الخبر أسفل هذه الروابط

لمرضى السكري: الأطعمة المخمرة تفعل العجائب.. احرص على تناولها

إذا كنت مصابًا بداء السكري ، فإن تناول أطعمة معينة يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في صحتك. هذا هو السبب في أن الأطعمة المخمرة يجب أن تكون بالتأكيد جزءًا من نظامك الغذائي!

في الآونة الأخيرة ، كان الويب يضج بعجائب الأطعمة المخمرة ، وكما اتضح ، فهذه أطعمة فائقة الجودة بالفعل! وهذا يعني أن كل هذه المخللات ، والصلصات المحملة بالخل ، والكومبوتشا ، والكفير ، وحتى المواد الغذائية المفضلة في جنوب الهند ، مثل إيدلي ودوسا ، مفيدة للصحة. متفاجئ ، أليس كذلك؟

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

تخلصي من سوس الخشب نهائياً باتباع هذه الخطوات

خالد محمود عن حالته الصحية: العملية كانت كبيرة والحمد لله بتحسن

خمنوا من هذه الطفلة الجميلة.. فنانة شهيرة وحبيبة أحمد مكي

أنغام ترد بغضب على خبر ارتباطها بمجدي الهواري

سر نوم أحمد زكي في ثلاجة الموتى حيا.. قلبه كاد يتوقف بسبب سعاد حسني!

"الحيلة البسيطة" لخفض ضغط الدم "بلا مجهود".. جربها الآن

فواصل السيراميك.. إليك خلطة خارقة لتنظيفها بدون تعب

درس الهندسة وعمل طبالًا بأمريكا واشتهر بشخصية "زيزو الطيار".. معلومات عن حسن أبو الروس بعد تصدره الترند

ريجيم الـ ٣ أيام أسرع طريقة لاستعادة رشاقتك لأى مناسبة.. اعرف تفاصيله

تطور جديد في حالة وائل كفوري الصحية بعد الحادث المروع..وماذا عن خطر النزيف الداخلي؟

إبنة سيد زيان تكشف ماذا رأى والدها وهو ينطق الشهادتين قبل الموت

رُفع عليها دعوة قضائية بالتحريض على الفسق.. ممثلة مشهورة: "أنا سمعتي كفنانة وإنسانة ضاعت"

رسالة ريهام حجاج لهذه الممثلة : ” حقك على راسنا “

حسن أبو الروس يكشف حقيقة انفصاله عن زوجته بسبب دينا الشربيني

بوسي.. ضبطت زوجها مع نجمة الرقص الشرقي في غرفة النوم والمفاجأة في رد فعلها

كانت هناك عدة ادعاءات حول كيف يمكن للأطعمة المخمرة أن تساعد في خفض نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكر. لمعرفة الحقيقة ، لدينا أمرين شيخ ، اختصاصي التغذية وخبير التغذية في مستشفى ووكهارت ، مومباي ، الذي سيساعدنا في فك شفرة كيف يمكن للأطعمة المخمرة أن تساعد مرضى السكر.

1. غني بالبروبيوتيك "الأطعمة المخمرة غنية بالبروبيوتيك وتعزز البكتيريا النافعة في الأمعاء. هذا يشجع على امتصاص أفضل للكربوهيدرات ، وهذا يمنع مستويات السكر في الدم من الارتفاع ، يقول أمرين.

يعني استهلاك هذه الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك أنك تضيف البكتيريا والإنزيمات المفيدة إلى بكتيريا الأمعاء بشكل عام ، وهذا كل ما تحتاجه لصحة الأمعاء الجيدة.

2. يساعد في السيطرة على الكوليسترول وأمراض القلب يتعرض الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري دائمًا لخطر ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم. يساعد تناول الأطعمة المخمرة على خفض مستويات الكوليسترول في الدم ، وفي الوقت نفسه يثبط نشاط مضيق الأوعية في الجسم المعروف أنها تسبب أمراض القلب والأوعية الدموية.

من المعروف أن البروبيوتيك مثل الزبادي يحسن مستويات الكوليسترول ، ويساعد على تحفيز حساسية الأنسولين ، ويفيد مرضى السكري من النوع 2.

3. ينظم الوزن زيادة الوزن تتناسب طرديا مع زيادة مستويات السكر في الدم. لذلك ، كلما انخفض وزنك ، قلت فرص إصابتك بمرض السكري.

إن التحكم في وزنك هو مفتاح التحكم في مرض السكري من النوع 2 ، ومع الأطعمة المخمرة منخفضة الكربوهيدرات والغنية بالمغذيات ، فإن فقدان الوزن هو مجرد خطوة على بعد

يمكنك تناول الأطعمة المخمرة مثل صلصة البروبيوتيك مرة واحدة في اليوم ، لتحسين بكتيريا الأمعاء ، والتي يمكن أن تساعدك بعد ذلك على تنظيم وزنك وسكر الدم.

4. عالية في التغذية تعمل عملية التخمير على تحسين جودة البروتين وزيادة محتوى فيتامين ب ، ج والمعادن. إلى جانب ذلك ، فهو غني بالألياف ويسهل عملية الهضم والامتصاص ، مما يقلل بدوره من خطر حدوث ارتفاع مفاجئ في مستويات السكر في الدم.

لقد كان التخمير من أقدم طرق حفظ الطعام ، والآن نعلم لماذا يقسم كبار السن به! أدخل هذه الأطعمة المخمرة في نظامك الغذائي ، وقل مرحبًا بصحة جيدة.

المصدر: Healthshots

 


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر