الخبر أسفل هذه الروابط

15 دقيقة من المشي يومياً تعمل كالسحر في جسدك

يمكنك فعل الكثير في 15 دقيقة فقط. يمكنك إعداد وجبة الإفطار ، ومشاهدة معظم حلقات المسلسل الهزلي (مع الإعلانات التجارية) ، ونعم ، حتى تحسين صحتك. كيف تفعل هذا الأخير ، تسأل؟ من خلال المشي بالطبع.

تم ربط المشي ، ICYMI ، بجميع أنواع الفوائد الصحية ، مثل تحسين صحة القلب ، وتحسين وظائف المخ والمزاج ، وأكثر من ذلك. إنه المدرب المفضل لسبب ما.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

حسناء الشاشة.. رفض والدها زواجها من فريد الأطرش وتسببت في طلاق شقيقتها وإصابة زوجها بالشلل!

أربعة أفلام شارك فيها مبارك قبل أن يصبح رئيسا.. أحدهم مع شادية وكمال الشناوي

والد ياسمين صبري يهينها من جديد: "الإنسان لا قيمة له بدون بر أبيه وأمه"

3 أخطاء شائعة عند استخدام أدوات الطهي الخشبية.. احذريها

بتر قدمه تعطل بسبب غرفة العمليات.. معاناة جديدة يعيشها نجل محمد عبد المطلب

تخلّصي تماماً من رائحة الملابس الكريهة بعد الغسيل بهذه النصائح البسيطة

5 إضافات غذائية فى طعامك تمنعك من إنقاص الوزن.. تعرف عليها

بلاغ للنائب العام بمصر ضد دوللي شاهين بعد اختلاقها قصة تعنيفها

"شو اسمك يا شطور أنا اسمي عمور".. رد ساخر من محمد رمضان على عمرو أديب

تخلصي من سوس الخشب نهائياً باتباع هذه الخطوات

خالد محمود عن حالته الصحية: العملية كانت كبيرة والحمد لله بتحسن

خمنوا من هذه الطفلة الجميلة.. فنانة شهيرة وحبيبة أحمد مكي

أنغام ترد بغضب على خبر ارتباطها بمجدي الهواري

سر نوم أحمد زكي في ثلاجة الموتى حيا.. قلبه كاد يتوقف بسبب سعاد حسني!

بوسي.. ضبطت زوجها مع نجمة الرقص الشرقي في غرفة النوم والمفاجأة في رد فعلها

"يعد [المشي] شكلًا رائعًا من أشكال اللياقة القلبية التي تكون أسهل على المفاصل من الجري ، أو أي شيء تقصفه على الأرض ، مثل التمارين عالية الكثافة" ، ليزا هيرينجتون ، مدربة شخصية معتمدة من ACSM ومؤسسة FIT هاوس ديفيس.

ولكن بينما يركز الكثير من الناس على معيار الـ 10000 خطوة يوميًا (والذي ، بالمناسبة ، نوع من الأسطورة) ، لا يزال بإمكانك جني العديد من هذه الفوائد لصحتك بمشي قصير جدًا.

15 دقيقة سيرا على الأقدام ، على وجه الدقة. لا تصدقني؟ إليك بعض المزايا التي يمكنك توقعها من القيام بنزهة قصيرة حول المبنى. وللمزيد من معلومات اللياقة البدنية الموفرة للوقت ، لا تفوت: الآثار الجانبية السرية للتمرين لمدة 10 دقائق في اليوم ، كما يقول العلم.

1. يمكن أن يحسن مزاجك يوم سيء في العمل؟ إعادة مع مسافة قصيرة. وجدت دراسة قديمة في مجلة الطب السلوكي أن المشي لمدة 10 إلى 15 دقيقة يساعد الناس على أن يصبحوا أكثر هدوءًا واسترخاء.

وجدت دراسة حديثة أجريت عام 2016 من مجلة Emotion أن ما لا يقل عن 10 إلى 12 دقيقة من المشي ساعد في تحسين الحالة المزاجية للأشخاص.

كان هذا صحيحًا حتى عندما لم يتوقع المشاركون في الدراسة الاستمتاع بالنشاط بعد المشي - في هذه الحالة ، كتابة مقال من صفحتين حول ما رأوه في مسيرتهم. مع وضع ذلك في الاعتبار ، فكر في المشي قبل الاجتماع المخيف مع مديرك ، وليس بعده.

2. ستكون أكثر إبداعًا إن المشي يعزز حقًا من إبداعك ، إذا جاز التعبير. دراسة عام 2014 من جامعة ستانفورد ونشرت في مجلة علم النفس التجريبي جعلت الناس يمشون أو يجلسون في ظروف مختلفة (مثل المشي بالخارج على جهاز المشي أو الجلوس في الداخل في مواجهة جدار فارغ) لمدة من 5 إلى 16 دقيقة في المرة الواحدة.

بعد هذه الجلسات ، سيتم الحكم على المشاركين بناءً على إنتاجهم الإبداعي من خلال أنواع مختلفة من الاختبارات. وجد الباحثون أن المشي (في الداخل أو في الهواء الطلق) يحسن "توليد أفكار جديدة ولكنها مناسبة" (ويعرف أيضًا باسم التفكير الإبداعي) أفضل من الجلوس.

وقالت الدكتورة ماريلي أوبيزو في بيان صحفي: "هذا لا يعني أن كل مهمة في العمل يجب أن تتم أثناء المشي في نفس الوقت ، ولكن تلك التي تتطلب منظورًا جديدًا أو أفكارًا جديدة ستستفيد منها".

قد لا يبدو أن المشي لمدة 15 دقيقة يمكنه فعل الكثير من الأشياء ، ولكن هذه الدقائق قد تضيف ما يصل إلى حياة أطول.

وجدت دراسة أجريت عام 2017 من المجلة الأمريكية للطب الوقائي أن الأشخاص الذين يمشون ساعتين فقط في الأسبوع (أي أكثر بقليل من 15 دقيقة في اليوم) لديهم خطر أقل للوفاة من الأشخاص الذين لم يتحركوا على الإطلاق. يذهب فقط لإظهار أن كل القليل من التمرين مهم.

3. سوف تتسلل في بعض الخطوات الإضافية مرة أخرى ، يمكن أن تضيف 15 دقيقة من المشي حقًا أهدافك في الخطوات. إذا كنت تمشي بمعدل 100 خطوة في الدقيقة (وهي سرعة مثالية للصحة ، وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز) ، فإن المشي لمدة 15 دقيقة سيضيف ما يصل إلى 1500 خطوة.

بالنسبة إلى المشاة الأكثر نشاطًا ، سيكون ذلك أشبه بـ 1950 خطوة — ليست رثة على الإطلاق. إذا كنت تهدف إلى 7500 إلى 8000 خطوة مدعومة بالأبحاث في اليوم ، فيمكن أن تساعدك رحلة قصيرة مدتها 15 دقيقة في الوصول إلى هناك.

يمكن أن يؤدي المشي القصير القوي أيضًا إلى حرق سعرات حرارية إضافية. وفقًا لـ Harvard Health ، سيحرق الشخص الذي يبلغ وزنه 155 رطلاً والذي يسير 3.5 ميل في الساعة حوالي 67 سعرة حرارية في 15 دقيقة. اجعل مسيرتك تتجه صعودًا وستمشي المزيد.

المصدر: Eat This, Not That


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر