الخبر أسفل هذه الروابط

بدون تعب.. كيفية تنظيف غسالة الملابس الاتوماتيك بطرق بسيطة

عندما تصبح الغسالة لا تعمل بكفاءة وأصبح الغسيل يخرج منها متسخ وغير نظيف، البعض يلجأ إلى تغيير مسحوق الغسيل إلا أن المشكلة تظل كما هي، لأن السبب الرئيسي يكون في الغسالة نفسها، حيث أن الغسالة تكون في حاجة للتنظيف، وفي هذا المقال سنتحدث عن طرق تنظيف الغسالة الأتوماتيك.

  ‏حيث أن مشكلة عدم نظافة الغسالة قد يمكن ملاحظتها بسهولة من خلال علامات هامة:

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

هل تذكرون جواهر الدجالة في مسلسل"الحاج متولي".. شاهدوا كيف أصبح حالها المؤسف بعد غدر السنين

هذا المشروب معجزة إلهية.. ينسف دهون البطن العنيدة خلال أيام!

شركة أدوية تستغل صورة محرجة للفنانة أروى جودة بسبب "السيلوليت" للترويج لمنتجاتها والأخيرة ترد بالثقيل!

تطور مفاجئ في العلاقة المتوترة بين محمد رمضان و أحمد الفيشاوي بالجونة

شقيق تيم حسن في الهيبة يخرج عن صمته بعد أخراجه من أول حلقة: طعنني في الظهر والمسلسل فيه مشاهد للكبار فقط!

إيمان العاصي لم يستمر زواجها شهرين وطلبت الطلاق.. وزوجها ينتقم منها بطريقة لا تخطر على بال أحد!

حقيقة أم خرافة؟.. قهوة الليمون تحرق الدهون وتساعد فى خفض الوزن

أحمد حلمي يتخلى عن منى زكي في أحزانها ويختار روبي!

طرق مهمة يجب ان تتعرفي عليها للعناية بالشعر والظهور بشكل أكثر جاذبية

تزرع في كل منزل.. عشبة "عجيبة" تخفض سكر الدم خلال دقائق وتزيد هرمون الإنسولين

هل ترغب في محو الذكريات السيئة؟ علماء وجدوا الحل

يفرز هرمون السعادة.. ما علاقة السكر بالاكتئاب وماذا يحدث لجسمك وعقلك عندما تتوقف عن تناوله؟

بعد صدمة وفاة صخر شقيق جبل في الحلقة 1 من مسلسل "الهيبة".. الكشف عن مفاجأة جديدة

أفضل وانجح 10 مسلسلات مصرية خلال الـ10 السنن الأخيرة

لعنة ياسمين عبد العزيز تصيب طليقها وزوجته ريهام حجاج والجمهور: "انتقام إلهي"

عدم نظافة الملابس أو أن نظافتها لم تعد كما هي.

‏وأن الملابس لها رائحة غير مستحبة حتى بعد الغسيل. فإذا لاحظتِ تلك العلامات، فأن الغسالة غالبًا تحتاج إلى التنظيف، حيث أن تراكم الرواسب يساهم في زيادة معدل نمو البكتيريا، التي تتسبب في ظهور الرائحة المزعجة وكذلك تؤثر على نظافة الملابس.

 

إن هناك العديد من الطرق التي يتم استخدامها في تنظيف الغسالة، وأهم ما يميز تلك الطرق أنها تعتمد على مكونات بسيطة يمكن الحصول عليها بسهولة، كما أنها مواد طبيعية ليس لها أي آثار جانبية ومن طرق تنظيف الغسالة كما يلي:

- ملح الليمون :

ملح الليمون من المكونات التي لها فاعلية كبيرة في التنظيف، ولذلك يتم استخدامه لأغراض تنظيفية مختلفة، يتم استخلاصه ملح الليمون من الفواكه الحمضية، وتلك الخاصية الحمضية تساهم في التخلص من الرواسب الجيرية، وكذلك لها فاعلية كبيرة في القضاء على البكتيريا التي تسبب الرائحة الكريهة.

- ‏الخل وبيكربونات الصوديوم

‏حيث أن الخل وبيكربونات الصوديوم يصنعان معًا خليطًا له فاعلية كبيرة في التخلص من الرواسب الجيرية والأوساخ العالقة في الغسالة، ولذلك يُنصح باستخدام الخليط في التنظيف.

 

تنظيف الغسالة الأتوماتيك من الخارج

لا يجب أن يقتصر الاهتمام فقط على تنظيف الغسالة من الداخل، بل يجب أن يمتد ليشمل تنظيف الإطار الخارجي للغسالة أيضًا لحماية الغسالة من التلف أو حتى لتحسين مظهر الغسالة الخارجي، ولذلك سنشرح بعض الخطوات للقيام بتنظيف الغسالة من الخارج وهي تتمثل في الاتي:

- قومي برش مقدار من الخل على الغلاف الخارجي للغسالة، حيث يعمل على الحد من ظهور البقع، وكذلك له دور فعال في تلميع الأسطح وإعطائها بريق ولمعان.

-أحضري قطعة إسفنج مبللة بالماء، ثم قومي بفرك الغسالة ودعكها بلطف، ومن المهم أن تكون الأداة المُستعملة في الدعك ناعمة سواء كانت فرشاة أو ليفة حتى لا تتسبب في خدش سطح الغسالة.

- قومي بتجفيف سطح الغسالة بقطعة قماش جافة وناعمة ، يمكن استبدال الخل بالليمون وستحصلين على نفس التأثير، هذا بالإضافة إلى أن الليمون له فعالية كبيرة في التخلص من بقايا الدهون الملتصقة بسطح الغسالة، وخاصة إذا كانت موجودة في المطبخ أو الحمام وبالتالي معرضة للبخار والدهون.

- يمكن استخدام منظف متعدد الاستعمالات لتنظيف السطح الخارجي للغسالة، ولكن يجب ألا يكون قويًا حتى لا يؤثر على لون الغسالة، فيجعله باهتًا.

- بعد ان قوم بتنظيف الغسالة وتتم العملية بنجاح، إلا أن الرائحة الكريهة تظل عالقة، هنا الأفضل أن يتم علاج تلك المشكلة وذلك بالخطوات الأتية:

-‏ نضيف كوب من الكلور في درج المسحوق، ثم نضبط درجة حرارة الغسالة على 40 درجة مئوية.

- ‏وبمجرد بدأ دورة الشطف نضيف كوب أخر من الكلور، حيث أن الكلور له فاعلي كبيرة في التخلص من البكتيريا التي تسبب الرائحة الكريهة للغسالة، كما أن له دور فعال في الحد من إصابة الغسالة بالعفن الناتج عن الرطوبة.

- تنظيف درج الغسالة درج الغسالة من أهم الأجزاء التي يجب العناية بنظافتها، حيث أن له تأثير كبير في حالة عدم تنظيفه يظهر في ظهور الرائحة الكريهة، وكذلك أن تراكم المساحيق ومنعمات الأقمشة بداخله قد يزيد من احتمالية حدوث مشاكل وأعطال بنظام تشغيل الغسالة، لذلك هناك بعض النصائح التي يجب مراعاتها للحفاظ على نظافة الدرج تتمثل في الاتي:

- ‏من الأفضل تنظيفها مرة أو مرتين شهريًا.

-‏ لا يجب أن يتم تعبئة الدرج فوق سعته، حتى لا يؤثر هذا على نظام التشغيل.

-‏ ولذلك يُنصح دائمًا بتنظيفه وذلك عن طريق بعض الخطوات والتي تتمثل فيما يلي:

-‏ نقوم في البداية بإزالة الدرج من مكانه، من الأفضل أن نستعين بدليل الاستخدام حتى نتأكد هل هو جزء واحد أو منفصل كل جزء على حدا نقوم بغسل الدرج بالماء الساخن جيدًا لإزالة آثار تراكم المساحيق والسوائل في الأدراج.

-‏ إذا كانت الترسبات قوية ومتحجرة يُفضل أن يتم نقعها في الماء الساخن لمدة تصل إلى 10 دقائق حتى يسهل إزالة تلك الترسبات.

- ‏نترك الدرج في الهواء فترة من الوقت حتى يجف.

- ‏وقبل إعادته يجب التأكد من خلوه من الشوائب أو المخلفات التي قد تلتصق بأحد جوانب الغسالة، ويتم التأكد باستخدام فرشاة صغيرة ناعمة، ثم نقوم بإعادة الدرج في مكانه مرة أخرى، ثم نقوم بتشغيل الغسالة دورة قصيرة حتى نتأكد من إتمام عملية التنظيف كاملة بشكل صحيح.


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر