الخبر أسفل هذه الروابط

احذر.. 5 نتائج كارثية عند اتباع نظام غذائي يعتمد على البروتين

الكثير من البروتين لديه القدرة على تحويل فوائده إلى كابوس مطلق والتأثير على صحتك بشكل سلبي.

لقد قرأت وسمعت دائمًا أن 70 في المائة من نظامك الغذائي و 30 في المائة من تمارينك البدنية هي التي تحدد رحلة إنقاص الوزن.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

فواصل السيراميك.. إليك خلطة خارقة لتنظيفها بدون تعب

درس الهندسة وعمل طبالًا بأمريكا واشتهر بشخصية "زيزو الطيار".. معلومات عن حسن أبو الروس بعد تصدره الترند

ريجيم الـ ٣ أيام أسرع طريقة لاستعادة رشاقتك لأى مناسبة.. اعرف تفاصيله

تطور جديد في حالة وائل كفوري الصحية بعد الحادث المروع..وماذا عن خطر النزيف الداخلي؟

إبنة سيد زيان تكشف ماذا رأى والدها وهو ينطق الشهادتين قبل الموت

رُفع عليها دعوة قضائية بالتحريض على الفسق.. ممثلة مشهورة: "أنا سمعتي كفنانة وإنسانة ضاعت"

رسالة ريهام حجاج لهذه الممثلة : ” حقك على راسنا “

حسن أبو الروس يكشف حقيقة انفصاله عن زوجته بسبب دينا الشربيني

ستصدمك هذه الطريقة في تنظيف عيون الغاز.. تعرّفي عليها

زوجة أبو هشيمة الأولى.. خانها مع هيفاء وهبي فأحرقت قلبه وردت الصاع الصاعين!

بسبب الأحداث الأخيرة في لبنان.. نضال الأحمدية تهاجم إليسا

بدون خجل.. تعرفي على أسرار ليلة الدخلة من الألف إلى الياء

بدقيقتين فقط.. حيلة ذكية لتنظيف شفاط المطبخ بدون تعب

هل لديك نقص في فيتامين أ؟ لاحظ 3 علامات تحذيريةعلى بشرتك وشعرك

بوسي.. ضبطت زوجها مع نجمة الرقص الشرقي في غرفة النوم والمفاجأة في رد فعلها

أتذكر بشكل قاطع اليوم الذي أمرني فيه مدربي بإضافة المزيد من البروتينات إلى نظامي الغذائي إذا كنت أرغب في إنقاص الوزن. تبين ، لقد أساءت فهمه لأن ما اعتقدت أنه يعنيه هو أن المزيد من البروتين يعني المزيد من فقدان الوزن ولكني كنت مخطئًا تمامًا.

الاعتدال هو المفتاح. ومع ذلك ، بحلول الوقت الذي فهمت فيه ذلك ، كان الوقت قد فات بالنسبة لي. لهذا السبب أريد أن أشارك تجربتي حتى لا يقع أحد منكم فريسة لما فعلته.

هذه هي الأسباب الخمسة التي تجعلني أفهم أن تناول الكثير من البروتين يمكن أن يكون له آثار ضارة على الجسم:

1. أدخلت الكثير من البروتين في نظامي الغذائي وانتهى بي الأمر إلى اكتساب 4 كيلوغرامات إضافية نعم ، تناول الكثير من البروتين يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن. لقد أصبت بصدمة كاملة عندما استخدمت آلة الوزن واكتشفت أنه بدلاً من الخسارة ، اكتسبت وزني. 

كان المذنبون الرئيسيون هم البيض والدجاج ، وهما شيئان كنت أعيش عليهما. زاد البروتين المفرط من مستوى الكوليسترول لدي ، مما جعلني أشعر بالترهل بدلاً من الاستقرار.

عندما رويت ملحمة زيادة الوزن هذه لمدربي ، أخبرني أنني بحاجة إلى الاعتدال في تناول البروتين حيث يتم تخزينه في أجسامنا على شكل دهون. يمكن أن يؤدي الإفراط في تناول الأحماض الأمينية إلى زيادة الوزن.

2. جعلني أشعر بالجفاف والانتفاخ كنت أشعر بالعطش طوال الوقت عندما كنت أتناول حمية البروتين. عندما أمضيت وقتًا في البحث عنه ، وجدت أنه عندما يكون هناك الكثير من البروتين في الجسم ، يجب على الكلى أن تعمل بجهد إضافي لطردها. 

نتيجة لذلك ، يتم طرد المعادن الهامة مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم والصوديوم من الجسم مما يسبب الجفاف الشديد. زاد هذا أيضًا من مستوى التعب لدي ، وفي بعض الأحيان ، كنت أعاني من صداع شديد. هذا أيضا يؤدي إلى الانتفاخ بالنسبة لي.

3. فجأة أصبحت رائحة أنفاسي كريهة لم تكن أنفاسي بهذا السوء عندما اعتدت على تناول الثوم على معدة فارغة ، لكن الكثير من البروتين أصابني أيضًا برائحة الفم الكريهة.

حدث هذا بسبب عملية تسمى الكيتوزية حيث يحرق جسدي الدهون المخزنة لإطلاق الطاقة منذ أن كنت أتبع نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات

4. لم أتمكن من التبرز بشكل صحيح لا يحتوي النظام الغذائي للبروتين على الكثير من الألياف التي أثرت على أمعائي وانتهى بي الأمر بالإمساك.

5. كان لدي بعض التقلبات المزاجية الرئيسية يمكن للكربوهيدرات فقط أن تجلب السعادة لي ، سواء كان ذلك في شكل باراثا ، أو شول باتور ، أو وجبة جيدة من المعكرونة. بصراحة ، مجرد التفكير في هذه الأشياء يجعلني أشعر بالرضا. 

يحدث كل هذا لأن الكربوهيدرات معروفة بقدرتها على تعزيز مستويات السيروتونين التي تحافظ على الحالة المزاجية تحت السيطرة. عندما كنت أتبع نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات ، اعتدت أن أكون سريع الانفعال وسريع الإرضاء.

إذن ، كانت هذه قصتي. لقد قلبت الكثير من البروتين حياتي رأسًا على عقب بدلاً من تغذية جسدي. لهذا السبب ، إذا سألتني عن آرائي حول البروتين ، فسأخبرك بشكل مباشر أن الاعتدال هو المفتاح.

المصدر: Healthshots


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر