الخبر أسفل هذه الروابط

4 أشياء مروعة تحدث لجسمك عند استبعاد الدهون من نظامك الغذائي

إذا كنت تعتقد أن التخلص من الدهون تمامًا من نظامك الغذائي هو أفضل شيء لصحتك ، فعليك إذن قراءة هذا.

عندما نحاول إنقاص الوزن أو مجرد النظر إلى اللياقة البدنية ، فإننا نفترض أن أحد الأشياء التي ستفيدنا هو التخلص من الدهون من نظامنا الغذائي.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

ما علاقة السقا؟.. سر غضب منى زكي ومغادرتها مهرجان الجونة وسط ذهول الجميع!

عاش مشردا في الشوارع.. صورة "مؤلمة" لنجل الفنان محمد عبد المطلب قبل لحظات من وفاته

نجمة الرقص الشرقي.. أمر الرئيس السوفييتي بصنع تمثال لها في موسكو ونهايتها المحزنة أبكت الجميع

ممثلة سورية شهيرة تقرر الانتقال الى دار المسنين بسبب اهمال ابنها لها

اول تعليق للفنان وائل كفوري بعد مغادرته المستشفى

شقيق ياسمين عبد العزيز يسخر من منة فضالي بعد حديثها المفاجئ عن الزواج بداعية إسلامي

في آخر ظهور لها.. جمال أبنة نانسي عجرم الرباني يأسر قلوب الجمهور

الفنانة أنغام ترد على انباء ارتباطها للمرة الخامسة

فنان شهير يفاجئ الجميع بتصريح جريء عن شقيقته وعلاقته بأميرة عربية.. والجمهور في صدمة!

تزوج ميرفت أمين ولقاء سويدان واتهم عبدالحليم حافظ بـ"الحسد" منه لأنه معشوق النساء 

بعد إستبعادة من الجزء الخامس.. نجم بارز في مسلسل الهيبة يهاجم تيم حسن

المشهد المحذوف من "ذئاب الجبل" بسبب وفاة عبدالله غيث.. لن تصدق النهاية الأصلية للمسلسل

"فوزية" بطلة باب الحارة تحرق قلب شقيقتها بعد إعلانها انتقالها للعيش بدار مسنين لأن ولدها منشغل بزوجته!

العربية تكشف هوية 3 فنانين لقوا مصرعهم بحادث سير اليم في الرياض

لعنة ياسمين عبد العزيز تصيب طليقها وزوجته ريهام حجاج والجمهور: "انتقام إلهي"

لا نعرف تمامًا في أي نقطة أصبح هذا فهمًا أن الدهون سيئة ولكن اتضح أنها ليست الحقيقة التي كنا نفكر فيها جميعًا.

كما اتضح ، فإن الاستغناء عن الدهون من نظامك الغذائي ليس مهمة صعبة فحسب ، بل مهمة عقيمة أيضًا ، إذا كان هدفك حقًا هو تلبية احتياجات صحتك. انت سمعت ذلك! الدهون في الواقع مفيدة لنا. ومع ذلك ، مثل كل شيء آخر ، يجب استهلاكه باعتدال من أجل جني فوائده.

تحدثنا إلى Sandhya Pandey ، كبير خبراء التغذية السريرية في معهد Fortis Memorial Research Institute جورجاون لفهم أهمية الدهون في نظامنا الغذائي.

تقول ، "عندما تنظر إلى نظام غذائي متوازن ، هناك مغذيات كبيرة بالإضافة إلى المغذيات الدقيقة. نحن نأكل الطعام من أجل الطاقة. تلعب الكربوهيدرات والدهون دورًا مهمًا عندما يتعلق الأمر بذلك.

لكن بشرط أن تكون نسبة الدهون أقل من ثلاثين بالمائة في نظامك الغذائي. علاوة على ذلك ، فإن نوع الدهون هو المهم. الدهون ليست مجرد سمن أو مخن. توجد الدهون في الحليب والمكسرات والأسماك أيضًا.

وبالتالي ، فأنت بحاجة إلى التأكد من أن لديك دهونًا جيدة بدلاً من الدهون المشبعة أو المتحولة. عليك أن تدرك أنه قد يكون لديك نظام غذائي خالٍ من الزيوت ولكن لا يُنصح باتباع نظام غذائي خالٍ من الدهون ".

لكن ماذا يحدث عندما تفقد الدهون؟ تسرد Sandhya جميع العواقب الوخيمة للاستغناء عن نظامك الغذائي والتي قد تجعلك تعيد التفكير في قرارك:

1. نقص الفيتامينات هناك بعض الفيتامينات التي تتطلب الدهون من أجل امتصاصها والاستفادة منها. وتشمل هذه الفيتامينات A و D و E و K - وكلها قابلة للذوبان في الدهون. بطبيعة الحال ، عندما تزيل الدهون من نظامك الغذائي ، فإنك تقلل أيضًا من قدرتك على امتصاص هذه الفيتامينات الضرورية والتي تؤثر على وظائف الجسم المتعددة.

يذكر Sandhya أن العديد من الزيوت الموجودة في السوق هذه الأيام تأتي مدعمة بالفيتامينات لأن هذه الفيتامينات الأساسية قابلة للذوبان في الدهون وتتطلب الدهون لامتصاص جيد.

علاوة على ذلك ، هناك بعض المكسرات التي تحتوي على توازن جيد من الدهون والفيتامينات. وبالتالي ، يجب عليك تضمين المزيد من المكسرات في نظامك الغذائي.

2. مشاكل التركيز والذاكرة تساهم الدهون في امتلاكك لذاكرة حادة وعقل مركّز. تذكر كيف يقول الناس أنه يجب عليك تناول السمك لزيادة قوة ذاكرتك؟

وذلك لأن الأسماك غنية بأوميجا 3 وهي دهون متعددة غير مشبعة. لذا ، فإن استبعاد الدهون من نظامك الغذائي قد يعني تأثر يقظتك العقلية.

3. مستويات الكوليسترول Haywire نعم ، نحن نعرف ما تفكر فيه. يعتقد معظم الناس أن الدهون تسبب زيادة في مستويات الكوليسترول.

هذا صحيح تمامًا عندما يتعلق الأمر بالدهون المشبعة التي تجدها في الأطعمة المقلية ؛ لكن التخلص من الدهون الجيدة قد يزيد من مستويات الكوليسترول. لاحظت دراسة أجرتها كلية هارفارد للصحة العامة أن التخلص من الدهون من نظامك الغذائي قد يخل بمستويات الكوليسترول لديك.

4. الشعور بالتعب كما توضح سانديا ، نحتاج إلى الدهون للحصول على الطاقة. وبالتالي ، فإن تقليل الدهون قد يجعلك تشعر بالتعب أو التعب بسهولة شديدة.

يمكن أن يضمن استهلاك الدهون الجيدة باعتدال أن مستويات الطاقة لديك لا تتنازل على مدار اليوم ولن تضطر إلى التنازل عن الإنتاجية. وبالتالي ، فإن استبعاد عنصر الدهون الذي تشتد الحاجة إليه من نظامك الغذائي قد يعني أن جسمك يتباطأ.

لكن كيف نقوم بتضمين الدهون دون أن تؤثر على وزننا أو صحتنا؟ يذكر Sandhya نقطة وثيقة الصلة بالموضوع:

يميل البشر إلى التطرف. إما أن ننظر إلى استهلاك الكثير من شيء ما أو الاستغناء عنه تمامًا. بصفتي خبير تغذية ، فإن هدفي الرئيسي هو أن أكون قادرًا على أن أشرح للناس أن التمتع بصحة جيدة يتعلق باتباع نظام غذائي متوازن بدلاً من العمل في حالات متطرفة يمكن أن تكون ضارة ".

"الشيء نفسه ينطبق على الدهون. لا تفوّت تناول كوب الحليب هذا كل يوم أو الشوكولاتة الداكنة لأنها قد تزيد من وزنك.

أنت بحاجة إلى كل هذه المصادر الجيدة للدهون مثل المكسرات ومنتجات الألبان والشوكولاتة الداكنة والأفوكادو والبيض والأسماك للبقاء نشيطًا وصحيًا. ومع ذلك ، لا تسرف في أي شيء. تستهلك مصادر الدهون هذه باعتدال ".

"الحقيقة هي أن أي شيء مبالغ فيه ، بغض النظر عن المغذيات التي قد تكون ، سوف يؤثر عليك بشكل سلبي. ومن ثم ، فإن مفتاح الجسم السليم هو التوازن.

الآن أنت تعلم أن الدهون ليست هي العدو. كل ما علينا فعله هو استهلاكه بالكمية المناسبة.

المصدر: Healthshots


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر