الخبر أسفل هذه الروابط

5 أغذية صحية يجب على النساء المصابات بتكيس المبايض تجنبها بأي ثمن

يعد اتباع نظام غذائي لمرض تكيس المبايض إذا تم تشخيصك بالمرض أمرًا ضروريًا. ولذا ، من المهم جدًا أن تتجنب هذه الأطعمة.

عندما يتعلق الأمر بالأكل الصحي ، يجب أن تكون انتقائيًا للغاية بشأن ما تتغذى به في نظامك. ومع ذلك ، في حالة المرأة التي تعاني من متلازمة تكيس المبايض (PCOS) ، يجب أن يكون حجم الرعاية أعلى بسبب الحالة الصحية السائدة.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

تطور جديد في حالة وائل كفوري الصحية بعد الحادث المروع..وماذا عن خطر النزيف الداخلي؟

إبنة سيد زيان تكشف ماذا رأى والدها وهو ينطق الشهادتين قبل الموت

رُفع عليها دعوة قضائية بالتحريض على الفسق.. ممثلة مشهورة: "أنا سمعتي كفنانة وإنسانة ضاعت"

رسالة ريهام حجاج لهذه الممثلة : ” حقك على راسنا “

حسن أبو الروس يكشف حقيقة انفصاله عن زوجته بسبب دينا الشربيني

ستصدمك هذه الطريقة في تنظيف عيون الغاز.. تعرّفي عليها

زوجة أبو هشيمة الأولى.. خانها مع هيفاء وهبي فأحرقت قلبه وردت الصاع الصاعين!

بسبب الأحداث الأخيرة في لبنان.. نضال الأحمدية تهاجم إليسا

بدون خجل.. تعرفي على أسرار ليلة الدخلة من الألف إلى الياء

بدقيقتين فقط.. حيلة ذكية لتنظيف شفاط المطبخ بدون تعب

هل لديك نقص في فيتامين أ؟ لاحظ 3 علامات تحذيريةعلى بشرتك وشعرك

بعد انتحال شخصيته على انستجرام.. محمد صبحي يتقدم ببلاغ لمباحث الإنترنت

لا تتناوله بعد اليوم إطلاقاً.. طعام يدمر خلايا الدماغ خلال شهر واحد فقط!

لتبقى سكاكين المطبخ حادة كأنها جديدة.. إليك هذه النصائح

بوسي.. ضبطت زوجها مع نجمة الرقص الشرقي في غرفة النوم والمفاجأة في رد فعلها

في الأساس ، متلازمة تكيس المبايض هي اضطراب في جهاز الغدد الصماء يؤدي إلى اختلال التوازن الهرموني (عادة ، زيادة إنتاج هرمون الذكورة المسمى الأندروجين).

 

نتيجة لهذا الاضطراب ، تميل النساء إلى تكوين أكياس صغيرة في المبايض والتي يمكن أن تؤدي إلى مشاكل مثل عدم انتظام الدورة الشهرية ، وزيادة شعر الوجه ، وثقل الصوت ، والصلع ، وحب الشباب ، وتقلب المزاج ، والسمنة ، والسكري ، والاكتئاب ، والقلق. .

ومن ثم ، عليها أن تكون أكثر حذرا بشأن نظامها الغذائي. لدرجة أن بعض الأطعمة التي قد تكون صحية تمامًا يمكن أن تكون ضارة جدًا لها. ألقِ نظرة على خمسة من هذه الأطعمة لتتجنبها إذا كنت تعاني من متلازمة تكيس المبايض:

1. الحبوب الكاملة أظهرت دراسة دنماركية كيف أن النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بأربع مرات ، وهي حالة لا ينتج فيها الجسم ما يكفي من الأنسولين (الهرمون المسؤول عن استخدام الطاقة من الطعام لوظائف مختلفة) أو يصبح ببساطة مقاومًا.

لإنتاج الأنسولين. ينتج عن هذا زيادة في مستويات السكر في الدم ، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض الكلى والقلب

لهذا السبب يجب على النساء المصابات بالـ PCOS الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على كميات عالية من السكر. تحتوي الحبوب الكاملة مثل القمح بشكل طبيعي على كميات عالية من هذه السكريات التي يتم إطلاقها ببطء في مجرى الدم.

وبالتالي ، فهي قادرة على التسبب في ارتفاع الأنسولين في مجرى الدم عدة مرات. لذلك ، يعتبر القمح الكامل والحبوب الأخرى مصدرًا رائعًا للألياف والكربوهيدرات لشخص سليم ، يجب على المرأة المصابة بمتلازمة تكيس المبايض تجنب ذلك.

2. البطاطس تعد البطاطس مصدرًا رائعًا للبوتاسيوم والمغنيسيوم وفيتامين B6 والألياف ومضادات الأكسدة. ومع ذلك ، فهو أيضًا نبات نشوي ويمكن أن يؤدي إلى ارتفاع الأنسولين. وبالتالي ، يجب على النساء المصابات بالـ PCOS تجنب تناول البطاطس.

3. الحليب هناك كل الحديث في العالم حول أهمية الكالسيوم من الحليب لعظام صحية وكيف يمكن لمحتوى الدهون الصحي أن يفيد جسمك. ومع ذلك ، يحتوي حليب البقر أيضًا على هرمون الأنسولين -1 (IGF-1) وهو هرمون طبيعي يحاكي التركيب الجزيئي وكذلك دور ونشاط هرمون الأنسولين في أجسامنا.

أثبتت العديد من الدراسات أن النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض لديهن مستويات أعلى من المعتاد منه وأن المبايض لديهن حساسة بشكل خاص حتى لكميات صغيرة من IGF-1 من الحليب.

 

بالإضافة إلى ذلك ، يتم حقن الأبقار بعدة هرمونات لزيادة إنتاج الحليب ويمكن لهذه الهرمونات أن تنتقل بسهولة إلى الحليب ، مما يؤدي إلى حدوث موجة هرمونية في جسم امرأة تعاني من متلازمة تكيس المبايض إذا تناولته.

4. فول الصويا قد يكون لدى النساء المصابات بالـ PCOS أيضًا مستويات هرمون الاستروجين أعلى من الطبيعي في أجسادهن ، وهي حالة تسمى هيمنة الإستروجين.

وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة Environmental Health Perspectives ، فإن منتجات الصويا مثل التوفو وحليب الصويا والتي تعتبر مصدرًا مثاليًا للبروتين للنباتيين تحتوي على مستويات عالية من الايسوفلافون وهي فئة من المركبات المعروفة عمومًا باسم فيتويستروغنز التي تحتوي على هرمون الاستروجين- مثل الهياكل.

هذا يعني أن استهلاك فول الصويا يمكن أن يدفع جسمك إلى زيادة هرمون الاستروجين ويجعل حالة متلازمة تكيس المبايض أسوأ.

5. القهوة من المعروف أن القهوة تعزز القدرة على التحمل ، وتزيد من التركيز ، ومن المعروف أيضًا أنها مليئة بمضادات الأكسدة. وبالتالي ، فإن شربه بكميات معتدلة يمكن أن يفيد حقًا الشخص السليم.

ومع ذلك ، فإن نفس الكافيين الذي يعزز الطاقة والتركيز يمكن أن يأتي بنتائج عكسية حقًا في حالة المرأة التي تعاني من متلازمة تكيس المبايض.

أولاً ، من المعروف أن الكافيين يرفع مستويات الكورتيزول (هرمون التوتر). يمكن أن يزيد هذا من إنتاج الأنسولين ، مما يجعل من الصعب على جسمك تنظيم مستويات السكر في الدم.

ثانيًا ، يمكن أن يسبب الحموضة ويعطل توازن صحة أمعائك مما قد يؤثر سلبًا على جميع وظائف الجسم الأخرى. أخيرًا ، من المرجح أن تشرب القهوة مع السكر أو المُحلي الذي يمكن أن يعطيك أيضًا ارتفاعًا في الأنسولين.

وبالتالي ، فإن الابتعاد عن القهوة والمشروبات الأخرى التي تحتوي على الكافيين يمكن أن يكون هو الرهان الأكثر أمانًا لك إذا كنت تعاني من متلازمة تكيس المبايض.

لذا ، أيتها السيدات ، قمن بإلغاء هذه العناصر من نظامكن الغذائي للحفاظ على أعراض متلازمة تكيس المبايض تحت السيطرة.

المصدر: Healthshots


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر