الخبر أسفل هذه الروابط

خبير بريطاني يحذر من بعض الفواكة التي تعيق فقدان الوزن

الدكتور مايكل موسلي خبير فقدان الوزن، يعرض بعض النصائح عندما يتعلق الأمر بالأطعمة التي يجب أن تتناولها والتي لا يجب أن تتناولها، وقد يكون من المفاجئ معرفة أن الفاكهة ليست كلها مفيدة لك.

واخترع الدكتور مايكل موسلي النظام الغذائي 5: 2 بعد مشاركته في فيلم وثائقي لهيئة الإذاعة البريطانية، وكان يتطلع ليرى ما إذا كان بإمكانه عكس مرض السكري دون دواء، ونتيجة لذلك فقد 22 رطلاً، ورفع مستويات السكر في دمه إلى المعدل الطبيعي وظل هناك منذ ذلك الحين.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

أربعة أفلام شارك فيها مبارك قبل أن يصبح رئيسا.. أحدهم مع شادية وكمال الشناوي

والد ياسمين صبري يهينها من جديد: "الإنسان لا قيمة له بدون بر أبيه وأمه"

"شو اسمك يا شطور أنا اسمي عمور".. رد ساخر من محمد رمضان على عمرو أديب

خمنوا من هذه الطفلة الجميلة.. فنانة شهيرة وحبيبة أحمد مكي

تخلّصي تماماً من رائحة الملابس الكريهة بعد الغسيل بهذه النصائح البسيطة

5 إضافات غذائية فى طعامك تمنعك من إنقاص الوزن.. تعرف عليها

بلاغ للنائب العام بمصر ضد دوللي شاهين بعد اختلاقها قصة تعنيفها

تخلصي من سوس الخشب نهائياً باتباع هذه الخطوات

خالد محمود عن حالته الصحية: العملية كانت كبيرة والحمد لله بتحسن

أنغام ترد بغضب على خبر ارتباطها بمجدي الهواري

سر نوم أحمد زكي في ثلاجة الموتى حيا.. قلبه كاد يتوقف بسبب سعاد حسني!

"الحيلة البسيطة" لخفض ضغط الدم "بلا مجهود".. جربها الآن

فواصل السيراميك.. إليك خلطة خارقة لتنظيفها بدون تعب

درس الهندسة وعمل طبالًا بأمريكا واشتهر بشخصية "زيزو الطيار".. معلومات عن حسن أبو الروس بعد تصدره الترند

بوسي.. ضبطت زوجها مع نجمة الرقص الشرقي في غرفة النوم والمفاجأة في رد فعلها

ومنذ ذلك اليوم، جعل الخبير مهمته مساعدة الآخرين على إنقاص الوزن والحصول على الصحة. يوصي الدكتور مايكل بالعديد من الأشياء للقيام بذلك، أحدها هو نظام البحر الأبيض المتوسط ​​الغذائي و "ممارسة الوجبات الخفيفة"، ولكن عند الشروع في إجراء إصلاح شامل للنظام الغذائي، فإنه ينصحك بالفاكهة التي يجب أن لا تتناولها.

وفي معرض مناقشة فوائد النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط ​، قال مايكل: "إن تناول نظام غذائي متوسطي منخفض الكربوهيدرات وغني بالفواكه والخضروات الملونة المختلفة سيمنحك أفضل فرصة للحصول على مجموعة متنوعة من المغذيات النباتية المضادة للأكسدة والالتهابات التي يحتاجها جسمك.

والمحتوى العالي من الألياف هو وسيلة رائعة لتعزيز الميكروبيوم - تريليونات الميكروبات التي تعيش في الأمعاء الغليظة والتي تعتبر مهمة جدًا لصحتك."

وأوضح أيضا كيف يساعد زيت الزيتون في تقليل التهاب الأمعاء ويقترح استخدامه في تتبيلة السلطة أو فوق الخضار والفاصوليا والعدس لتحسين الطعم.

وتشكل الأطعمة التي تحتوي على البريبايوتيك أساس النظام الغذائي النفسي - وهو نظام غذائي غني بالخضار والألياف مفيد لعقلك، ويحافظ على مزاجك ومستويات القلق لديك.

"إنها بمثابة" السماد "للبكتيريا النافعة وتشجعها على التكاثر ، وفي الوقت المناسب ، لمواجهة آثار البكتيريا الأكثر ضررًا. الكراث والبصل والثوم كلها من البريبايوتكس.

والأطعمة المخمرة مثل الكفير ومعجون ميسو والكومبوتشا ومخلل الملفوف كلها تساعد على تقوية البكتيريا الجيدة في الأمعاء، بينما تغذي الفاكهة والخضروات والأطعمة الكاملة الغنية بالألياف ميكروبيوم الأمعاء وتسمح لها بالنمو."

وتابع الدكتور ميشيل: "من المهم أيضا محاولة تجنب (أو على الأقل تقليل) الأطعمة المصنعة لأنها تدمر البكتيريا الصحية النشطة في الجهاز الهضمي. عالج الميكروبيوم الخاص بك بعناية؛ أطعمها جيدا وستعتني بك ".

إذن كيف ستبدو قائمة اليوم النموذجية في هذا النوع من النظام الغذائي؟

نصح الدكتور مايكل ببدء اليوم بالبيض - مسلوق أو مسلوق أو مخفوق أو عجة.

وأوضح قائلاً: "ستبقيك ممتلئًا لفترة أطول من الحبوب أو الخبز المحمص".

كما اقترح إضافة سمك السلمون المدخن ورش الفلفل الحار لإنهاء الطبق.

وإذا لم تكن من محبي الطهي في ذلك الصباح الباكر فقد قدم بديلاً: "الزبادي كامل الدسم جيد أيضًا: أضف التوت، مثل التوت الأسود أو الفراولة أو العنب البري، للنكهة أو رش المكسرات."

وعلى مدار اليوم نصح الدكتور مايكل بتناول المزيد من الدهون والزيوت الصحية "جنبا إلى جنب مع الأسماك الزيتية (السلمون والتونة والماكريل) واستهلاك المزيد من زيت الزيتون" والذي يمكن إضافته إلى الخضروات لجعلها "أفضل مذاقًا" بالإضافة إلى تحسين " امتصاص الفيتامينات ".

 قال الخبير: "البقوليات، مثل العدس والفاصوليا، صحية وممتلئة".

وهناك مقايضة أخرى اقترحها هي استخدام الزبدة بدلاً من المارجرين، والجبن مسموح به ولكن "باعتدال".

وأوضح الدكتور مايكل أن "المكسرات مدرجة أيضاً، فهي توفر مصدرا جيداً للبروتين والمعادن والفيتامينات، وتحتوي على دهون صحية وتحتوي على نسبة عالية من الألياف"، و"يمكنك قضمها أو رميها في السلطة أو اليخنة. يصنعون بديلاً جيدا منخفض الكربوهيدرات للدقيق للخبز باستخدام دقيق اللوز أو جوز الهند.

ومع ذلك، هناك بعض الأطعمة التي يجب البحث عنها أيضًا. قلل من تناول السكر والمأكولات السكرية والمشروبات والحلويات: ليس أكثر من مرة أو مرتين في الأسبوع ويفضل أن يكون أقل.

و"يمكنك استخدام بدائل السكر مثل ستيفيا وزيليتول ، ولكن حاول أن تفطم نفسك عن أسنانك الحلوة."

وقال الدكتور مايكل أيضا إنه "يقلل أو يتجنب" الأطعمة النشوية مثل الخبز والمعكرونة والبطاطس والأرز.

ومع ذلك، هناك بعض الأطعمة التي يجب البحث عنها أيضًا. قلل من تناول السكر والمأكولات السكرية والمشروبات والحلويات: ليس أكثر من مرة أو مرتين في الأسبوع ويفضل أن يكون أقل.

و"يمكنك استخدام بدائل السكر مثل ستيفيا وزيليتول ، ولكن حاول أن تفطم نفسك عن أسنانك الحلوة."

 قال الدكتور مايكل أيضا إنه "يقلل أو يتجنب" الأطعمة النشوية مثل الخبز والمعكرونة والبطاطس والأرز، وبدلاً من ذلك اقترح تحويلها إلى حبوب كاملة مثل الكينوا والبرغل والشعير الكامل والأرز البري والحنطة السوداء.

وتابع : "غالبا ما تمتلئ المنتجات قليلة الدسم بالسكر من أجل جعلها مستساغة وليست صحية كما يعتقد الكثير من الناس".

 "تجنب الفواكه الحلوة: التوت والتفاح والكمثرى جيدة ، لكن الفواكه الاستوائية الحلوة مثل المانجو والأناناس والبطيخ والموز مليئة بالسكر."

المصدر: إكسبريس


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر