الخبر أسفل هذه الروابط

آثار جانبية قاتلة لارتفاع ضغط الدم!

يعاني ما يقرب من نصف البالغين في الولايات المتحدة من ارتفاع ضغط الدم ، وهو ما تعرفه الكلية الأمريكية لأمراض القلب وجمعية القلب الأمريكية على أنه ضغط دم عند 130/80 ملم زئبق أو أعلى.

يمكن لبعض الآثار الجانبية لارتفاع ضغط الدم أن تعرضك لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بالإضافة إلى العديد من الأحداث القلبية ، وكلاهما يمكن أن يكون قاتلاً.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

“هرب ليلة الخطبة”.. نضال الأحمدية تتحدث عن علاقة حب جمعت أحمد عز بنجمة لبنانية

إلقاء القبض على عروسين ليلة زواجهما لهذا السبب الغريب

بعد نصف قرن نجاح.. عوامل ساهمت في تربع "مدرسة المشاغبين" على عرش المسرحيات الكوميدية

لماذا نخاف من ارتفاع ضغط الدم؟.. اعرف طرق السيطرة عليه

عبد المجيد عبدالله بتصريح مفاجىء بعد غياب لأكثر من 10 سنوات

شيرين رضا تتغزل بعمرو دياب وتتمنى أن يرث حفيدها مميزاته.. ما الصفات التي تحبها فيه؟

خطأ فادح.. لا تخلط الليمون بهذا المشروب أبداً

عوامل تزيد من خطر الإصابة بالسكتة القلبية أبرزها الخمول وارتفاع الضغط

أول تعليق من محسن منصور بعد سقوط لوكيشن التصوير عليه ونقله للمستشفى

غذاء يحمي الجهاز التنفسي من برد الخريف

ناكر للجميل.. عندما تلقى رشدي أباظة صدمة العمر من محمود ياسين

ضع كرة من ورق الألومنيوم في غسالة الأطباق.. النتيجة ستذهلك!

أضف موزة بنية إلى كيس من الأرز ولن تخمن أبدًا ما سيحدث! ستشاهد السحر بعينك

وائل كفوري لا زال في مرحلة العلاج وهذا ما كشفه الأطباء عن حالته الصحية

أصيبت بالشلل بسبب حسني مبارك وتزوجت أقوى رجاله سرا.. حكاية جميلة السينما التي تشوه وجهها!

وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) ، فإن ما يقرب من نصف مليون حالة وفاة في الولايات المتحدة شملت ارتفاع ضغط الدم كسبب رئيسي أو سبب مساهم في عام 2018.

يتم علاج ارتفاع ضغط الدم بشكل أساسي من خلال الأدوية ، ومع ذلك ، هناك العديد من التغييرات في نمط الحياة التي يمكنك تصحيحها للمساعدة في إدارة المستويات.

تقول Cedrina Calder ، MD: "من خلال تغيير جوانب معينة من نمط حياتنا ، قد يكون من الممكن خفض ضغط الدم دون استخدام الأدوية". "ومع ذلك ، قد لا يكون هذا ممكنًا للجميع ، لذلك قد تكون هناك حاجة إلى الأدوية أيضًا."

ومن آثار ضغط الدم المرتفع:

1.مشاكل قلبية العلامة الأولى التي تشير إلى ارتفاع ضغط الدم لديك هي ألم القلب.

يقول كالدر: "يمكن أن يؤدي الضغط المفرط إلى إتلاف الأوعية الدموية التي تمد القلب بالدم ويسبب نوبة قلبية". "زيادة الضغط يمكن أن تجعل القلب يعمل بجهد أكبر لضخ الدم ويؤدي إلى فشل القلب."

إحدى الطرق التي يمكنك من خلالها القيام بخطوات حثيثة نحو خفض مستويات ضغط الدم هي دمج المزيد من الأطعمة الصحية والنباتية في نظامك الغذائي.

يوصي كالدر باستكشاف نظام DASH (الأساليب الغذائية لوقف ارتفاع ضغط الدم) الذي تم إنشاؤه خصيصًا لأولئك الذين يحتاجون إلى مساعدة في إدارة مستويات ضغط الدم لديهم.

"خطة الأكل هذه تشجع على تناول الكثير من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة واللحوم الخالية من الدهون والمكسرات والبذور مع الحد من الأطعمة المصنعة والصوديوم والأطعمة الدهنية والسكرية" ، كما يقول.

2. مشاكل الكلى بمرور الوقت ، يمكن أن تؤدي مستويات ضغط الدم المرتفعة المستمرة إلى مضاعفات مختلفة في الكلى.

يقول كالدر: "يمكن لارتفاع ضغط الدم أن يتلف شرايين الكلى ويمنع الكلى من العمل بشكل صحيح" ، مشيرًا إلى أن هذا يمكن أن يؤدي في النهاية إلى الفشل الكلوي.

طريقة أخرى يمكنك من خلالها خفض ضغط الدم بشكل طبيعي؟ يوصي كالدر بالسعي إلى ممارسة نشاط بدني معتدل إجماليه 150 دقيقة كل أسبوع ، بما في ذلك المشي والركض.

3.السكتة الدماغية يسير هذا التأثير الجانبي جنبًا إلى جنب مع مشاكل القلب.

يقول كالدر: "يمكن أن يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى تلف الأوعية الدموية التي تغذي الدماغ وتسبب جلطات دموية أو تمزقات في الأوعية مما يؤدي إلى حدوث سكتة دماغية".

يعد الحفاظ على وزن صحي أمرًا أساسيًا للتحكم في مستويات ضغط الدم. يقول كالدر إن تناول نظام غذائي نباتي في الغالب وممارسة التمارين الرياضية بانتظام يمكن أن يساعدك في تحقيق ذلك.

ويقول: "الأطعمة الأفضل لتناولها مع ارتفاع ضغط الدم تشمل الأطعمة الكاملة الحبوب بنسبة 100٪ والبروتينات الخالية من الدهون مثل الدجاج والديك الرومي والأسماك والخضروات الغنية بالألوان ومنتجات الألبان قليلة الدسم".

"يجب على الناس تجنب اللحوم الحمراء والأطعمة المصنعة والحلويات والأطعمة التي تحتوي على الكثير من السكر المضاف والمشروبات المحلاة بالسكر."

4.مشاكل في الرؤية إذا لاحظت أنك تعاني فجأة من مشاكل في الرؤية ، فمن المحتمل أن تكون مستويات ضغط الدم لديك مرتفعة للغاية.

يقول كالدر: "يمكن أن يتسبب ارتفاع ضغط الدم في عدم وضوح الرؤية مؤقتًا أو حتى فقدان البصر بشكل دائم".

عندما يتعلق الأمر بإدارة مستويات ضغط الدم ، فمن المهم أيضًا إدارة مستويات التوتر لديك. كما يشير كالدر ، "إدارة الإجهاد بطرق صحية من خلال ممارسات الرعاية الذاتية يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم."

ضع في اعتبارك دمج 20 دقيقة من اليوجا الخفيفة في روتينك ، إما قبل النوم مباشرة أو عند الاستيقاظ في الصباح. تمارين التأمل والتنفس هي أيضًا طرق فعالة لممارسة اليقظة الذهنية يوميًا.

5. العجز الجنسي

من المحتمل أن يكون هذا هو التأثير الجانبي الأقل وضوحًا لارتفاع ضغط الدم.

يقول كالدر: "يمكن أن يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى اختلال وظيفي جنسي لدى كل من الرجال والنساء". "الرجال الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم معرضون لخطر الإصابة بضعف الانتصاب."

على العكس من ذلك ، قد تعاني النساء المصابات بارتفاع ضغط الدم من فقدان الرغبة الجنسية. إذا كنت تأكل أطعمة صحية وتمارس الرياضة كثيرًا ، ولكنك تشرب الكحول أو التدخين بانتظام ، فقد يتسبب ذلك في ارتفاع مستويات ضغط الدم لديك.

قد يساعدك تقليل حصص الكحول التي تشربها كل أسبوع على خفض هذه المستويات. كما ينصح كالدر باتخاذ تدابير للإقلاع عن التدخين.

"تحدث مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك حول الأدوية التي يمكنك تناولها والموارد التي يمكنك استخدامها لمساعدتك على الإقلاع عن التدخين" ، كما تقول.

المصدر: Eat This, Not That


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر