الخبر أسفل هذه الروابط

الفوائد الصحية التي يقدمها المشمش.. ستذهلك

على الرغم من حجمه ، يعتبر المشمش الطازج مناسبًا تمامًا للأنظمة الغذائية قليلة الدسم لأنه غني بالألياف بشكل خاص ، وخاصة غير القابلة للذوبان ، والتي تمتص الماء وتساعد على الشعور بالامتلاء. لكن رائحتهم العطرة وحدها تجعل المشمش الطازج متعة لمن يتبع نظام غذائي.

تساهم الألياف بعدة طرق للمساعدة في إنقاص الوزن. يعمل كعامل تضخم ، ويساعدك على الشعور بالشبع ، ويبطئ إفراز محتويات معدتك. تعمل الألياف أيضًا على تعزيز حركة الطعام بشكل أسرع عبر الجهاز الهضمي.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

بعد نصف قرن نجاح.. عوامل ساهمت في تربع "مدرسة المشاغبين" على عرش المسرحيات الكوميدية

لماذا نخاف من ارتفاع ضغط الدم؟.. اعرف طرق السيطرة عليه

عبد المجيد عبدالله بتصريح مفاجىء بعد غياب لأكثر من 10 سنوات

شيرين رضا تتغزل بعمرو دياب وتتمنى أن يرث حفيدها مميزاته.. ما الصفات التي تحبها فيه؟

خطأ فادح.. لا تخلط الليمون بهذا المشروب أبداً

عوامل تزيد من خطر الإصابة بالسكتة القلبية أبرزها الخمول وارتفاع الضغط

أول تعليق من محسن منصور بعد سقوط لوكيشن التصوير عليه ونقله للمستشفى

غذاء يحمي الجهاز التنفسي من برد الخريف

ناكر للجميل.. عندما تلقى رشدي أباظة صدمة العمر من محمود ياسين

ضع كرة من ورق الألومنيوم في غسالة الأطباق.. النتيجة ستذهلك!

أضف موزة بنية إلى كيس من الأرز ولن تخمن أبدًا ما سيحدث! ستشاهد السحر بعينك

وائل كفوري لا زال في مرحلة العلاج وهذا ما كشفه الأطباء عن حالته الصحية

عبلة كامل كادت تتسبب بطلاق نجمة مسلسل"لن أعيش في جلباب أبي".. ماذا فعلت؟

في مسلسل "ذئاب الجبل".. خطأ فادح يكتشفه الجمهور بعد أكثر من ربع قرن!

أصيبت بالشلل بسبب حسني مبارك وتزوجت أقوى رجاله سرا.. حكاية جميلة السينما التي تشوه وجهها!

اكتشف كيف يمكن أن تساعد العناصر الغذائية في المشمش في حماية القلب والعينين ، وكذلك المساعدة في مكافحة الأمراض.

الفوائد الصحية كما أن المشمش غني بالألياف القابلة للذوبان المفيدة للقلب ، مما يساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم.

لكن الأخبار الحقيقية لصحة القلب حول المشمش هي أنها مليئة بالبيتا كاروتين ، وهو أحد مضادات الأكسدة المهمة التي تنتمي إلى عائلة فيتامين أ. ربط الباحثون الأطعمة الغنية بالبيتا كاروتين بالوقاية من بعض أنواع السرطان وإعتام عدسة العين وأمراض القلب.

نظرًا لأن موسم الفاكهة هذا قصير وحلو ، فإن المشمش المعلب والمجفف يقدم بديلاً لذيذًا للطازجة. المشمش المعلب ، للأسف ، لا يعادل من الناحية التغذوية الصنف الطازج ؛ غالبًا ما يُضاف السكر أثناء عملية التعليب ، وتؤدي الحرارة العالية المستخدمة في هذه العملية إلى خفض كمية البيتا كاروتين وفيتامين سي إلى النصف.

تعمل عملية التجفيف على تركيز الكربوهيدرات ، لذلك تحتوي الحصة الواحدة على كمية كبيرة من السعرات الحرارية.

في الواقع ، نصف كوب من المشمش المجفف ينتج ثلاثة أضعاف السعرات الحرارية في حصة واحدة من المشمش الطازج. لذا اقرأ الملصقات وانتبه لأحجام الوجبات للتأكد من أن حصصك لا تلعب دورًا في زيادة السعرات الحرارية.

الاختيار والتخزين

المشمش رقيق ويجب التعامل معه بحذر. واحدة من أسهل الطرق للحفاظ على هذه الجواهر الهشة هي أن يختارها المزارعون قبل أن تنضج. لذلك ستحتاج إلى إنضاج الفاكهة لمدة يوم أو يومين في درجة حرارة الغرفة قبل أن تتمكن من الاستمتاع بها.

لكن لا تتراكم عليهم وإلا فإن الضغط سيسبب لهم كدمات أثناء نضجهم. بمجرد نضجها ، قم بتخزينها في الثلاجة. للحصول على أفضل نكهة وتغذية ، ابحث عن المشمش الممتلئ ذي اللون البرتقالي الذهبي الذي يكون صلبًا إلى حد ما أو ينتج عن ضغط الإبهام قليلاً. تجنب تلك المشوبة باللون الأخضر أو ​​ذات اللون الأصفر الباهت ؛ تم اختيارهم في وقت مبكر جدا.

نصائح حول التحضير والتقديم كن لطيفًا عند غسل المشمش الطازج وإلا سيصاب بالكدمات. لجني فوائد مكافحة الدهون من المشمش ، من الأفضل تناول قشرته وكلها.

ولكن إذا كنت تفضل تقشيرها ، فإليك طريقة سهلة لإنجاز المهمة بسرعة: اغمس المشمش في الماء المغلي لمدة 30 ثانية ، ثم قشره على الفور بسكين حاد تحت الماء الجاري البارد. إذا كنت تستخدم المشمش المعلب ، اشطفه قبل الأكل لغسل الشراب الغني بالسكر.

المشمش غذاء مهم لصحة القلب. للتأكد من أنك تلتزم بنظام غذائي صحي كامل الأطعمة ، تناول المشمش كطريقة لذيذة للإضافة إلى كمية الألياف التي تتناولها.

المصدر: Howstuffworks


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر