الخبر أسفل هذه الروابط

نعمة عظيمة من ربنا.. فاكهة مهملة تخفض سكر الدم خلال دقائق وتحفز إفراز هرمون الإنسولين

تعد فوائد الجوافة لمرضى السكري كثيرة و رائعة كونها من أكثر أنواع الفاكهة ذات القيمة الغذائية العالية ، فهي تحتوي على عدد من الفيتامينات والعناصر الهامة والمفيدة للجسم ، حتى أن الصينيين القدماء كانوا يعتمدون على استخدام أوراق الجوافة والجوافة في علاج الكثير من الأمراض والمشكلات الصحية الخطيرة والبسيطة .

و فوائد الجوافة لمرضى السكري مهمة نظراً لقيمتها الغذائية العالية و تعتبر من أفضل الفواكه المرشحة لمرضى السكري نظرا لاحتوائها على مجموعة من الفيتامينات و المعادن و الألياف الهامة لصحة الجسم.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

والد ياسمين صبري يهينها من جديد: "الإنسان لا قيمة له بدون بر أبيه وأمه"

"شو اسمك يا شطور أنا اسمي عمور".. رد ساخر من محمد رمضان على عمرو أديب

خمنوا من هذه الطفلة الجميلة.. فنانة شهيرة وحبيبة أحمد مكي

سر نوم أحمد زكي في ثلاجة الموتى حيا.. قلبه كاد يتوقف بسبب سعاد حسني!

5 إضافات غذائية فى طعامك تمنعك من إنقاص الوزن.. تعرف عليها

بلاغ للنائب العام بمصر ضد دوللي شاهين بعد اختلاقها قصة تعنيفها

تخلصي من سوس الخشب نهائياً باتباع هذه الخطوات

خالد محمود عن حالته الصحية: العملية كانت كبيرة والحمد لله بتحسن

أنغام ترد بغضب على خبر ارتباطها بمجدي الهواري

"الحيلة البسيطة" لخفض ضغط الدم "بلا مجهود".. جربها الآن

فواصل السيراميك.. إليك خلطة خارقة لتنظيفها بدون تعب

درس الهندسة وعمل طبالًا بأمريكا واشتهر بشخصية "زيزو الطيار".. معلومات عن حسن أبو الروس بعد تصدره الترند

ريجيم الـ ٣ أيام أسرع طريقة لاستعادة رشاقتك لأى مناسبة.. اعرف تفاصيله

تطور جديد في حالة وائل كفوري الصحية بعد الحادث المروع..وماذا عن خطر النزيف الداخلي؟

بوسي.. ضبطت زوجها مع نجمة الرقص الشرقي في غرفة النوم والمفاجأة في رد فعلها

فوائد الجوافة لمرضى السكري تحتوي الجوافة على أعلى نسبة من فيتامين ج و فيتامين أ ،  إلى جانب تواجد مادة الليكوبين المعروفة بأهميتها للوقاية من أمراض السرطان لذا فإن فوائد الجوافة لمرضى السكري تعتمد على إحتواء الجوافة على نسبة السكريات البسيطة و التي تصل لحوالي 7.5 % وهي نسبة مناسبة جدا لمرضى السكري مقارنة بأنواع الفواكه الأخرى .

و من فوائد الجوافة لمرضى السكري أنها تحتوي على مادة البكتين بتركيز عالي وهي مادة يعتمد عليها الكبد ويحتاجها بشكل كبير ، كما أن نسبة الأملاح المعدنية و الكالسيوم و الحديد و الفسفور و الزنك تناسب مرضى السكري .

فوائد الجوافة لمرضى السكري تساعد فاكهة الجوافة على ضبط مستوى السكر في الدم ، فهي تحتوي على كمية هائلة من مضادات الأكسدة والماء والألياف ، ونسبة بسيطة من السكريات بعكس الكثير من الفواكه الأخرى  .

و للحصول على فوائد الجوافة لمرضى السكري يمكن استخدام أوراق الجوافة في تنظيم السكر في الدم و خفضه و إضعاف مقاومة خلايا الجسم للأنسولين أيضا .

تحتوي الجوافة على فيتامين ج المعروف بأهميته في علاج مشكلات البشرة والجلد لذا فمن فوائد الجوافة لمرضى السكري الوقاية من مضاعفات مرض السكري مثل القدم السكري ، كونها تساعد على إلتئام الجروح و تقي من التقرحات التي يحدثها السكر في قدم المريض .

فوائد الجوافة لمرضى السكري الجوافة رائعة للحوامل اللواتي يعانين من سكر الحمل و نزلات البرد كونها تساعد في تخفيض السكر في الدم وتنظيمه لذا ففوائد الجوافة لمرضى السكري مهمة جدا للحامل ، لكن تنصح الحامل بتجنب شرب أوراق الجوافة فهي لا تناسبها في فترة الحمل .

تساعد الجوافة على خفض الضغط المرتفع بالدم ، لذا هي مناسبة جدا لمرضى السكري الذين يعانون من إرتفاع ضغط الدم ، وللحصول على فوائد الجوافة لمرضى السكري يمكن غلي أوراق الجوافة وشربها حتى يكون المفعول في خفض الضغط المرتفع .

من المعروف أن نسبة كبيرة من مرضى السكري يعانون من زيادة مستوى الكولسترول الضار ، لكن من فوائد الجوافة لمرضى السكري أنها تقوم بدور فعال في تحسينه بشكل كبير كونها تحتوي على مادة الكاروتين .

المصدر: هي


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر