الخبر أسفل هذه الروابط

الكثير من الكركم سيء جداً لك! 5 آثار خطيرة للكركم يجب معرفتها

الاعتدال هو المفتاح ، عندما يتعلق الأمر بأي شيء وكل شيء. الشيء نفسه ينطبق على هالدي. اقرأ لتتعرف على الآثار الجانبية للكركم.

يحظى الكركم أو هالدي ، التوابل الذهبية الموجودة في كل منزل هندي ، باهتمام من جميع أنحاء العالم كغذاء يعزز المناعة. بالنسبة للمبتدئين ، يعتبر الكركم من أقرباء الزنجبيل ، ويمنح الكاري لونه الأصفر المميز.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

احذر الإفراط فى هذا الفيتامين يعرضك لخطر الإصابة بالزهايمر

بالصدفة.. كاميرات مراقبة تكشف جريمة مروعة هزت وجدان المصريين

شبيهة الفنانة غادة عبد الرازق تكشف سر علاقتها بالفنان أحمد زاهر(فيديو)

طعام "مهمل" يحفز إنتاج هرمون الإنسولين ويخفض نسبة السكر في الدم فوراً

أحد المقربين من نجل «عبدالمطلب» يكشف لحظاته الأخيرة قبل رحيله بالمغرب

نعمة من الشافي.. 6 مشروبات تنقي الجسم من السموم وتفتت حصوات الكلى

أوهمها بأنه رجل اعمال وتزوجها وعندما عرفت كانت الصدمة.. مأساة الفنانة الشابة التى اعتزلت الزواج

عريس وعروسته يصممان دعوة زفافهما بألفاظ خادشة.. لن تتوقع ماذا كتبا فيها؟

يحميك من "كسرة الموت".. تعرف على فوائد "فيتامين د" وأعراض نقصه بالجسم

تنبؤات ميشال حايك "المرعبة" تتحقق من جديد وما حدث لا يخطر على بال

والد ياسمين صبري ينشر أسرار زواجها الأول أمام الملأ ويحرق قلب أبو هشيمة

هل تذكرون "سميرة" حبيبة نور الشريف في مسلسل "الحاج متولي".. شاهدوا كيف أصبحت الآن

جورجينا تلتقي ياسمين صبري في الجونة وتقلب موازين المهرجان بأجرأ إطلالة

جرب تناول عصير البصل مع العسل على معدة فارغة.. وما سيحدث لجسمك معجزات ستذهلك

لعنة ياسمين عبد العزيز تصيب طليقها وزوجته ريهام حجاج والجمهور: "انتقام إلهي"

تم استخدام هذه التوابل لعدة قرون في الطب التقليدي للعديد من الفوائد الصحية التي تشمل تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والتهاب المفاصل ومتلازمة القولون العصبي وبعض أنواع السرطان.

وكل هذه الفوائد هي عجائب الكركمين وهي مادة موجودة في الكركم. أظهرت دراسة في Oncogene أنه يمكن أن يكون أكثر فعالية من الأدوية المضادة للالتهابات الشائعة مثل Advil (ibuprofen) والأسبرين.

لكنهم يقولون إن المبالغة في أي شيء فكرة سيئة ، والأمر نفسه مع الكركم. يعد استهلاكه بكميات معتدلة مفيدًا ، ولكن في اللحظة التي تفرط فيها ، ستواجه آثارًا جانبية!

كم هو الكثير من الكركم؟ حسب البحث ، يوصى بتناول ملعقة صغيرة يوميًا ، وهو أمر آمن. لكن أي شيء أكثر من ذلك يمكن أن يسبب ردود فعل معينة في جسمك مثل اضطراب المعدة والغثيان وحتى الدوخة. يستهلك بعض الأشخاص أيضًا مكملات الكركم ، وإذا تم تناولها بكميات كبيرة ، فيمكن أن تدمر جسمك حقًا.

لذلك دون مزيد من اللغط ، دعونا نحاول فهم نوع المشاكل التي يمكن أن يسببها الكركم ، إذا لم يتم تناوله باعتدال:

1. اضطراب المعدة كما نعلم جميعًا ، يُقال إن الكركم أو هالدي ينتج الحرارة ويدفئ الجسم. إذا كان لديك الكثير من الكركم ، فقد ينتهي بك الأمر مع التهاب حاد في معدتك يمكن أن يسبب الإسهال. يعاني بعض الأشخاص أيضًا من آلام في البطن وتشنجات.

2. يقلل من امتصاص الحديد هذا مهم ، خاصة لمن يعانون من نقص الحديد. يمكن أن يؤدي استهلاك الكثير من الكركم أو هالدي إلى الحد من امتصاص هذه المغذيات. وفقًا لدراسة ، فإن الكركم مع الفلفل الحار والثوم والكراث يقلل من كمية الحديد التي يمكن لجسمك امتصاصها ، بنسبة 20-90٪. الآن هذا يفتح العين ، أليس كذلك؟

3. يزيد من خطر الإصابة بحصوات الكلى يحتوي الكركم أيضًا على أكسالات يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بحصوات الكلى. وذلك لأن الأوكسالات ترتبط بالكالسيوم لتكوين أكسالات الكالسيوم غير القابلة للذوبان ، وهو سبب كبير لحدوث حصوات الكلى. لذا لا تفرط في تناول هذه التوابل لتجنب أي نوع من تلف الكلى.

4. يسبب الغثيان نعم هذا صحيح! في حين أن الكركمين هو مركب معجزة ، إلا أنه يميل إلى التسبب في مشاكل في الجهاز الهضمي ، وهذا يعني أنك قد تصاب بالغثيان وهذا هو آخر شيء تريده.

5. قد يسبب الحساسية قد يعاني بعض الأشخاص من حساسية تجاه بعض المركبات الموجودة في الكركم والتي يمكن أن تسبب الطفح الجلدي وتفشي المرض وضيق التنفس. ولا يقتصر الأمر على الاستهلاك ، فقد يصاب بعض الأشخاص بهذه الأعراض عند وضع الكركم على بشرتهم.

لذا تأكد من استهلاك الكركم بكميات معتدلة لجني فوائده. تناول أي شيء بشكل مفرط ضار بصحتك!

المصدر: Healthshots


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر