.. علامتان تحذيريتان في العيون لمرض الكبد "القاتل"!

قرابتها من منة شلبي ستصدمك.. أسطورة الرقص الشرقي التي خلعت الحجاب عشان "شعرها بيتساقط" وضبطت في قضية آداب!

ضع طباشير السبورة في خزانة ملابسك؟ النتيجة ستذهلك!

هل تذكرون "أشكيناز" ابنة الحاج متولي.. هكذا أصبح شكلها بعد 20 عاماً والصدمة في سبب ابتعادها عن الفن

هل اتصال الإنترنت لديك بطيء؟ بهذه النصائح ستكون شبكة WiFi أسرع بكثير!

احذر.. هذه العوامل تزيد خطر الإصابة بأمراض القلب

هل تصدق.. لقد كنا نضع الضمادات اللاصقة بشكل غير صحيح طوال حياتنا!

لعنة ياسمين عبد العزيز تصيب طليقها وزوجته ريهام حجاج والجمهور: "انتقام إلهي"

ماذا يفعل تناول الفيتامينات لجسمك يوميا؟    1 - يساعد في سد الثغرات الغذائية" إذا كنت مثل أي شخص آخر في العالم، ولا تأكل نظامًا غذائيًا مثاليًا كل يوم، فإن الفيتامينات المتعددة سوف تسد النقص الصغير الذي تعاني منه يوميًا .

2 -  يقوى المناعة إذا كانت الفيتامينات المتعددة التي تتناولها يوميًا تحتوي على فيتامينات C و D (ومعظمها يحتوي على) ، فإن هذه العناصر الغذائية قد تدعم نظام المناعة لديك،  قال الدكتور الأمريكي أنتوني فاوتشي، كبير المتخصصين في الأمراض المعدية: "إذا كنت تعاني من نقص في فيتامين (د) ، فهذا يؤثر على قابليتك للإصابة بالعدوى فيجب تناول مكملات فيتامين د".

وأضاف: "الفيتامين الآخر الذي يتناوله الناس هو فيتامين سي لأنه مضاد جيد للأكسدة ، لذلك تناول جرام واحد من فيتامين سى جيد".

3  -  يمنحك إحساسًا زائفًا بالأمان: قد تمحو الفوائد المحتملة من الفيتامينات إذا تناولت نظاماً غذائياَ غير صحياً غنياً بالصودا والوجبات الخفيفة السكرية، أو استخدمتها كمبرر لكثير من الوجبات السريعة،  قال الدكتور جوان مانسون، أخصائي الطب الوقائي، إن المكملات ليست أبدًا بديلاً عن نظام غذائي متوازن وصحي ويمكن أن تشتت الانتباه عن ممارسات نمط الحياة الصحية التي تمنح فوائد أكبر بكثير.

4  -  الجرعة الزائدة تتسبب فى مشاكل صحية  إذا كانت المكملات الغذائية التى تتناولها  تحتوي على جرعات عالية من بعض العناصر الغذائية، فقد يتسبب ذلك في حدوث مشكلات، معظم الفيتامينات قابلة للذوبان في الماء، مما يعني أنها لا يمكن أن تتراكم في الجسم لأن أي فائض يتم التخلص منه عن طريق البول، لكن الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون - بما في ذلك A و D و E و K - يمكن أن تتراكم في الجسم وقد تكون خطيرة عند المستويات المرتفعة ، خاصةً فيتامين A و E.

المصدر: اليوم السابع


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر