الخبر أسفل هذه الروابط

سهير البابلي.. تزوجت فنان يهودي شهير والشعراوي أعادها للتمثيل بعد اعتزالها

يطلق عليها الجمهور لقبين هم، "سوسكا"، كما كان اسمها في مسرحية "العالمة باشا"، أما الاسم الثانى فهو "بكيزة هانم بنت الأصول"، وهو اسم شخصيتها في مسلسل "بكيزة وزغلول" التى قدمته بمشاركة الفنانة إسعاد يونس، كما حققت نجاحا كبيرا من خلال العديد من الأعمال الفنية منها "مدرسة المشاغبين"، "مسرحية ريا وسكينة"، وغيرها.

ولدت سهير البابلي في مركز فارسكور بمحافظة دمياط، يوم 14 فبراير 1935، اسمها الحقيقي سهير حلمي إبراهيم البابلي، ظهرت عليها الموهبة في سن مبكرة، فالتحقت بمعهد الفنون المسرحية ومعهد الموسيقى في الوقت نفسه، ما جعلها تواجه ضغوطًا عائلية كبيرة، كما واجهت صعوبة في التوفيق بين المعهدين.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

احذر الإفراط فى هذا الفيتامين يعرضك لخطر الإصابة بالزهايمر

بالصدفة.. كاميرات مراقبة تكشف جريمة مروعة هزت وجدان المصريين

شبيهة الفنانة غادة عبد الرازق تكشف سر علاقتها بالفنان أحمد زاهر(فيديو)

طعام "مهمل" يحفز إنتاج هرمون الإنسولين ويخفض نسبة السكر في الدم فوراً

أحد المقربين من نجل «عبدالمطلب» يكشف لحظاته الأخيرة قبل رحيله بالمغرب

نعمة من الشافي.. 6 مشروبات تنقي الجسم من السموم وتفتت حصوات الكلى

أوهمها بأنه رجل اعمال وتزوجها وعندما عرفت كانت الصدمة.. مأساة الفنانة الشابة التى اعتزلت الزواج

عريس وعروسته يصممان دعوة زفافهما بألفاظ خادشة.. لن تتوقع ماذا كتبا فيها؟

يحميك من "كسرة الموت".. تعرف على فوائد "فيتامين د" وأعراض نقصه بالجسم

تنبؤات ميشال حايك "المرعبة" تتحقق من جديد وما حدث لا يخطر على بال

والد ياسمين صبري ينشر أسرار زواجها الأول أمام الملأ ويحرق قلب أبو هشيمة

هل تذكرون "سميرة" حبيبة نور الشريف في مسلسل "الحاج متولي".. شاهدوا كيف أصبحت الآن

جورجينا تلتقي ياسمين صبري في الجونة وتقلب موازين المهرجان بأجرأ إطلالة

جرب تناول عصير البصل مع العسل على معدة فارغة.. وما سيحدث لجسمك معجزات ستذهلك

لعنة ياسمين عبد العزيز تصيب طليقها وزوجته ريهام حجاج والجمهور: "انتقام إلهي"

كما عملت في المسرح، وقدمت أعمالًا نالت شهرة كبيرة مثل "شمشون وجليلة" ومسرحية "سليمان الحلبي"، ولمعت في مسرحيات "مدرسة المشاغبين"، وكونت دويتو مع المطربة المعتزلة شادية في مسرحية "ريا وسكينة"، و"على الرصيف"، "الدخول بالملابس الرسمية"، و"عطية الإرهابية"، ولمعت في التلفزيون في مسلسل "بكيزة وزغلول"، وقدمت أيضًا العديد من الأفلام السينمائية، منها فيلم "ليلة القبض على بكيزة وزغلول" وفيلم "الأونطجية"، وغيرها.

وتعد مسرحية "مدرسة المشاغبين"، أحد أشهر أعمالها، لكن الصدفة لعبت دورًا كبيرًا في حصولها على الدور، حيث كانت الفنانة ليلى طاهر هي بطلة المسرحية، لكن حلت محلها البابلي، وعقب تصوير المسرحية أدت الفنانة نيللي دور المدرسة على المسرح، وغابت الفنانة سهير البابلي لإجراء عملية جراحية في باريس، فحلت بدلًا منها الفنانة ميمي جمال، وكان زوجها الفنان حسن مصطفى بطل المسرحية.

لقاءات الفنانة سهير البابلي بالشيخ محمد متولي الشعراوي كانت أحد الأسباب التي جعلتها ترتدي الحجاب، وحبها للتبحر في علوم الدين والفقه، وبسبب الإمام عادت سوسكا للفن من خلال تقديم مسلسل «قلب حبيبة عام 2005»، عندما قال لها: «مفيش ما يمنع إنك تمثلي وانتي محجبة ووقورة بهذا الشكل الملتزم، الناس بتتفرج على التليفزيون أكتر ما بتروح الجوامع».

لم تكرر سهير البابلي التجربة مرة أخرى رغم العروض التي انهالت عليها، والتزمت بيتها، وقررت أن تبقى ذكرى في تاريخ جمهورها ومحبيها.

تزوجت خمس مرات كان أولها من "محمود الناقوري" الذي أنجبت منه ابنتها الوحيدة "نيفين"، وخيرها الناقوري بين الحياة الزوجية ورعايتها لابنتها وبين العمل في الفن، لكنها فضلت أن تسير وراء حلم النجومية وانفصلت عنه، ثم تزوجت من المطرب والملحن منير مراد، وقالت البابلي إنها قابلته في حفلة وكان شهير جدًا، مشيرة إلى أنها أحبته لأنه شقيق ليلى مراد.

 وقالت إن مراد اعتنق الإسلام عن اقتناع مثله مثل شقيقته، وليس كما يُشاع أنه دخل الإسلام ليتزوجها فقط، ولكن الغيرة دبت بينهما ليقررا الانفصال دون أن تنجب منه.

تزوجت بعد ذلك من تاجر المجوهرات "أشرف السرجاني" الذي توفاه الله لتتزوج بعده من رجل الأعمال "محمود غنيم"، ثم كانت زيجتها الأخيرة من الفنان أحمد خليل الذى انفصل عنها بسبب غيرته الشديدة عليها.

المصدر: الموجز


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر