الخبر أسفل هذه الروابط

حيلة بسيطة تفعل العجائب لبشرتك.. جربيها

يمكنك تجربة طرق بسيطة لتحسين بشرتك ، واليوم نوصيك بغسول الوجه بالماء المالح.

نحن نعلم كم يبدو هذا الاختراق غريبًا ، أليس كذلك؟ لم تسمع من قبل عن غسل وجهك بالماء المالح ، لكنك ستصدم عندما تعلم أن هذه الحيلة البسيطة تصنع العجائب لبشرتك. يمكنه تجديد وإصلاح مظهر بشرتك وشعرك وأظافرك.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

احذر.. 7 أعراض تخبرك أنك تتناول الكثير من الملح!

ستنصطدم.. لهذا السبب من الأفضل التوقف عن شرب عصير البرتقال!

عمرو الدالي يوجه إهانة قاسية جداً لبوسي شلبي.. صفعة غير متوقعة!

احذر.. علامتان تحذيريتان في العيون لمرض الكبد "القاتل"!

قرابتها من منة شلبي ستصدمك.. أسطورة الرقص الشرقي التي خلعت الحجاب عشان "شعرها بيتساقط" وضبطت في قضية آداب!

ضع طباشير السبورة في خزانة ملابسك؟ النتيجة ستذهلك!

هل تذكرون "أشكيناز" ابنة الحاج متولي.. هكذا أصبح شكلها بعد 20 عاماً والصدمة في سبب ابتعادها عن الفن

هل اتصال الإنترنت لديك بطيء؟ بهذه النصائح ستكون شبكة WiFi أسرع بكثير!

احذر.. هذه العوامل تزيد خطر الإصابة بأمراض القلب

هل تصدق.. لقد كنا نضع الضمادات اللاصقة بشكل غير صحيح طوال حياتنا!

هذه الطفلة أصبحت اليوم فنانة شهيرة وخطأ فني كان سبباً في شهرتها.. هل عرفتموها؟

شاهد فخامة منزل فاتن حمامة في الثمانينات.. غرفة المعيشة مذهلة للغاية

ليس فقط لتنظيف أسنانك.. 10 حالات يمكن أن يكون فيها معجون الأسنان مفيدًا بشكل لا يصدق!

وصفة خارقة بمكونين من مطبخك لتفتيت حصى الكلى وتخفيف الألم

لعنة ياسمين عبد العزيز تصيب طليقها وزوجته ريهام حجاج والجمهور: "انتقام إلهي"

فيما يلي بعض أهم فوائد غسل وجهك بالماء المالح:

1. يزيل حب الشباب تمتص المياه المالحة بشكل طبيعي البكتيريا الموجودة في الجلد. كما أنه يشد الجلد لتقليل المسام ، ويمتص الزيوت والسموم التي تسد المسام من الجلد. في النهاية ، يساعد هذا الإجراء في تقليل التشققات والحصول على بشرة صافية ومتوهجة.

2. يعالج الأمراض الجلدية حالات الجلد مثل الإكزيما والصدفية وحتى الجفاف المفرط ، تكون مزعجة وغير جذابة وقد تكون مؤلمة. يمكن أن يساعد غسل بشرتك بانتظام بالماء المالح على التخلص من هذه الأمراض الجلدية ، مما يجعل بشرتك ناعمة كالحرير.

يحتوي ملح البحر على معادن علاجية حيوية مثل البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم. كما أنه يمتص السموم من الجلد للقضاء على عدد لا يحصى من الأمراض الجلدية بطريقة سهلة

3. بمثابة تونر للوجه تعمل المياه المالحة بمثابة تونر للوجه ، وغالبًا ما تستخدم لتقليص المسام وإزالة الزيت من الجلد ، مما يجعل بشرتك تشعر بالنعومة والانتعاش.

في كل مرة تغسل فيها وجهك وقبل وضع مكياجك اليومي ، رشي وجهك بمزيج من الماء المالح للحفاظ على بشرتك خالية من الزيوت طوال اليوم.

4. إنه مقشر رائع الملح مقشر طبيعي ممتاز. يزيل خلايا الجلد الميتة ويجدد البشرة ويضيءها ويشدها وينعمها للحصول على بشرة ناعمة بشكل عام.

5. يعمل كمقشر مجدد للبشرة إذا لم يكن لديك بشرة حساسة ، فيمكنك دمج ملح البحر في روتين العناية ببشرتك. من فوائد الماء المالح للبشرة أنه يساعد في تجدد خلايا الجلد ، ويجعل بشرتك أكثر نعومة ونعومة.

6. يزيل سموم الجلد نظرًا لأنه رائع في الامتصاص ، يعمل الملح كمزيل طبيعي للسموم. يمتص السموم الضارة والبكتيريا التي يمتصها الجلد ، مما يمنحك بشرة شابة ومتوهجة.

7. يستخدم في أقنعة الوجه فهو لا يزيل الدهون الزائدة من الجلد فحسب ، بل يرطب ويغذي البشرة أيضًا. يساعد استخدام الملح في أقنعة الوجه على موازنة إنتاج الزيت وترطيب البشرة.

إليك كيفية صنع محلول الماء المالح هذا "لعمل محلول ملحي ، خذ أربعة أكواب من الماء المقطر أو المغلي (لمدة 20 دقيقة على الأقل) مع ملعقتين صغيرتين من الملح غير المعالج باليود ، ووعاء تخزين محكم الإغلاق مع غطاء ، مثل الزجاجة وأواني الخلط.

لعمل دفعة صغيرة من المحلول ، يمكنك استخدام كوب واحد من الماء مع نصف ملعقة صغيرة من الملح. أولاً ، اغسل يديك جيدًا وقم بتعقيم الحاوية وأداة الخلط باستخدام غسالة الأطباق أو غليها في الماء.

ثم صب الماء في الوعاء واخلطه مع الملح وحركه حتى يذوب تمامًا. دع المزيج يبرد قبل الاستخدام "، تنصح الدكتورة نيفديتا دادو ، طبيبة الأمراض الجلدية الشهيرة ومؤسس ورئيس مركز دادو الطبي.

فيما يلي أربع طرق لاستخدام الماء المالح للبشرة

يساعد الملح على تنظيف المسام بعمق ، ويوازن إنتاج الزيت ويقضي على البكتيريا التي يمكن أن تسبب ظهور حب الشباب.

اخلطي ملعقة صغيرة من ملح البحر مع أربعة أكواب من الماء الدافئ في زجاجة رذاذ صغيرة حتى يذوب الملح تمامًا. استخدم هذا الرذاذ الطبيعي على بشرة نظيفة وجافة مع تجنب عينيك. استخدم مرتين يوميًا.

مقشر للجسم لعمل مقشر طبيعي للجسم ، اخلطي ربع كوب ملح ونصف كوب زيت زيتون أو زيت جوز الهند في عجينة سميكة. يمكنك أيضًا إضافة 10 قطرات من أي زيت أساسي. ضعيه في الحمام باستخدام منشفة أو لوفة أو راحتي يديك ، وافركي بشرتك برفق في حركات دائرية.

يمتص الملح الأوساخ والسموم وينظف مسام الجلد بعمق. يساعد المحتوى المعدني للملح على استعادة الحاجز الواقي لبشرتك ويحافظ على رطوبة بشرتك. لاستخدامه كحمام بالملح ، أضف ثلث كوب ملح إلى حوض مملوء بالماء الدافئ ، وحركه لإذابة الملح. انقع نفسك داخله لمدة 15 إلى 30 دقيقة.   كقناع موازنة لاستخدام الماء المالح في قناع التوازن ، اخلطي ملعقتين صغيرتين من ملح البحر (ويفضل أن يكون مطحون ناعماً) مع أربع ملاعق صغيرة من العسل الخام لعمل عجينة ناعمة. ضعيه بالتساوي على بشرة نظيفة وجافة مع تجنب منطقة العين.

اتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة. قبل الشطف ، انقع قطعة قماش في ماء دافئ واعصرها برفق. ضع المنشفة الدافئة على وجهك لمدة 30 ثانية. استخدمي أصابعك لتقشير بشرتك بلطف بحركة دائرية ، مع شطف بشرتك جيدًا بالماء الفاتر.

لذا سيداتي ، تخلصي من تلك الكريمات الفاخرة وابدئي في استخدام المياه المالحة. بشرتك ستشكرك!

المصدر: Healthshots


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر