الخبر أسفل هذه الروابط

6 طرق فعالة لتوديع حب الشباب في الجسم.. جربيها

إذا كنت تعانين من حب الشباب بالجسم ، فأنت تعلم أنه يمكن أن يسبب لك الكثير من الانزعاج. لا تقلق ، لدينا أفضل أطباء الأمراض الجلدية لمساعدتك! تابع القراءة لمعرفة المزيد.

هل أنت قلق من حب الشباب في الجسم؟ حسنًا ، يمكن أن يظهر على أي جزء من الجسم ، بما في ذلك وجهك أو يديك أو ساقيك أو مؤخرتك أو ظهرك أو بطنك أو فخذك أو في أي مكان آخر.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

غطِ وجهك بورق الألمنيوم وشاهد ما سيحدث بعد ساعة.. إنه لأمر مدهش!

احذر.. 7 أعراض تخبرك أنك تتناول الكثير من الملح!

ستنصطدم.. لهذا السبب من الأفضل التوقف عن شرب عصير البرتقال!

عمرو الدالي يوجه إهانة قاسية جداً لبوسي شلبي.. صفعة غير متوقعة!

احذر.. علامتان تحذيريتان في العيون لمرض الكبد "القاتل"!

قرابتها من منة شلبي ستصدمك.. أسطورة الرقص الشرقي التي خلعت الحجاب عشان "شعرها بيتساقط" وضبطت في قضية آداب!

ضع طباشير السبورة في خزانة ملابسك؟ النتيجة ستذهلك!

هل تذكرون "أشكيناز" ابنة الحاج متولي.. هكذا أصبح شكلها بعد 20 عاماً والصدمة في سبب ابتعادها عن الفن

هل اتصال الإنترنت لديك بطيء؟ بهذه النصائح ستكون شبكة WiFi أسرع بكثير!

احذر.. هذه العوامل تزيد خطر الإصابة بأمراض القلب

هل تصدق.. لقد كنا نضع الضمادات اللاصقة بشكل غير صحيح طوال حياتنا!

هذه الطفلة أصبحت اليوم فنانة شهيرة وخطأ فني كان سبباً في شهرتها.. هل عرفتموها؟

شاهد فخامة منزل فاتن حمامة في الثمانينات.. غرفة المعيشة مذهلة للغاية

ليس فقط لتنظيف أسنانك.. 10 حالات يمكن أن يكون فيها معجون الأسنان مفيدًا بشكل لا يصدق!

لعنة ياسمين عبد العزيز تصيب طليقها وزوجته ريهام حجاج والجمهور: "انتقام إلهي"

إن التعامل مع حب الشباب في الوجه ليس بالمهمة السهلة على أي حال ، ومن ثم هناك حب الشباب في الجسم. تنهد. نحن نعلم أنه ليس بالأمر السهل على الإطلاق ، سيداتي.

غالبًا ما يكون موسم الصيف هو الجاني! يمكن للحرارة الحارقة أن تلعب دور المفسد وتؤدي إلى اندلاع هروب كبير في الصدر والظهر والمؤخرة. دعنا نقول بشكل أساسي في أي مكان وفي كل مكان ، حيث تتعرق. ولكن بعد ذلك ، ليس العرق فقط هو السبب. هناك أكثر بكثير مما تراه العين.

نحن على يقين من أنك يجب أن تكون قد أعطيت العلاجات المنزلية فرصة! في حالة عدم عملهم ، استشر طبيب الأمراض الجلدية ، والذي من المحتمل أن يقدم لك نصيحة أفضل. قبل أن نبدأ في التفاصيل ، دعونا نفهم الأسباب المختلفة وراء حب الشباب في الجسم.

إليك أسباب ظهور حب الشباب في الجسم

ينتج حب الشباب أساسًا عن انسداد ثقوب صغيرة في الجلد ، تُعرف باسم بصيلات الشعر. ولكن كيف؟ حسنًا ، ينتج حب الشباب الزهم - وهي مادة زيتية تعمل على تليين شعرك وبشرتك. تنسد بصيلات الشعر بالزيت (الزهم) وخلايا الجلد الميتة. نتيجة لهذه العملية ، تعاني بشرتك من حب الشباب.

على عكس حب الشباب في الوجه ، يمكن أن يكون حب الشباب في الجسم عنيدًا بشكل خاص. لذلك ، من الضروري إدراك مسببات حب الشباب في الجسم مثل نمط الحياة والعادات الغذائية.

إذن ، ما هو السبب الجذري وراء حب الشباب في الجسم؟ للإجابة على هذا وأكثر من ذلك بكثير ، لدينا طبيب الأمراض الجلدية الشهير الدكتور أجاي رانا.

وفقًا للدكتورة رنا ، فإن حب الشباب في الجسم ناتج عن نفس العوامل التي تسبب حب الشباب في الوجه مثل فرط نشاط الغدد الدهنية ، وخلايا الجلد الميتة الزائدة ، وانتشار البكتيريا المسببة لحب الشباب.

يتم تحفيزها بشكل خاص بسبب العرق أو الزيت المحبوسين ، وبالتالي فهي أكثر شيوعًا في الصيف. علاوة على ذلك ، تظهر بشكل شائع عند الأشخاص الذين يتعرقون باستمرار ويعانون من المزيد من الضغط أو الانسداد عن طريق الملابس.

"الالتهاب ، وزيادة إنتاج الزيت ، وانسداد بصيلات الشعر بالزيت وخلايا الجلد الميتة ، وتهيج البصيلات من جرثومة معينة مسببة لحب الشباب هي السبب الشائع لظهور حب الشباب في الجسم.

إلى جانب ذلك ، يمكن أن تساهم التغيرات الهرمونية السريعة مثل الحمل وانقطاع الطمث وما قبل انقطاع الطمث أيضًا في ظهور حب الشباب في الجسم. لأنه خلال هذه الفترات الانتقالية ، تصبح الغدد الدهنية مفرطة النشاط "، كما تقول الدكتورة رنا.

هل تتساءل ما الذي يجب عليك فعله للتخلص من حب الشباب في الجسم؟ لا تقلق ، لدينا بعض النصائح الذهبية من الدكتورة رنا.

إليك كيفية علاج حب الشباب في الجسم معظمنا لديه روتين متعدد الخطوات لوجهنا ، لكننا نادرًا ما نرى أي شخص يبذل نفس الجهد في أجسادنا. من أجل تقليل حب الشباب في الجسم ، تنصح الدكتورة رنا ببعض العلاجات التي ستكون مفيدة:

1. اتبع العلاجات التي لا تستلزم وصفة طبية: استخدم المنتجات التي تحتوي على أحماض الهيدروكسي مثل حمض الساليسيليك أو حمض الجليكوليك. تعتبر عوامل التطهير هذه فعالة عندما يتعلق الأمر بتقشير البشرة وعلاج حب الشباب الشديد.

ابحث عن منتج بدون وصفة طبية يحتوي على حمض ألفا هيدروكسي مثل حمض الجليكوليك أو حمض اللاكتيك. تساعد أحماض ألفا هيدروكسي على تسريع دوران الخلايا وتقشير الجلد بسرعة وتقليل عدد انسداد المسام.

2. اختاري غسولًا للجسم يحتوي على حمض الهيدروكسي أو بيروكسيد البنزويل لاستهداف نمو البكتيريا وتراكم الجلد الميت والإفراط في إنتاج الزيت.

3. إضافة غسول علاجي أو بخاخ لعلاج حب الشباب في الجسم. اختر البخاخات التي تحتوي على حمض الساليسيليك ، وهو سريع الجفاف ويساعد على حماية الجلد من الجفاف المفرط.

4. عند علاج حب الشباب بالجسم ، اجمع بين علاجات حب الشباب ، وتأكد من عدم وجود تهيج مفرط. راقب جلدك دائمًا.

5. يظهر حب الشباب في الجسم بشكل عام على الرقبة ، وبما أن جلد الرقبة حساس ، فاستخدمي المنتجات العلاجية ببطء وحذر في هذه المنطقة.

في حالة حدوث تهيج أو جفاف أو تقشير مفرط في أي منطقة من الجسم ، توقف عن استخدام المنتج واستشر طبيب الأمراض الجلدية.

6. استخدام الريتينويدات المشتقة من فيتامين أ. تعمل على تفتيت الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء ، مما يساعد على منع انسداد المسام.

هذه الأدوية ليست علاجات موضعية ، ويجب استخدامها على المنطقة المصابة بحب الشباب بالكامل. هذا يساعد أيضًا على منع تكوين بثور جديدة.

أيتها السيدات ، استفيدي من هذه النصائح وعالجي حب الشباب في جسمك!

 


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر