الخبر أسفل هذه الروابط

حسناء الرقص الشرقي.. قفزت من برج إيفل وقبّلها مخرج أمريكي أمام زوجها وتوفيت في عز شبابها

مرت قبل ساعات ذكرى ميلاد الفنانة والراقصة الاستعراضية نعيمة عاكف، التي ولدت في طنطا 7 أكتوبر 1929، والتي اشتهرت بلياقتها البدنية العالية، خاصةً بعدما اكتسبتها من عملها في سيرك والدها منذ سن مبكر، وأفادتها هذه التدريبات في أن تصبح ملكة الاستعراضات.

وفي سطور تستعرض لكم السلطة ، أبرز الأعمال التي أدتها الفنانة نعيمة عاكف من خلال لياقتها البدنية، وحقيقة انتحارها من برج ايفل، التي كان لها الصدى الأكبر في حياتها.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

هذا ما يحدث لجسمك إذا حصلت على 20 دقيقة إضافية من النوم كل ليلة!

ياسمين عبد العزيز.. خطفت ملياردير شهير من مراته وخانها واتجوز عليها

غطِ وجهك بورق الألمنيوم وشاهد ما سيحدث بعد ساعة.. ستندهش!

احذر.. 7 أعراض تخبرك أنك تتناول الكثير من الملح!

ستنصطدم.. لهذا السبب من الأفضل التوقف عن شرب عصير البرتقال!

عمرو الدالي يوجه إهانة قاسية جداً لبوسي شلبي.. صفعة غير متوقعة!

احذر.. علامتان تحذيريتان في العيون لمرض الكبد "القاتل"!

قرابتها من منة شلبي ستصدمك.. أسطورة الرقص الشرقي التي خلعت الحجاب عشان "شعرها بيتساقط" وضبطت في قضية آداب!

ضع طباشير السبورة في خزانة ملابسك؟ النتيجة ستذهلك!

هل تذكرون "أشكيناز" ابنة الحاج متولي.. هكذا أصبح شكلها بعد 20 عاماً والصدمة في سبب ابتعادها عن الفن

هل اتصال الإنترنت لديك بطيء؟ بهذه النصائح ستكون شبكة WiFi أسرع بكثير!

احذر.. هذه العوامل تزيد خطر الإصابة بأمراض القلب

هل تصدق.. لقد كنا نضع الضمادات اللاصقة بشكل غير صحيح طوال حياتنا!

هذه الطفلة أصبحت اليوم فنانة شهيرة وخطأ فني كان سبباً في شهرتها.. هل عرفتموها؟

لعنة ياسمين عبد العزيز تصيب طليقها وزوجته ريهام حجاج والجمهور: "انتقام إلهي"

استطاعت الفنانة نعيمة عاكف، الحصول على لقب أفضل راقصة في العالم، من مهرجان الشباب العالمي بموسكو، وجاء ذلك نتيجة لتعلمها العديد من الحركات في السيرك التي جاءت بنتائج إيجابية لها، حيث قامت بتقليد تلك الحركات في أفلامها السينمائية.

أُطلق على عاكف لقب «لهاليبو الفن»، حيث كانت أول بطولة سينمائية مطلقة لها من خلال فيلم «لهاليبو»، الذي عرض في عام 1949، من إخراج وتأليف حسين فوزي، كما شاركها في تقديم هذا العمل العديد من النجوم مثل: سليمان نجيب، حسن فايق، شكري سرحان، حسن كامل، عبد المنعم إسماعيل، وغيرهم من الفنانين.

تزوجت «عاكف» من المخرج حسين فوزي، الذي وقع معها عقد احتكار للأفلام التي يخرجها، ومن خلال تصريحات سابقة لها، قالت نعيمة إنها سافرت إلى باريس مع زوجها، فاصطحبها لزيارة برج إيفل الشهير، ولكن بسبب شدة الزحام هناك افترقا، واعتقد فوزي أن زوجته هبطت إلى الدور الأرضي، فنزل ليبحث عنها، بينما كانت هي في الطابق الذي يعلوه، وعندما وجدت زوجها في الطابق السفلي، قررت الذهاب إليه ولكنها فشلت في التحرك بسبب شدة الزحام، ففكرت أن تستغل لياقتها البدنية وتقفز إلى الدور الأسفل، خاصةً أن الذي كان يحول بينها وبين زوجها هو طابق واحد فقط.

وتابعت نعيمة عاكف، حديثها أنها عندما أوشكت على القفز، شاهدها رجال الشرطة المكلفون بحراسة البرج فأسرعوا إليها، بعدما ظنوا أنها تريد الانتحار، في محاولة منهم ليمنعوها من ذلك، وأخذوا يتحدثون معها باللغة الفرنسية، والتي لم تفهمها حتى جاء فوزي زوجها وتحدث معهم.

وفى احدى المرات كانت نعيمة  تتناول الغداء مع زوجها يى مطعم في باريس برفقة صديقهم فريد الاطرش، وفجأة يظهر شخص سكران ينظر إليها نظرات مخيفة ويرسل لها قبلات في الهواء.

فرآه زوجها المخرج حسين فوزي كان يريد الذهاب للمشاجرة مع هذا الرجل ولكنه أوقفه فريد الأطرش قائلاً: "حاسب يا حسين ده أورسن ويلز المخرج والمؤلف والمنتج الأمريكي"، وقام بمهمة التعارف بينهم وبين المخرج الذي انتقل إلى مائدتهم.

ولكن لم يستطع حسين فوزى التغاضى عن جرأته مع زوجته فى البداية فسأله: لماذا سمحت لنفسك بأن تغازل زوجتى بهذه الطّريقة الوقحة؟. فضحك المخرج وقائلاً:"  إنّه معذور لأنه لم ير فى الحفل واحدة أجمل منها"، فتمالك نفسه بصعوبة حتى لا يفتك به.

وتوفيت الفنانة نعيمة عاكف عام 1966 عن عمر يناهز 37 عام بعد صراع مع مرض السرطان.

المصدر: السلطة


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر