الخبر أسفل هذه الروابط

أجبروه على تقبيل سعاد حسني في مشهد جريء فصلى واستغفر وتاب إلى الله

على الرغم من المساحات الصغيرة للأدوار التي قدمها الفنان محي إسماعيل في مشواره الفني، إلا إنها تركت أثرا عند جمهوره، ومن بين تلك الأدوار دوره في فيلم "بئر الحرمان"، حيث  كاد مشهد قبلته مع الفنانة سعاد حسني أن يسحب منه لقب الفنان.

محي إسماعيل المولود في نوفمبر من عام 1946 ، كان مُثير للجدل منذ ظهور نجمه في أوائل سبعينات القرن الماضي، واستطاع إسماعيل  أن يؤدي أدواراً فنية مركبة تركت تأثيرًا أكثر عمقًا وخلودًا من مساحات ربما تكون أطول، وهو ما كان سببًا في حصوله على جائزة شهدت بتفوقه على 11 نجمًا كبيرًا كانوا معه فى فيلم الأخوة الأعداء الذي جسد فيه دور "حمزة"بن عزيزة.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

بعد نصف قرن نجاح.. عوامل ساهمت في تربع "مدرسة المشاغبين" على عرش المسرحيات الكوميدية

لماذا نخاف من ارتفاع ضغط الدم؟.. اعرف طرق السيطرة عليه

عبد المجيد عبدالله بتصريح مفاجىء بعد غياب لأكثر من 10 سنوات

شيرين رضا تتغزل بعمرو دياب وتتمنى أن يرث حفيدها مميزاته.. ما الصفات التي تحبها فيه؟

خطأ فادح.. لا تخلط الليمون بهذا المشروب أبداً

عوامل تزيد من خطر الإصابة بالسكتة القلبية أبرزها الخمول وارتفاع الضغط

أول تعليق من محسن منصور بعد سقوط لوكيشن التصوير عليه ونقله للمستشفى

غذاء يحمي الجهاز التنفسي من برد الخريف

ناكر للجميل.. عندما تلقى رشدي أباظة صدمة العمر من محمود ياسين

ضع كرة من ورق الألومنيوم في غسالة الأطباق.. النتيجة ستذهلك!

أضف موزة بنية إلى كيس من الأرز ولن تخمن أبدًا ما سيحدث! ستشاهد السحر بعينك

وائل كفوري لا زال في مرحلة العلاج وهذا ما كشفه الأطباء عن حالته الصحية

عبلة كامل كادت تتسبب بطلاق نجمة مسلسل"لن أعيش في جلباب أبي".. ماذا فعلت؟

في مسلسل "ذئاب الجبل".. خطأ فادح يكتشفه الجمهور بعد أكثر من ربع قرن!

أصيبت بالشلل بسبب حسني مبارك وتزوجت أقوى رجاله سرا.. حكاية جميلة السينما التي تشوه وجهها!

شخصياته المركبة هذا الدور الذي قال عنه محي إسماعيل إنه كان علامة فارقة في مشواره الفني، فعلى الرغم من النجاح الذي حققه إلا أن هذا الفيلم أجلسه في بيته ثلاث سنوات بلا عمل، وفي الوقت نفسه جعله يعشق الأدوار المعقدة أو المركبة. وبعيدًا عن الشخصيات المعقدة كان المخرج حسن الإمام يرى أن محيي إسماعيل مشروع كوميديان ناجح، وذلك عندما استعان به في دور الطالب الجامعي المتزمت دينيًا أمام سعاد حسني في " خللي بالك من زوزو "، الفيلم الذي بقي فى دور العرض 49 أسبوعًا محققًا رقمًا قياسيًا لم يسبق ولم يتكرر، إلا أن التركيبة الشخصية لدارس الفلسفة محيي إسماعيل قد جعلته محبًا للأدوار المركبة، والتغلغل في خبايا النفس البشرية، فسلك الدرب الذي يتماشى مع قناعته الشخصية حتى صار ملك "السيكو دراما" والتي لا ينازعه فيها أحد.

قُبلة سعاد حسني

حياة محي اسماعيل كانت مليئة بالأسرار والكواليس، من بينها تلك القبلة التي أداها إسماعيل على استحياء، لكنها كادت أن تسحب لقب فنان عن رائد السيكو دراما م، تلك القبلة التي كان لابد منها في فيلم بئر الحرمان أمام السندريلا سعاد حسني، والتي تردد في أدائها؛ مما كان سيحرمه من الفن إلى الأبد، والتي بعدها "صلى واستغفر الله عليه".

وتردد محي في أدائها مشهد القبلة، وبعدها "صلى بعده واستغفر الله عليه"، موضحا خلال استضافته في برنامج "100 سؤال"، مع الإعلامية راغدة شلهوب، أن سبب رفضه في البداية تقبيل سعاد حسني، هو حرصه على أداء الصلاة في مواعيدها، إلى جانب إحساسه بالذنب.

أفلام محي إسماعيل

وشارك محيي إسماعيل فى 20 فيلما تجسد عقد النفس البشرية ويعتبر أهم ما انتجته السينما المصرية، كما استطاع أن يحفر اسمه في قائمة أهم ١٠٠ فيلم في تاريخ السينما العربية، ومنها الأخوة الأعداء والشياطين  والأقمر ودموع الشيطان وحلاوة الروح  والهاربات وزهور برية  والأوغاد ورحلة الشقاء والحب وتحقيق  وريال فضة والغجر وبئر الحرمان  وشهد الملكة  ووراء الشمس والطائرة المفقودة ومولد يا دنيا و خلي بالك من زوزو- إعدام طالب ثانوي و حد سامع حاجه ووآخرها فيلم "الكنز" أمام الفنان محمد رمضان.


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر