الخبر أسفل هذه الروابط

تناول فيتامين C كل يوم يمكن أن يصنع في جسمك المعجزات؟

تشرح المعاهد الوطنية للصحة أن فيتامين سي ، المعروف أيضًا باسم حمض الأسكوربيك ، موجود بشكل طبيعي في بعض الأطعمة ، ويضاف إلى أطعمة أخرى ، وهو متوفر أيضًا كمكمل غذائي ، ولكن هل تعرف ما يفعله تناول فيتامين سي كل يوم لجسمك؟

وفقًا لدارين مارينيس ، دكتوراه في الطب ، FACEP ، طبيب الطوارئ في مركز أينشتاين الطبي في فيلادلفيا ، فإن الفيتامين ضروري لكل نظام غذائي - ومعرفة ما يفعله تناول فيتامين سي كل يوم لجسمك أمر مهم. "فيتامين سي موجود بشكل طبيعي في العديد من الأطعمة ولا يتم تصنيعه من قبل الجسم ،".

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

نجمة الرقص الشرقي.. نزفت خلال تصوير أحد أفلامها وأمر الرئيس السوفييتي بصنع تمثال لها

المشهد المحذوف من "ذئاب الجبل" بسبب وفاة عبدالله غيث.. لن تصدق النهاية الأصلية للمسلسل

هل تذكرون جواهر الدجالة في مسلسل"الحاج متولي".. شاهدوا كيف أصبح حالها المؤسف بعد غدر السنين

"فوزية" بطلة باب الحارة تحرق قلب شقيقتها بعد إعلانها انتقالها للعيش بدار مسنين لأن ولدها منشغل بزوجته!

العربية تكشف هوية 3 فنانين لقوا مصرعهم بحادث سير اليم في الرياض

فنان شهير يفاجئ الجميع بتصريح جريء عن شقيقته وعلاقته بأميرة عربية.. والجمهور في صدمة!

تزوج ميرفت أمين ولقاء سويدان واتهم عبدالحليم حافظ بـ"الحسد" منه لأنه معشوق النساء 

بعد إستبعادة من الجزء الخامس.. نجم بارز في مسلسل الهيبة يهاجم تيم حسن

هذا المشروب معجزة إلهية.. ينسف دهون البطن العنيدة خلال أيام!

شركة أدوية تستغل صورة محرجة للفنانة أروى جودة بسبب "السيلوليت" للترويج لمنتجاتها والأخيرة ترد بالثقيل!

تطور مفاجئ في العلاقة المتوترة بين محمد رمضان و أحمد الفيشاوي بالجونة

شقيق تيم حسن في الهيبة يخرج عن صمته بعد أخراجه من أول حلقة: طعنني في الظهر والمسلسل فيه مشاهد للكبار فقط!

إيمان العاصي لم يستمر زواجها شهرين وطلبت الطلاق.. وزوجها ينتقم منها بطريقة لا تخطر على بال أحد!

حقيقة أم خرافة؟.. قهوة الليمون تحرق الدهون وتساعد فى خفض الوزن

لعنة ياسمين عبد العزيز تصيب طليقها وزوجته ريهام حجاج والجمهور: "انتقام إلهي"

تشمل المصادر الغذائية لفيتامين سي الفواكه الحمضية والفلفل وبراعم بروكسل والطماطم والشمام والبطاطس والفراولة والسبانخ. ومع ذلك ، يفضل بعض الناس تناوله في شكل مكمل.

1. فيتامين ج يمكن أن يساعد جسمك على الشفاء

تقول الدكتورة مارينيس: "فيتامين ج مكون أساسي للنسيج الضام ويلعب دورًا في التئام الجروح".

 2. فيتامين سي له قوى مضادة للأكسدة توضح الدكتورة مارينيس أن فيتامين سي مضاد للأكسدة ، مما يعني أنه يمكن أن يساعد في منع تلف الخلايا. لذلك ، يمكن أن يساعد في منع المشكلات الصحية حيث يلعب الإجهاد التأكسدي دورًا.

3. فيتامين ج يمكن أن يعزز الكولاجين توضح الدكتورة مارينيس أن فيتامين سي "ضروري للتخليق الحيوي للكولاجين". هذا هو السبب في أنه عنصر أساسي في العديد من منتجات العناية بالبشرة.

4. يمكن أن يساعد فيتامين ج في منع السرطان

وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة ، هناك وفرة من الأبحاث التي تدعم أن فيتامين سي يمكن أن يساعد في الوقاية من السرطان. وكشفوا أن "معظم دراسات التحكم في الحالات قد وجدت علاقة عكسية بين تناول فيتامين سي الغذائي وسرطانات الرئة والثدي والقولون أو المستقيم والمعدة وتجويف الفم والحنجرة أو البلعوم والمريء".

5. فيتامين ج يمكن أن يساعد في تحسين صحة القلب وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة ، هناك بعض الأدلة على أن فيتامين سي يمكن أن يساعد في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية. وجدت واحدة من أكبر الدراسات ، التي شملت أكثر من 85000 امرأة ، أن تناول فيتامين ج في كل من النظام الغذائي والتكميلي يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية. وجد آخرون أنه يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

6. يمكن أن يساعد فيتامين ج في منع فقدان البصر تقدم المعاهد الوطنية للصحة أيضًا أدلة دامغة على أن فيتامين ج قد يساعد في منع وحتى علاج الضمور البقعي وإعتام عدسة العين المرتبطين بالعمر ، وهما السببان الرئيسيان لفقدان البصر لدى كبار السن.

7. فيتامين ج يمكن أن يمنع الاسقربوط وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة والدكتورة مارينيس ، يمكن أن يؤدي النقص الحاد في فيتامين سي إلى الإسقربوط. ويشرح قائلاً: "هذا نادر جدًا في البلدان المتقدمة".

يمكن أن تظهر علامات الاسقربوط في غضون شهر من نقص فيتامين سي. تشمل الأعراض الأولية التعب والتوعك والتهاب الصالات الرياضية. ومع ذلك ، يمكن أن تتفاقم الحالة لتشمل الاكتئاب ونزيف اللثة وترخي الأسنان وفقدانها. إذا تركت دون علاج فقد تكون قاتلة.

8. فيتامين سي يمكن أن يساعد في علاج نزلات البرد يُعتقد عمومًا أن فيتامين سي مقوي للمناعة. ومع ذلك ، تشير المعاهد الوطنية للصحة إلى أنها قد لا تكون فعالة في الوقاية من نزلات البرد كما تعتقد. تقول الدكتورة مارينيس إن فيتامين ج يمكن أن يساعد في تقصير مدة نزلات البرد.

توضح المعاهد الوطنية للصحة أن "مكملات فيتامين ج قد تقصر من مدة نزلات البرد وتقلل من حدة الأعراض لدى عامة السكان" ربما بسبب التأثير المضاد للهيستامين لجرعة عالية من فيتامين ج ".

9. فيتامين ج يمكن أن يزعج معدتك في حين أن فيتامين سي له سمية منخفضة ، وبالتالي لا يسبب آثارًا ضارة خطيرة عند تناول كميات كبيرة منه ، ومع ذلك ، فإنه يمكن أن يسبب اضطرابات في الجهاز الهضمي - بما في ذلك الإسهال والغثيان وتشنجات البطن.

10. فيتامين ج يمكن أن يسبب حصوات الكلى هناك بعض الأدلة المتضاربة على أن الكميات الكبيرة من فيتامين ج يمكن أن "تزيد من أكسالات البول وإفراز حمض البوليك" مما قد يساهم في تكوين حصوات الكلى.

11. يمكن أن يساعد فيتامين ج في منع نقص الحديد"فقر الدم عند المرأة" يساعد فيتامين سي جسمك على امتصاص الحديد. وجدت إحدى الدراسات أن 100 ملغ فقط من فيتامين سي يمكن أن يحسن امتصاص معادن بناء الدم بنسبة 67٪. أما بالنسبة لك ، ففكر فيما إذا كنت تحصل على ما يكفي من فيتامين سي لتحظى بكل هذه الفوائد.

المصدر: Eat This, Not That


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر