الخبر أسفل هذه الروابط

هل يمكن أن تكون العلاجات الرقمية "الحل بدون حبوب" لعلاج مرض السكري؟

أصبح مرض السكري لعنة عصرنا. مع التقدم في التكنولوجيا الطبية ، ظهرت علاجات مثل العلاجات الرقمية في المقدمة.

لا يزال مرض السكري والحالات المرتبطة به أكبر مشكلة صحية تتعلق بنمط الحياة في الهند ، حيث يعاني 170 مليون شخص إما من مرحلة ما قبل السكري (90 مليون) أو مرض السكري (80 مليون).

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

تخلصي من سوس الخشب نهائياً باتباع هذه الخطوات

خالد محمود عن حالته الصحية: العملية كانت كبيرة والحمد لله بتحسن

خمنوا من هذه الطفلة الجميلة.. فنانة شهيرة وحبيبة أحمد مكي

أنغام ترد بغضب على خبر ارتباطها بمجدي الهواري

سر نوم أحمد زكي في ثلاجة الموتى حيا.. قلبه كاد يتوقف بسبب سعاد حسني!

"الحيلة البسيطة" لخفض ضغط الدم "بلا مجهود".. جربها الآن

فواصل السيراميك.. إليك خلطة خارقة لتنظيفها بدون تعب

درس الهندسة وعمل طبالًا بأمريكا واشتهر بشخصية "زيزو الطيار".. معلومات عن حسن أبو الروس بعد تصدره الترند

ريجيم الـ ٣ أيام أسرع طريقة لاستعادة رشاقتك لأى مناسبة.. اعرف تفاصيله

تطور جديد في حالة وائل كفوري الصحية بعد الحادث المروع..وماذا عن خطر النزيف الداخلي؟

إبنة سيد زيان تكشف ماذا رأى والدها وهو ينطق الشهادتين قبل الموت

رُفع عليها دعوة قضائية بالتحريض على الفسق.. ممثلة مشهورة: "أنا سمعتي كفنانة وإنسانة ضاعت"

رسالة ريهام حجاج لهذه الممثلة : ” حقك على راسنا “

حسن أبو الروس يكشف حقيقة انفصاله عن زوجته بسبب دينا الشربيني

بوسي.. ضبطت زوجها مع نجمة الرقص الشرقي في غرفة النوم والمفاجأة في رد فعلها

أدى جائحة Covid-19 إلى مزيد من التصعيد في الأرقام ، لكن التطورات جنبًا إلى جنب في التقنيات الطبية مثل "العلاجات الرقمية" ساعدت في جعل علاج مرض السكري أكثر تخصيصًا وتركيزًا على المريض. النتيجة الضرورية لهذا النهج الجديد هي تمكين حتى عكس مرض السكري في كثير من الناس.

أظهرت الأبحاث العالمية أن "كيفية عكس مرض السكري" هو أهم طموح أو حلم لكل شخص مصاب بمرض السكري. يُعرف عكس مرض السكري علميًا باسم "مغفرة مرض السكري". يتم تعريف مغفرة مرض السكري سريريًا على أنها حالة من الجلوكوز الطبيعي في الدم مع HbA1c أقل من 6.5 ٪ بدون أدوية لمدة 6 أشهر على الأقل.

تتمثل الخطوة الأولى في تطبيق مبادئ العلاج الرقمي لعكس مرض السكري في فهم الأشخاص المناسبين لذلك. من خلال بحثنا الداخلي الذي تم إجراؤه في برنامج Diabefly Digital Therapeutics ، أدركنا أن العوامل التالية مهمة لعكس مرض السكري:

مدة مرض السكري أقل من خمس سنوات وفي بعض الحالات تصل إلى 10 سنوات BMI: الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن مع مؤشر كتلة الجسم أكثر من 25 الأدوية: الأشخاص الذين يتناولون 1-2 حبة لديهم فرصة انعكاس أعلى.

تُظهر الدراسة أيضًا أن عكس مرض السكري هو رحلة ، ويتطلب نهجًا مكثفًا متعدد التخصصات.

مفاتيح رحلة علاج مرض السكري الناجحة هي: التغذية الدقيقة والنهج الشخصي في النظام الغذائي دعم تحفيزي قوي وصحة نفسية دعم اللياقة البدنية للبقاء في حالة مغفرة مشاركة الطبيب في الأدوية المستدقة في حين أن هذه الخدمات قد تكون متاحة بشكل فردي ، فمن الأفضل أن يكون لديك منصة واحدة لهذا الدعم متعدد التخصصات. أيضًا ، قد تكون المراقبة المتكررة والمراقبة المكثفة مرهقة للعميل.

العلاجات الرقمية (DTx) ، مجموعة فرعية من الصحة الرقمية تأتي كحل للمشكلة بنتائج مثبتة علميًا. إنها تدخلات علاجية قائمة على الأدلة مدفوعة ببرامج عالية الجودة للوقاية من اضطراب طبي أو إدارته أو علاجه.

يمكن أن يكون محلول DTx قويًا جدًا لعكس مرض السكري. على سبيل المثال ، تُستخدم الأساليب المتطورة مثل مراقبة الجلوكوز المتنقلة (AGM) بتقنية الفلاش لتتبع مستويات السكر في الدم لدى المرضى دون ألم على مدار 14 يومًا.

تمكن هذه القراءات خبراء التغذية من إنشاء خطة نظام غذائي مخصصة للحفاظ على ارتفاع نسبة السكر في الدم إلى الحد الأدنى.

كما يسمح للطبيب بفهم الأسباب الدقيقة لتقلبات السكر في الدم (الاستجابة الشخصية لنسبة السكر في الدم). ثانيًا ، يُبقي التدريب الفردي الذي يقدمه طبيب نفساني إكلينيكيًا المريض مسؤولاً ومحفزًا خلال الرحلة.

ثالثًا ، يقوم أخصائي العلاج الطبيعي بإجراء تقييم اللياقة البدنية المستند إلى الفيديو ويضع خطة لياقة لمحاربة مقاومة الأنسولين ، وهي السمة المميزة لمرض السكري. بالعمل معًا ، كل هؤلاء الخبراء قادرون على مساعدة المرضى على تحقيق عكس مرض السكري بأمان وبطريقة مستدامة.

تجعل الطبيعة تدخل العلاجات بعيدا

الرقمية أداة سهلة المنال وسهلة الاستخدام لعكس مرض السكري. سيكون مستقبل مرض السكري مدعومًا بالتكنولوجيا. مع ظهور العلاجات الرقمية ، لم يعد التغلب على مرض السكري أو عكس اتجاهه خيالًا ، إنه حقيقة.

المصدر: Healthshots


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر