الخبر أسفل هذه الروابط

مرض السكري يقتل في العام أضعاف ما يقتله أي مرض آخر.. تابع

اسأل الناس "ما هي القصة الصحية الكبيرة للعام الماضي؟" ، وسيقول الجميع تقريبًا COVID-19 ، بشكل مفهوم. لكن طوال الوباء الذي سيطر على عناويننا الرئيسية وحياتنا ، كان هناك نوع آخر مستعر.

في العام الماضي ، قتل مرض السكري ثلاثة أضعاف عدد الأشخاص الذين تسبب COVID-19في وفاتهم . يتطور مرض السكري من النوع 2 بشكل عام في مرحلة البلوغ ، نتيجة للاختيارات البسيطة التي تتخذها كل يوم.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

أربعة أفلام شارك فيها مبارك قبل أن يصبح رئيسا.. أحدهم مع شادية وكمال الشناوي

والد ياسمين صبري يهينها من جديد: "الإنسان لا قيمة له بدون بر أبيه وأمه"

"شو اسمك يا شطور أنا اسمي عمور".. رد ساخر من محمد رمضان على عمرو أديب

خمنوا من هذه الطفلة الجميلة.. فنانة شهيرة وحبيبة أحمد مكي

بتر قدمه تعطل بسبب غرفة العمليات.. معاناة جديدة يعيشها نجل محمد عبد المطلب

تخلّصي تماماً من رائحة الملابس الكريهة بعد الغسيل بهذه النصائح البسيطة

5 إضافات غذائية فى طعامك تمنعك من إنقاص الوزن.. تعرف عليها

بلاغ للنائب العام بمصر ضد دوللي شاهين بعد اختلاقها قصة تعنيفها

تخلصي من سوس الخشب نهائياً باتباع هذه الخطوات

خالد محمود عن حالته الصحية: العملية كانت كبيرة والحمد لله بتحسن

أنغام ترد بغضب على خبر ارتباطها بمجدي الهواري

سر نوم أحمد زكي في ثلاجة الموتى حيا.. قلبه كاد يتوقف بسبب سعاد حسني!

"الحيلة البسيطة" لخفض ضغط الدم "بلا مجهود".. جربها الآن

فواصل السيراميك.. إليك خلطة خارقة لتنظيفها بدون تعب

بوسي.. ضبطت زوجها مع نجمة الرقص الشرقي في غرفة النوم والمفاجأة في رد فعلها

إذن ما الذي يمكنك فعله لتقليل المخاطر؟ الكثير ، بدءًا من تجنب هذه العادة الشائعة التي يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بمرض السكري. تابع القراءة لمعرفة المزيد - ولضمان صحتك وصحة الآخرين ، لا تفوت هذه العلامات المؤكدة التي ربما تكون مصابًا بها بالفعل COVID.

ما هو مرض السكري؟

مرض السكري هو عدم قدرة الجسم على معالجة السكر (المعروف أيضا باسم الجلوكوز). عندما يستهلك شخص غير مصاب بالسكري السكر ، فإن بنكرياسه يطلق إنزيمًا يسمى الأنسولين لتحويله إلى طاقة.

بنكرياس الشخص المصاب بالسكري إما لا ينتج الأنسولين أو أن الجسم يقاومه. ثم يتراكم السكر في الدم ، مما قد يؤدي إلى إتلاف الشرايين ويؤدي إلى أمراض القلب والسكتة الدماغية ومشاكل العين وحتى البتر.

ومع ذلك ، ينتشر مرض السكري من النوع 2 في الولايات المتحدة. يتوقع الخبراء أن واحدًا من كل 10 أشخاص سيصاب بمرض السكري بحلول عام 2045. وهذا مرتبط ارتباطًا مباشرًا باختيارات النظام الغذائي ونمط الحياة.

ما هي العادة التي يمكن أن تؤدي إلى مرض السكري؟

هناك العديد من عوامل الخطر لمرض السكري من النوع 2. واحدة من أكبرها هي اتباع نظام غذائي غني بالسكر المضاف. عندما يغرق الجسم بالسكر (والعديد من الأطعمة المصنعة تحتوي على الكربوهيدرات البسيطة التي تتحلل إلى سكر) ، يمكن أن يصبح مقاومًا للأنسولين.

يوضح توماس هورويتز ، اختصاصي طب الأسرة في مركز CHA Hollywood Presbyterian الطبي في لوس أنجلوس ، أن "مرض السكري يحدث عندما لا يتمكن جسمك من توفير كمية كافية من الأنسولين للسماح بدخول الجلوكوز (السكر) إلى الخلايا الجائعة في جسمك". "أفضل طريقة لتجنب ذلك هو اتباع نظام غذائي لا يؤثر على إمدادات الأنسولين الخاصة بك."

وهذا يعني تجنب المشروبات المحلاة بالسكر مثل الصودا والأطعمة المصنعة والحبوب المكررة مثل الخبز الأبيض والبسكويت ورقائق البطاطس والمخبوزات. اختر الأطعمة التي تحتوي على نسبة منخفضة من السكر المضاف وتحتوي على الكربوهيدرات المعقدة التي تتحلل ببطء ، مثل الحبوب الكاملة والخضروات بدلاً من الحبوب المكررة أو الحلويات.

أوقف هذا على الفور

من المهم بشكل خاص الحد من المشروبات التي تحتوي على السكر المضاف أو تجنبها ، مثل المشروبات الغازية المحلاة بالسكر. علبة واحدة من الكولا المحلاة بالسكر تحتوي على 39 جرامًا من السكر المضاف - أكثر مما يجب أن يستهلكه الشخص من جميع المصادر في يوم كامل ، كما يقول الخبراء.

لتقليل خطر الإصابة بمرض السكري أو إدارة مرض السكري ، فإن ممارسة المزيد من النشاط البدني أمر أساسي. قال باحثون في دراسة نشرت عام 2017 في مجلة كليفلاند كلينك الطبية:

"إلى جانب تعديل النظام الغذائي والسلوك ، تعتبر التمارين عنصرًا أساسيًا في جميع برامج الوقاية من مرض السكري والسمنة والتدخل في نمط الحياة".

تحسن التمارين من حساسية الأنسولين وتبني العضلات الخالية من الدهون ، والتي يمكن أن تسرع عملية التمثيل الغذائي لديك ، وتساعدك على الوصول إلى وزن صحي والحفاظ عليه.

المصدر: Eat This, Not That


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر