الخبر أسفل هذه الروابط

إيمان الحصري تصاب بعاهة مستديمة وأطباء ألمان يستأصلون أعضاء من جسدها لإنقاذها من الموت

تقدمت المحامية مها أبو بكر، الموكلة القانونية للإعلامية إيمان الحصري، ببلاغ للمحامي العام، إثر تعرض موكلتها لخطأ طبي جسيم، من قبل أحد الأطباء يدعى محمد. أ، تسبب لها في عاهة مستديمة، خلال إجراء عملية جراحية في أحد المستشفيات الخاصة بالقاهرة في شهر أبريل الماضي.

كما أدى لإجرائها 6 عمليات جراحية بالقاهرة، وبعض العمليات الجراحية الدقيقة بدولة ألمانيا، التي تم خلالها استئصال القولون والأمعاء.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

بسبب أحمد السقا؟.. تعرف على سر غضب منى زكي ومغدرتها مهرجان الجونة وسط ذهول الجميع!

نجمة الرقص الشرقي.. نزفت خلال تصوير أحد أفلامها وأمر الرئيس السوفييتي بصنع تمثال لها في موسكو

اول تعليق للفنان وائل كفوري بعد مغادرته المستشفى

شقيق ياسمين عبد العزيز يسخر من منة فضالي بعد حديثها المفاجئ عن الزواج بداعية إسلامي

في آخر ظهور لها.. جمال أبنة نانسي عجرم الرباني يأسر قلوب الجمهور

الفنانة أنغام ترد على انباء ارتباطها للمرة الخامسة

فنان شهير يفاجئ الجميع بتصريح جريء عن شقيقته وعلاقته بأميرة عربية.. والجمهور في صدمة!

تزوج ميرفت أمين ولقاء سويدان واتهم عبدالحليم حافظ بـ"الحسد" منه لأنه معشوق النساء 

بعد إستبعادة من الجزء الخامس.. نجم بارز في مسلسل الهيبة يهاجم تيم حسن

المشهد المحذوف من "ذئاب الجبل" بسبب وفاة عبدالله غيث.. لن تصدق النهاية الأصلية للمسلسل

"فوزية" بطلة باب الحارة تحرق قلب شقيقتها بعد إعلانها انتقالها للعيش بدار مسنين لأن ولدها منشغل بزوجته!

العربية تكشف هوية 3 فنانين لقوا مصرعهم بحادث سير اليم في الرياض

هل تذكرون جواهر الدجالة في مسلسل"الحاج متولي".. شاهدوا كيف أصبح حالها المؤسف بعد غدر السنين

هذا المشروب معجزة إلهية.. ينسف دهون البطن العنيدة خلال أيام!

لعنة ياسمين عبد العزيز تصيب طليقها وزوجته ريهام حجاج والجمهور: "انتقام إلهي"

وقالت المحامية مها أبو بكر في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24 إنها تقدمت ببلاغ للمحامي العام حمل رقم 453 عرائض محام عام القاهرة الجديدة، وقيد تحت رقم 7691 لسنة 2021، التجمع الخامس ضد كلٍّ من الممثل القانوني للمستشفى محل الواقعة والطبيب محمد.أ والطبيب أ.ح، لتسببهم في خطأ طبي جسيم، أدى إلى تدهور الحالة الصحية بالإعلامية، وهدد حياتها.

تابعت أبو بكر، أن البلاغ جاء لما اقترفه الأطباء مجتمعين ومنفردين من أخطاء مهنية في حق موكلتها، والتي كادت تودي بحياتها، طالبة بنهاية بلاغها التحقيق في الوقائع محل البلاغ وصولًا للعقوبة المقررة بقانون العقوبات المصري والتي تصل إلى السجن 10 سنوات، فضلًا عن الشطب من سجلات نقابة الأطباء وأيضًا غلق المستشفى.

 أكدت أبو بكر أن الأمر الآن رهن تحقيقات الجهات المعنية، وأن الإعلامية إيمان الحصري، قد تم إحالتها للطب الشرعي عرضها عليه بالفعل قبل سفرها لاستكمال العلاج بدولة ألمانيا، وأن الطبيب لم يخبر أحدًا بهذا الخطأ مما تسبب في تفاقم الحالة الصحية للإعلامية إيمان الحصري، وحدوث مضاعفات عديدة، حتى أصيبت بتسمم في الدم كاد أن ينهي حياتها في شهر رمضان الماضي، حتى تواصلت مع أطباء في دولة ألمانيا لمتابعة حالتها الصحية، فنصحها الأطباء بالسفر إلى ألمانيا لاستكمال العلاج هناك وهو ما فعلته.

في سياق متصل، قال جراح عالمي، مشرف على الفريق الطبي الألماني المعالج للإعلامية إيمان الحصري، إن أحد الجراحين الكبار بألمانيا اعتذر للإعلامية بالنيابة عن أطباء العالم بسبب الأخطاء التي تعرضت لها.

وأضاف الجراح العالمي هشام عاشور، لـ "القاهرة 24"، أن "حالة الإعلامية إيمان الحصري كانت سيئة جدا جدا، وأن العملية نجحت بمعجزة طبية بجميع المقاييس بالتكنيك الذي تم استخدامه في العملية"، مؤكدا أنه "فخور بالطب والعلم في مصر لكننا ذهلنا من كمية الأخطاء والاختلاطات والمضاعفات التي حدثت لها في العمليات السابقة، لدرجة أن أحد الجراحين الكبار في ألمانيا اعتذر لها بالنيابة عن أطباء العالم بسبب الأخطاء الفادحة التي تعرضت لها".

وأشار إلى أن "الإعلامية إيمان الحصري تجاوزت العملية التي استغرقت 6 ساعات، وأجراها فريق طبي مكون من 5 أطباء ألمان بسلامة، وهي الآن تحت الملاحظة الطبية وفي حالة جسدية ونفسية ومعنوية جيدة وفي تحسن يومي".

وفي وقت سابق، كشف الجراح العالمي الدكتور هشام عاشور، تفاصيل إجراء عملية جراحية خطيرة للإعلامية إيمان الحصري في ألمانيا، باعتباره المشرف على هذه العملية مع طاقم خبراء المان.

وأوضح عاشور أن الإعلامية إيمان الحصري تواصلت معه من القاهرة وأرسلت له التقارير والفحوصات ودرسها مع فريق من أكبر الأطباء الألمان وتم ترتيب مواعيد السفر، ووصلت ألمانيا منذ ما يقرب من شهر، وتم إجراء العديد من الفحوصات.

وأضاف أنه تم إجراء العملية الجراحية مع 5 خبراء ألمان في تخصصات مختلفة، لافتا إلى أن  العملية التي استغرت 6 ساعات ونصف نجحت بنسبة 100%، وأن الإعلامية إيمان الحصري لا زالت تحت رعايته  الآن ولمدة 3 أسابيع على الأقل في ألمانيا، وفي القريب العاجل ستعود للجمهور متألقة كما اعتادت.

المصدر: "القاهرة 24"


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر