الخبر أسفل هذه الروابط

الرياح الموسمية تعتبر معضلة لمرضى السكري.. نصائح ذهبية في متناول يديك للبقاء في أمان

الرعاية الصحية في الرياح الموسمية مهمة للجميع ، وخاصة لمرضى السكر ، لأنهم أكثر عرضة للمشاكل الصحية.

عندما يبدأ المطر بالخارج ، لا أحد منا يستطيع مقاومة الباكوراس الحار ، والكاشوريس ، والسمبوسة ، وبعض أطعمة الشوارع. ومع ذلك ، بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري ، فإن الرياح الموسمية هي الموسم الذي يتعين عليهم فيه توخي أقصى درجات الحذر.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

شاكيرا تتسبب بمتاعب كبيرة لبيكيه و الأخير يشكي معاناته من علاقته بها

"توابل لذيذة" تساعد على تقليل مخاطر ارتفاع ضغط الدم.. إنها فعلاً جبارة!

رونالدو يوجه صفعة شديدة لأمه بقصد إرضاء عشيقته جورجينا

اكتشاف جديد.. هذا الهرمون يتحكم في حجم الكرش

ماجد المهندس يقدم نصيحة للرجال.. ومُتابعة تستذكر انفصاله عن زوجته

“هرب ليلة الخطبة”.. نضال الأحمدية تتحدث عن علاقة حب جمعت أحمد عز بنجمة لبنانية

إلقاء القبض على عروسين ليلة زواجهما لهذا السبب الغريب

بعد نصف قرن نجاح.. عوامل ساهمت في تربع "مدرسة المشاغبين" على عرش المسرحيات الكوميدية

لماذا نخاف من ارتفاع ضغط الدم؟.. اعرف طرق السيطرة عليه

عبد المجيد عبدالله بتصريح مفاجىء بعد غياب لأكثر من 10 سنوات

شيرين رضا تتغزل بعمرو دياب وتتمنى أن يرث حفيدها مميزاته.. ما الصفات التي تحبها فيه؟

خطأ فادح.. لا تخلط الليمون بهذا المشروب أبداً

عوامل تزيد من خطر الإصابة بالسكتة القلبية أبرزها الخمول وارتفاع الضغط

أول تعليق من محسن منصور بعد سقوط لوكيشن التصوير عليه ونقله للمستشفى

أصيبت بالشلل بسبب حسني مبارك وتزوجت أقوى رجاله سرا.. حكاية جميلة السينما التي تشوه وجهها!

يبدو موسم الرياح الموسمية ممتعًا للغاية ، ولكنه يجلب معه الكثير من الجراثيم والالتهابات والمشاكل الصحية الأخرى.

إذا كنت مصابًا بمرض السكري ، فيجب أن تعرف كيف يمكن لخطأ بسيط أن يعيق روتينك في إدارة مرض السكري.

خلال هذا الموسم ، يكون مرضى السكري عرضة لأنواع مختلفة من العدوى ، والتي يمكن أن تهاجم جهاز المناعة لديهم. هذا يمكن أن يؤثر على صحتهم العامة. لذلك ، يحتاج مرضى السكري إلى توخي المزيد من الحذر.

اتبع هذه النصائح للبقاء بصحة جيدة أثناء الرياح الموسمية:

1. العناية بالقدم يمكن أن يشكل مرض السكري خطورة على قدميك. حتى الجرح الصغير يمكن أن يسبب عواقب وخيمة. يساهم ارتفاع السكر في الدم في ضعف الدورة الدموية.

وهذا يمكن أن يضر بأعصاب قدميك. هذه حالة تسمى الاعتلال العصبي. لذلك ، يجب على الأشخاص المصابين بداء السكري اتخاذ احتياطات إضافية مثل:

حافظ على قدميك نظيفة وجافة خاصة بعد التعرض للمطر ؛ لا تستخدم الأحذية البلاستيكية الصلبة ؛ تأكد من أن الأحذية من مادة مريحة ؛ لا تمشي حافي القدمين ؛ يمكنك أيضًا تدليك قدمك وأصابع قدمك ؛ وأخيرًا ، افحص قدميك يوميًا بحثًا عن الشقوق والجروح والقروح

2. تناول الأطعمة الصحية خلال هذا الموسم ، يجب على مرضى السكري توخي الحذر بشأن ما يأكلونه ويشربونه. تأكد من تناول الطعام المطبوخ في المنزل فقط. بهذه الطريقة ، يمكنك التأكد من نظافة طعامك وجودته وقيمته الغذائية. تناول الأطعمة التي تعزز المناعة

تجنب تناول الأطعمة النيئة وتأكد من طهيها بالبخار قبل تناولها ؛ اغسل جميع الفواكه والخضروات قبل تناولها ؛ يجب تجاهل الرغبة الشديدة في تناول الوجبات الخفيفة المقلية ؛ تجنب الأطعمة في الشوارع لأن هذا يمكن أن يؤدي إلى خطر الإصابة ؛ تجنب أيضًا الإفراط في تناول الطعام .

3. ابق رطبًا يُعرف موسم الرياح الموسمية بطقسها الرطب ، لذا فإن الحفاظ على رطوبتك أمر لا بد منه. شرب الكثير من الماء يمكن أن يفعل المعجزات لصحة الشخص المصاب بمرض السكري.

اشرب الماء الدافئ إذا كنت ترغب في تجنب أي خطر للإصابة بأمراض تنقلها المياه. وتأكد من تجنب المشروبات المعبأة. بدلا من ذلك ، يمكنك أن تستهلك ماء جوز الهند

4. لا تتخلى عن ممارسة الرياضة لا أعذار لممارسة الرياضة ، أيها الناس! ومع ذلك ، نظرًا للطقس المريح ، قد تشعر بالرغبة في البقاء في سريرك معظم الوقت.

يمكن أن تساعد ممارسة التمارين الرياضية بانتظام في تحسين حساسية الأنسولين ، وتعزيز فقدان الوزن ، وتحسين مستويات السكر في الدم ، وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب - مما يتيح لك التحكم في مرض السكري في المنزل

5. علاج الجروح على الفور في الرياح الموسمية ، تزداد فرص حدوث الخدوش والكدمات والجروح. استخدم الصابون المعتدل لتنظيفها وكريمات أو مراهم المضادات الحيوية للمساعدة في التئام الجروح بسرعة.

6. العناية بالعيون التهابات العين أمر لا مفر منه خلال موسم الرياح الموسمية ، خاصة إذا كنت تعاني من أي مرض. فيما يلي بعض النصائح البسيطة للعناية بالعيون التي يمكنك اتباعها

لا تلمس عينيك أبدًا بأيدي متسخة ؛ اغسل يديك كثيرًا للتأكد من أن الأيدي المتسخة لا تصيب العينين ؛ اتباع نظام غذائي مغذي يمكن أن يقي من العدوى ؛ ويجب أن تخضع لفحص طبي في حالة وجود أي مشكلة.

من يكون مهملًا أثناء الرياح الموسمية يمكن أن يرحب بعدد من المشاكل. لذا كن حذرا!

المصدر: Healthshots


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر