الخبر أسفل هذه الروابط

هل جربت ريجيم الموز والحليب والليمون لخسارة الوزن بسرعة؟

لخسارة الوزن الزائد يلجأ الكثيرون إلى أنظمة غذائية متعددة لكي يستعيدوا رشاقتهم، وهناك عدة أنواع من الريجيم تنسف الدهون وتعود بالجسم إلى شكله المثالي. ومنها ريجيم الموز والحليب والليمون.

يتميز ريجيم الموز والحليب والليمون بمذاقه اللذيذ وبفوائده الكثيرة، ولكن قبل أن تبدأ ننصحك دائماً بمراجعة طبيبك للتأكد من ملائمته لك. في البداية قد تشعر بضعف الطاقة والقدرة على التحكم، وذلك لأن هذا الريجيم يفتقر إلى المعادن مثل الحديد والزنك والنحاس وبعض الفيتامينات المهمة للجسم.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

تطور جديد في حالة وائل كفوري الصحية بعد الحادث المروع..وماذا عن خطر النزيف الداخلي؟

إبنة سيد زيان تكشف ماذا رأى والدها وهو ينطق الشهادتين قبل الموت

رُفع عليها دعوة قضائية بالتحريض على الفسق.. ممثلة مشهورة: "أنا سمعتي كفنانة وإنسانة ضاعت"

رسالة ريهام حجاج لهذه الممثلة : ” حقك على راسنا “

حسن أبو الروس يكشف حقيقة انفصاله عن زوجته بسبب دينا الشربيني

ستصدمك هذه الطريقة في تنظيف عيون الغاز.. تعرّفي عليها

زوجة أبو هشيمة الأولى.. خانها مع هيفاء وهبي فأحرقت قلبه وردت الصاع الصاعين!

بسبب الأحداث الأخيرة في لبنان.. نضال الأحمدية تهاجم إليسا

بدون خجل.. تعرفي على أسرار ليلة الدخلة من الألف إلى الياء

بدقيقتين فقط.. حيلة ذكية لتنظيف شفاط المطبخ بدون تعب

هل لديك نقص في فيتامين أ؟ لاحظ 3 علامات تحذيريةعلى بشرتك وشعرك

بعد انتحال شخصيته على انستجرام.. محمد صبحي يتقدم ببلاغ لمباحث الإنترنت

لا تتناوله بعد اليوم إطلاقاً.. طعام يدمر خلايا الدماغ خلال شهر واحد فقط!

لتبقى سكاكين المطبخ حادة كأنها جديدة.. إليك هذه النصائح

بوسي.. ضبطت زوجها مع نجمة الرقص الشرقي في غرفة النوم والمفاجأة في رد فعلها

وقبل التعرّف على تفاصيل ريجيم الموز والحليب والليمون، إليك أهم فوائد هذه المكونات.

فوائد الموز لخسارة الوزن

للموز قدرة عالية على منع امتصاص أنواع معينة من الكربوهيدرات التي تسهم بشكل كبير في زيادة الوزن، كما تحتوي على النشاء المقاوم والبوتاسيوم وكمية كبيرة من الألياف غير القابلة للذوبان التي تسهم بالتخلص من الفضلات وهضم الطعام بشكل أسرع. كما يقوم الموز بتحسين عملية التمثيل الغذائي وتنشيط الأيض وحرق الدهون والسعرات الحرارية، وكبح الشهية وتقليل الرغبة في تناول الطعام لوقت اطول.

كما أنه مصدر جيد للألياف ويحتوي على البوتاسيوم. ويساعد الموز على تقليل الانتفاخ والغازات المصاحبة للإمساك، وتنظيم مستويات السوائل في الجسم.

فوائد الليمون لخسارة الوزن

يعتبر الليمون قليل السعرات الحرارية، ومن أغنى الحمضيات بالفيتامينات، كفيتامين سي C وفيتامين ب6 B6 وفيتامين أ A وفيتامين ي E، ويحتوي على حمض الفلافونويد المهم في تخليص الجسم من السموم، وعلى مواد أخرى مضادّة للأكسدة، وألياف البكتين التي تساعد على توفير الإحساس بالشبع لفترة طويلة، والكثير من المعادن الغذائية.

فوائد الحليب لخسارة الوزن

يتمتع الحليب بالعديد من الخصائص الغذائية المهمة لإنقاص الوزن، وأهم هذه الخصائص هي غناه بالبروتينات، إذ تحتاج وقتًا أطول وطاقة أعلى لإتمام هضمها فتوفر إحساسًا بالشبع والامتلاء يدوم فترة طويلة، مما يساعد في التحكم بكميات الطعام المتناولة على مدار اليوم وخسارة الدهون بكفاءة عالية.

تفاصيل ريجيم الموز والحليب والليمون

من المهم جداً اتباع هذا البرنامج لمدة لا تزيد على 4 أيام مع الحرص على تطبيقه بدقة. فهذا يساعد على إنقاص ما لا يقل عن 4 كيلوغرامات. ويشمل البرنامج 3 وجبات أساسية ووجبتين خفيفتين.

وجبة الفطور: فور الاستيقاظ من النوم يجب شرب كوب من الماء الدافئ مع بضع نقاط من عصير الليمون. يتم بعد هذا الانتظار لمدة 30 دقيقة ثم تناول حبتين من الموز مع كوب من الحليب الخالي من السكر والاضافات المحلية.

وجبة خفيفة: حبتان متوسطتا الحجم من الخيار أو قطعتان كبيرتان من البطيخ او من الشمام او من اي نوع خضار او فاكهة غني بالماء.

وجبة الغداء: حبتان متوسطتا الحجم وناضجتان من الموز، كوب من اللبن الزبادي قليل الدسم من دون سكر ومن دون اي اضافات صناعية.

وجبة خفيفة: كوب من الحليب خفيف الدسم من دون سكر.

وجبة العشاء: كوب من مخفوق يحتوي على الفواكه مع الموز واللبن الزبادي وبضع نقاط من عصير الليمون. ويمكن أن تضاف اليه ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي للحصول على نكهة مميزة.


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر