الخبر أسفل هذه الروابط

هل تريدين بشرة وشعر صحيين.. إليك هذا المكون المعجزة لتحقيق كل أحلامك

إذا كنت تبحث عن بعض النصائح الرائعة حول كيفية تحسين صحة بشرتك وشعرك ، فقد حان الوقت لجعل الزنجبيل صديقك المفضل!

الزنجبيل القديم الجيد أو الأدراك مفضل في المنازل الهندية ، سواء استخدمناه في الشاي أو الطعام الذي نأكله. لا يقتصر الأمر على إعجابنا بنكهته الحادة فحسب ، بل إنه يحتوي أيضًا على مجموعة من الفوائد الصحية التي تجعله نسكها مرغوبًا للعديد من الأمراض.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

رُفع عليها دعوة قضائية بالتحريض على الفسق.. ممثلة مشهورة: "أنا سمعتي كفنانة وإنسانة ضاعت"

رسالة ريهام حجاج لهذه الممثلة : ” حقك على راسنا “

حسن أبو الروس يكشف حقيقة انفصاله عن زوجته بسبب دينا الشربيني

ستصدمك هذه الطريقة في تنظيف عيون الغاز.. تعرّفي عليها

زوجة أبو هشيمة الأولى.. خانها مع هيفاء وهبي فأحرقت قلبه وردت الصاع الصاعين!

بسبب الأحداث الأخيرة في لبنان.. نضال الأحمدية تهاجم إليسا

بدون خجل.. تعرفي على أسرار ليلة الدخلة من الألف إلى الياء

بدقيقتين فقط.. حيلة ذكية لتنظيف شفاط المطبخ بدون تعب

هل لديك نقص في فيتامين أ؟ لاحظ 3 علامات تحذيريةعلى بشرتك وشعرك

بعد انتحال شخصيته على انستجرام.. محمد صبحي يتقدم ببلاغ لمباحث الإنترنت

لا تتناوله بعد اليوم إطلاقاً.. طعام يدمر خلايا الدماغ خلال شهر واحد فقط!

لتبقى سكاكين المطبخ حادة كأنها جديدة.. إليك هذه النصائح

مي كساب تكشف آخر تطورات حالتها الصحية

يضع سره في أضعف خلقه.. مشروب رخيص الثمن يحصن جسمك بفيتامين "د"

بوسي.. ضبطت زوجها مع نجمة الرقص الشرقي في غرفة النوم والمفاجأة في رد فعلها

من المساعدة في الهضم إلى تعزيز المناعة ، يعتبر الزنجبيل بطلًا خارقًا على طول الطريق. ومع ذلك ، لا يعرف الكثير أن هذا المكون يمكن أن يعمل أيضًا العجائب لبشرتك وشعرك.

هذا لأنه مصدر قوة لمضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات التي تعتبر ممتازة لبشرتك وشعرك وجسمك! لذا ، هل أنتِ مستعدة تمامًا لمعرفة كيفية إضافة أدراك إلى روتين جمالك؟ لنذهب!

1. الزنجبيل يساعد على توحيد لون بشرتك قولي وداعًا لتلك الكريمات الفاخرة لتفتيح البشرة للندبات ، لأن الزنجبيل هو الذي سيساعدك كثيرًا. إنه مليء بالزنجبيل المضاد للأكسدة الذي يمكنه محاربة الجذور الحرة ، مما يمنحك بشرة متجانسة ومتوهجة.

إليك ما عليك القيام به: سحق بعض الزنجبيل واخلطه مع عصير الليمون. ضعي هذا الخليط على وجهك ، خاصةً على المناطق التي بها بقع داكنة. اتركيه يجف لبعض الوقت ، وبعد ذلك يمكنك شطفه بالماء.

يساعد الزنجبيل ، عندما يتلامس مع عصير الليمون ، في إنتاج الكولاجين الذي يمكن أن يشفي الندوب. كما أنه يساعد في محاربة علامات أضرار أشعة الشمس.

2. يساعد الزنجبيل على التعامل مع تساقط الشعر وتجعده كما ذكرنا سابقًا ، الزنجبيل مليء بالعناصر الغذائية. وبفضل وفرة المعادن والفيتامينات والأحماض الدهنية ، من الرائع تقوية شعرك وزيادة الدورة الدموية في فروة الرأس ، وهو أمر ضروري لنمو خصلاتك لفترة طويلة وسميكة

إليك ما عليك القيام به: خذ بعض قطع الزنجبيل في الخلاط وأضف 3-4 قطع من الصبار إليه. يحتوي الصبار على إنزيمات محللة للبروتين والتي تعمل كبلسم مثالي لشعرك.

اخلط الاثنين معًا حتى تتكون عجينة ناعمة. ضعي هذا الخليط على شعرك وفروة رأسك واتركيه لمدة ساعة قبل غسله.

3. الزنجبيل يمكن أن يعطيك بشرة متوهجة يمكن أن يساعدك الزنجبيل حقًا في الحصول على بشرة أحلامك. فهو لا يمنحك بشرة صحية ومتوهجة فحسب ، بل يمكنه أيضًا شدها ومحاربة علامات الشيخوخة المختلفة.

إليك ما عليك القيام به: خذ ملعقة صغيرة من عصير الزنجبيل واخلطه مع ملعقة صغيرة من ماء الورد ونصف ملعقة صغيرة من العسل وملعقة كبيرة من مسحوق الشوفان. امزجيها جيدًا وضعي العجينة بالتساوي على وجهك ورقبتك ، واتركيها لمدة 20 دقيقة. اشطفه بعد ذلك

4. الزنجبيل يمكن أن يساعد في السيطرة على حب الشباب إذا كنت تعانين من هروب البشرة بشكل متكرر ، فقد حان الوقت لإضافة الزنجبيل إلى روتين العناية ببشرتك. يمكن لخصائصه المضادة للالتهابات أن تحارب جميع أنواع العدوى ، وتجعل بشرتك صحية ونظيفة.

إليك ما عليك القيام به: خذ ملعقة صغيرة من مسحوق الفحم ونصف ملعقة صغيرة من عصير الزنجبيل وملعقة صغيرة من جل الصبار وملعقة صغيرة من العسل. اخلطي جميع المكونات بشكل صحيح وضعيها على وجهك ورقبتك. اتركيه لمدة 10-15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء

5. الزنجبيل لشعر ناعم ولامع هل تريد شعر أحلامك ، تمامًا كما تراه في إعلانات الشامبو والبلسم؟ حسنًا ، الخبر السار هو أن الزنجبيل يمكنه مساعدتك في ذلك!

إليك ما عليك فعله: استخدمي زيت الزنجبيل لتدليك شعرك ، لكن لا تستخدميه كما هو! امزجه بزيت ناقل ثم دلك مزيج الزيت في فروة رأسك وشعرك. اشطفه بشامبو جيد بعد تركه لمدة ساعة.

أيها السيدات ، أضيفي الزنجبيل إلى روتين العناية بالبشرة والشعر ، وسترى اختلافًا في استخدامات قليلة!

المصدر: Healthshots


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر