الخبر أسفل هذه الروابط

اعتزلت الفن بسبب رؤيا مرعبة وتعرضت للسحر وأحمد زكي وراء زواجها من محمود ياسين.. أسرار الفنانة شهيرة

أثارت جدلا كبيرا عندما قالت «كانت تسيطر عليَّ فكرة تؤرقني وهي ابتعادي عن الله وعن أداء واجباتي الدينية، وكان ذلك راجعاً إلى حبي الشديد للفن، فكنت أعطيه كل حياتي وكل وقتي، وفي أحد الأيام وجدت نفسي أبكي بكاءً شديداً وأنا أقرأ سورة الحج الآية الثانية التي تقول (وترى الناس سُكَارَى وما هم بِسُكَارَى)، فشعرت بأني ابتعدت عن الله وأصبحت حياتي دنيوية، وقتها قررت ارتداء الحجاب» ،

ثم أثارت الجدل مرة أخرى عندما قامت بخلع الحجاب وتردد قائلة «الله أعطاني رخصة بتخفيف الحجاب» ،هكذا تحدثت الفنانة «شهيرة» عن قرار اعتزالها وارتدائها الحجاب وخلعه مرة أخرى في خطوة أثارت الكثير من الجدل في الوسط الفني وخارجه . 

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

طعام "مهمل" يحفز إنتاج هرمون الإنسولين ويخفض نسبة السكر في الدم فوراً

أحد المقربين من نجل «عبدالمطلب» يكشف لحظاته الأخيرة قبل رحيله بالمغرب

نعمة من الشافي.. 6 مشروبات تنقي الجسم من السموم وتفتت حصوات الكلى

أوهمها بأنه رجل اعمال وتزوجها وعندما عرفت كانت الصدمة.. مأساة الفنانة الشابة التى اعتزلت الزواج

عريس وعروسته يصممان دعوة زفافهما بألفاظ خادشة.. لن تتوقع ماذا كتبا فيها؟

يحميك من "كسرة الموت".. تعرف على فوائد "فيتامين د" وأعراض نقصه بالجسم

تنبؤات ميشال حايك "المرعبة" تتحقق من جديد وما حدث لا يخطر على بال

والد ياسمين صبري ينشر أسرار زواجها الأول أمام الملأ ويحرق قلب أبو هشيمة

هل تذكرون "سميرة" حبيبة نور الشريف في مسلسل "الحاج متولي".. شاهدوا كيف أصبحت الآن

جورجينا تلتقي ياسمين صبري في الجونة وتقلب موازين المهرجان بأجرأ إطلالة

جرب تناول عصير البصل مع العسل على معدة فارغة.. وما سيحدث لجسمك معجزات ستذهلك

فنانات "حرمن الشغل" مع عادل إمام نهائياً.. لن تصدق ماذا فعل مع آثار الحكيم!

اضرار صحية غير متوقعة عند الاكثار من تناول العنب!.. القي نظرة

نعمة من ربنا.. فاكهة مهملة تخفض سكر الدم خلال دقائق وتزيد هرمون الإنسولين

لعنة ياسمين عبد العزيز تصيب طليقها وزوجته ريهام حجاج والجمهور: "انتقام إلهي"

 ولدت عائشة محمد أحمد حمدي وهذا هو الإسم الحقيقي للفنانه"شهيرة" في 1 فبراير 1949 بمحافظة الشرقية ، تخرجت من معهد الفنون ‏المسرحية ، وكانت تلقب بشقراء السبعينات.

 بدأت علاقة «شهيرة» بالفن عندما كانت تدرس في الصف الأول الإعدادي، حيث تم اختيارها لتشارك في مسرحية «أم جلال» التي تقدمها فرقة المدرسة بمناسبة انتهاء العام الدراسي، لكن تعرضت بطلة المسرحية لوعكة صحية شديدة خلال أحداث المسرحية، وبعد إلحاح شديد منها وافق أساتذتها على إسناد الدور لها وإذا بها تتألق وتصبح نجمة العرض المسرحي، ما أهلها أيضا لكي تصبح بطلة العروض المسرحية بالمدرسة. 

 بدأت بالتفكير الجاد في احتراف الفن، فالتحقت عقب حصولها على الثانوية العامة بمعهد الفنون المسرحية بالقاهرة، مع الالتحاق أيضا بكلية الحقوق لإرضاء والدها الذي رغم عشقه للفن إلا أنه رفض أن تتجه ابنته للفن. 

اجتازت «شهيرة» اختبارات القبول بالمعهد العالي للفنون المسرحية ، وحصلت على المركز الأول على مستوى البنات بينما حصل الفنان الراحل أحمد زكي، على المركز الأول على مستوى البنين، الجدير بالذكر أن الفنانه شهيرة هي التي أقنعت الفنان الراحل أحمد زكي أن يتقدم للمعهد العالي للفنون المسرحية . 

 في العام الأول لالتحاقها بمعهد الفنون المسرحية كانت الانطلاقة الأولى لها في عالم الفن، حيث شاركت في الفيلم السينمائي «صور ممنوعة» للمخرج مدكور ثابت، الذي التقت من خلاله مع الفنان محمود ياسين وتوطدت علاقتهما وقررا الزواج.

 تزوجت الفنانة شهيرة من الفنان محمود ياسين في بداية عملها بالسينما سنة 1969 وتم الزفاف في أكتوبر 1970 بعد خطبة دامت 9 أشهر، أي أن زواجهما دام لمدة 44 عاما.   

أنجبت الفنانة شهيرة «رانيا» في 10 مارس 1972، و«عمرو» في 13 مارس 1978، وكلاهما يعمل بالتمثيل. 

 عن تعارفها على « محمود يس»، قالت الفنانة شهيرة «تعرفت على محمود ياسين أمام الكاميرا، فكان يقوم بدور البطولة في مسرحية (ليلة مصرع جيفارا) أمام سناء جميل إخراج كرم مطاوع للكاتب المسرحي ميخائيل رومان، وكنت وقتها في الفرقة الأولى بمعهد الفنون المسرحية، وكان هو خريج كلية حقوق وعضوا بالمسرح القومي، فالتقينا آنذاك، وحدث ارتياح بيننا، وتمت خطوبتنا ثم تزوجنا بعد عام من تعارفنا». 

 قالت الفنانة شهيرة إن الفنان الراحل أحمد زكي كان السبب وراء زواجها من «محمود ياسين» ، حيث أنها من مدينة الزقازيق، وهي نفس المدينة التي ينتمي إليها « احمد زكي»، وعندما جاءت «شهيرة» إلى القاهرة لتلتحق بمعهد الفنون المسرحية، اعتبرها « أحمد زكي» أختًا له.

وعندما بدأت قصة الحب بينهما  "محمود يس وشهيرة" ، تحدث معه « أحمد زكي» وأبلغه بأهمية أن يضع حدا لهذه العلاقة ، وعلى الفور طلب « محمود يس» يد «شهيرة» للزواج نتيجة لاحتجاج «احمد زكي» على علاقتهما التي لم تأخذ شكلا رسميا. 

 قدمت الفنانة شهيرة عدداً من الأعمال الفنية ، خاصةً عقب تفرغها للمعهد وتركها لكلية الحقوق، وقدمت عددا من الأفلام الناجحة أهمها «وضاع العمر يا ولدي»، و«سؤال في الحب»، و«شقة في وسط البلد»، و«الرجل الذي عطس»، و«عودة الهارب»، و«خبطة العمر»، ومن أهم مسلسلاتها الدرامية «الكهف والوهم»، و«الحب»، و«الزوجة آخر من يعلم».

اشتركا « محمود يس وشهيرة» معاً في بطولة 14 فيلمًا، من أشهرها «سؤال في الحب» عام 1975، «شقة في وسط البلد» عام 1975، «الجلسة سرية» عام 1986، «نواعم» عام 1988 المستوحى عن فيلم «سمارة» بالإضافة إلى اشتراكهما معا في مسلسل اليقين .

اعتزلت الفنانة شهيرة الفن عام 1992 وارتدت الحجاب، وعن هذا الموقف أكد الفنان الراحل «محمود ياسين» أن قرار اعتزالها أمر شخصي، ولم يتدخل به، وقال وقتها إنه يرحب بعودتها مرة ثانية إلى جمهورها. 

وقالت الفنانة «شهيرة»: «عندما عرضت على محمود قرار الحجاب وشرحت له التفاصيل وجدته يرحب جداً، وأخبرني أنها حياتي الشخصية، وقال لي: (أنتٍ الوحيدة التي تعرف ماذا يترتب على هذا القرار)، ووجدت منه تفهماً وإعجاباً بالفكرة فقررت أن أنفذها، وهو ما وجدته من أصدقائي».

وأضافت «شهيرة» في أحد حواراتها: «إنها لم تقدم طوال مشوارها الفني عملاً فنياً تخجل منه، إلا أن تعرضها لوعكة صحية ومشاهدتها لرؤيا منامية وهي تخضع لمرحلة العلاج، حيث شاهدت كفاً معلقاً في الهواء وممسك بالمصحف الشريف، وعندما ذهبت لتفسير تلك الرؤيا أشاروا عليها بقراءة القرآن في كل أوقاتها، كما انطلقت إلى كتب التفسير والحديث والسنة». 

وتابعت شهيرة : «كانت تسيطر عليَّ فكرة تؤرقني وهي ابتعادي عن الله وعن أداء واجباتي الدينية، وكان ذلك راجعاً إلى حبي الشديد للفن، فكنت أعطيه كل حياتي وكل وقتي، وفي أحد الأيام وجدت نفسي أبكي بكاءً شديداً وأنا أقرأ سورة الحج الآية الثانية التي تقول (وترى الناس سُكَارَى وما هم بِسُكَارَى)، فشعرت بأني ابتعدت عن الله وأصبحت حياتي دنيوية، وقتها قررت ارتداء الحجاب». 

 وعن قرار اعتزالها الفن بعد الحجاب، قالت الفنانة «شهيرة»: «كان من الصعب أن أربط بين حبي لله وحبي للفن، فقررت بذهابي إلى الله أن أتقرب إليه في كل صغيرة وكبيرة، لكن الأزمة التي واجهتني أن الفن يسري في دمي، فأنا كنت نجمة ومتألقة والإغراءات كثيرة، لأن الفن بالنسبة إلي لم يكن هواية وإنما دراسة ومهنة، ولم أكن أتخيل أنني سأبتعد عنه… عشقي لعملي واهتمامي به كانا أكبر من اهتمامي بأي شيء في حياتي، لكنني تركت العمل وقررت أن أذهب في هذا الطريق المليء بالنور، وشعرت أني أحتاج إلى وقفة مع نفسي، وأن آخذ فترة أخلو فيها إلى الله».

عادت الفنانة  المعتزلة شهيرة الي الأضواء مجدداً في عام 1996 لتقديم البرنامج الديني «اللهم تقبل» على قناة «اقرأ» التابعة لشبكة قنوات A.R.T. 

وعن أسباب تقديمها لهذا البرنامج، قالت «شهيرة»: «الفن والشهرة يعززان الثقة بين الفنان والجمهور، لذلك لا بد أن يستغل الفنان نفسه لخدمة مجتمعه وفعل الخير، وعندما قدمت أخبرني الشيخ القرضاوي أن الجمهور يتقبل مني المعلومة والهداية أكثر من بعض الدعاة على شاشة التلفزيون، وهذه الكلمات لا أنساها أبداً، لأنها جعلتني أشعر بأن ما فعلته كان مفيدا». 

وحول توقف البرنامج، قالت الفنانة «شهيرة»: « عن أسباب توقف البرنامج، رغم أنه حقق نسبة مشاهدة عالية، واجهت صعاباً كان أهمها تغيير رئيس القناة الذي أراد تغيير فكرة البرنامج، فتوقفت عن تقديمه، ومنذ ذلك الوقت لا أشعر بحماسة لتكرار التجربة».

في عام 2018 أعلنت الفنانة «شهيرة»، خلال حوارها مع الإعلامية بسمة وهبة، ببرنامج «شيخ الحارة»، المذاع عبر فضائية «القاهرة والناس» مساء الخميس، عن عودتها للفن مرة أخرى، متابعة: «دي حاجة لسه تحت الدراسة، وأتمنى أعود للتمثيل».

وأشارت "شهيرة" إلى أن إحدى الفنانات سحرت لها، وقامت بعمل «عمل» لها، متابعة: «مكنتش بعرف أحط ميكب وجلدي كان تعبان رغم عدم وجود أي مرض، والشيخ فك السحر بعدما عجز الطب». 

قالت الفنانة شهيرة انها كانت تسمع عن أن هناك سحرا وأعمالا في الوسط الفني، لكنها لا تفكر فيها طالما لم تؤثر على حياتها وزوجها وأولادها .

وأضافت «شهيرة» خلال لقاءها مع الإعلامى دكتور عمرو الليثى ببرنامجه «واحد من الناس» على قناة الحياة، أنها في سنة كانت عاملة أكبر توزيع في الفيديو وأخذت جوائز كتير، وفجأة لقيت نفسي مش قادرة أضع مكياج على وجهي وأشعر بشكشكة في وجهى، حتى أنى سافرت باريس وقالوا لى معندكيش حاجة .

وتابعت «شهيرة» أن هناك أشخاص لما عرفوا اللى حصل لى قالوا لى دا سحر وفلانة هي اللى عملته لأنها متخصصة في السحر والأعمال، لكن أنا مقدرش أأكد ده .

في نهاية العام الماضي ظهرت الفنانة المعتزلة شهيرة زوجة الفنان الراحل محمود ياسين بدون حجاب، وخاطبت متابعيها قائلة: «في مرحلة ما من العمر تجد نفسك لا تحتاج لأحد بجانبك طول الوقت. ولكن تعتمد بشكل كبير على ذكرياتك تعيش فيها وبها حتى تجد فجأة أن ميعاد نومك قد غلبك. واليوم انتهى ليكون موعدك مع الذكريات في اليوم التالي. وهكذا تمضي الأيام».

وصرحت شهيرة سلفاً عن سبب تخليها عن الحجاب، بأنها أصبحت متقدمة في العمر ولها رخصة أن تخفف منه، لهذا بدأت تظهر بدونه . 

المصدر: المصري اليوم


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر