الخبر أسفل هذه الروابط

هل تعلم أن التغذية التي تتناولها يمكن أن تحدد نوعية نومك؟

هناك العديد من الأشياء التي تساهم في النوم الجيد ، وتشمل التغذية أيضًا. إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول الصلة بين التغذية وجودة النوم!

ينتج الحرمان من النوم عن قلة النوم المستمرة أو تدني نوعية النوم. الحصول على أقل من سبع ساعات من النوم بشكل منتظم يمكن أن يؤدي في النهاية إلى عواقب صحية يمكن أن تؤثر على جسمك بالكامل.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

هذا ما يحدث لجسمك إذا حصلت على 20 دقيقة إضافية من النوم كل ليلة!

ياسمين عبد العزيز.. خطفت ملياردير شهير من مراته وخانها واتجوز عليها

غطِ وجهك بورق الألمنيوم وشاهد ما سيحدث بعد ساعة.. ستندهش!

احذر.. 7 أعراض تخبرك أنك تتناول الكثير من الملح!

ستنصطدم.. لهذا السبب من الأفضل التوقف عن شرب عصير البرتقال!

عمرو الدالي يوجه إهانة قاسية جداً لبوسي شلبي.. صفعة غير متوقعة!

احذر.. علامتان تحذيريتان في العيون لمرض الكبد "القاتل"!

قرابتها من منة شلبي ستصدمك.. أسطورة الرقص الشرقي التي خلعت الحجاب عشان "شعرها بيتساقط" وضبطت في قضية آداب!

ضع طباشير السبورة في خزانة ملابسك؟ النتيجة ستذهلك!

هل تذكرون "أشكيناز" ابنة الحاج متولي.. هكذا أصبح شكلها بعد 20 عاماً والصدمة في سبب ابتعادها عن الفن

هل اتصال الإنترنت لديك بطيء؟ بهذه النصائح ستكون شبكة WiFi أسرع بكثير!

احذر.. هذه العوامل تزيد خطر الإصابة بأمراض القلب

هل تصدق.. لقد كنا نضع الضمادات اللاصقة بشكل غير صحيح طوال حياتنا!

هذه الطفلة أصبحت اليوم فنانة شهيرة وخطأ فني كان سبباً في شهرتها.. هل عرفتموها؟

لعنة ياسمين عبد العزيز تصيب طليقها وزوجته ريهام حجاج والجمهور: "انتقام إلهي"

الآثار طويلة المدى للحرمان من النوم حقيقية ويمكن أن تؤدي أيضًا إلى اضطراب النوم الأساسي.

ليس هناك من ينكر أننا عانينا جميعًا من ليالي بلا نوم في مرحلة ما. إذا كنت قد أمضيت يومًا في التقلب والاستدارة ، فأنت تعرف بالفعل كيف ستشعر في اليوم التالي - متعب ، غاضب ، وفاسد. 

ومع ذلك ، هناك حل قوي للتخفيف من مشكلة النوم غير الكافي. هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تؤدي إلى إصلاح دورة نومك - أسلوب حياة صحي ، وروتين صحي ، والأهم من ذلك ، التغذية

ليس سراً أن كلاً من التغذية والنوم يلعبان دورًا أساسيًا في صحتنا ، ولكن كثيرًا ما يتم التغاضي عن العلاقات المعقدة والمهمة بينهما.

يمكن أن يؤثر النظام الغذائي والتغذية على جودة نومك ، ويمكن لبعض الأطعمة والمشروبات أن تجعل من السهل أو الأصعب الحصول على النوم الذي يحتاجه جسمك.

كيف تؤثر التغذية على النوم؟ قد تكون عبارة "أنت ما تأكله" عبارة مبتذلة ، لكنها تعكس حقيقة أن التغذية بمثابة العمود الفقري لصحتنا. يوفر الطاقة التي نحتاجها والمدخلات الأخرى التي تساعد الجسم على العمل بشكل صحيح.

العلاقة بين التغذية والسمنة والسكري وصحة القلب معروفة للجميع. ومع ذلك ، لا يدرك الكثير من الناس أن نظامهم الغذائي يمكن أن يؤثر أيضًا على النوم.

وجدت إحدى الدراسات أن نقص العناصر الغذائية الرئيسية ، مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والفيتامينات A و C و D و E و K يرتبط بمشاكل النوم.

كقاعدة عامة ، يمكن لنظام غذائي متوازن يتكون بشكل كبير من مجموعة متنوعة من الخضار والفواكه أن يوفر المدخول اليومي الموصى به من الفيتامينات والعناصر الغذائية ، مما يساهم في نوم أفضل مع تعزيز وزن صحي.

فيما يلي بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعدك على النوم بشكل أفضل:

1. الحليب: يحتوي على مكونات من المعروف أنها تساعد الناس على النوم. على سبيل المثال ، التربتوفان - حمض أميني يمكن أن يساعد جسم الإنسان على إنتاج مادة السيروتونين - مادة كيميائية في الدماغ ، والتي يمكن أن تحفز على نوم أعمق وأكثر راحة عن طريق إنتاج الميلاتونين

2. اللوز: يحتوي على جرعات عالية من هرمون الميلاتونين الذي يساعد على تنظيم دورة النوم والاستيقاظ. يحتوي حوالي 5-6 حبات من اللوز الكامل على كمية جيدة من المغنيسيوم والكالسيوم - وهما معدنان يساعدان في تعزيز استرخاء العضلات والنوم.

3. شاي البابونج: لسنوات ، استخدم شاي البابونج كعلاج طبيعي لتقليل الالتهاب والقلق وعلاج الأرق أيضًا. في الواقع ، يعتبر البابونج عادة مهدئًا خفيفًا أو محفزًا للنوم. يحتوي شاي البابونج على أحد مضادات الأكسدة التي تسمى الأبيجينين والتي قد تساعد في بدء النوم.

4. الجوز: يحتوي على عدد قليل من المركبات التي تعزز النوم وتنظمه ، بما في ذلك الميلاتونين والسيروتونين. تحتوي كل حصة من الجوز أيضًا على عناصر غذائية أخرى يمكن أن تساعد في تحفيز النوم مثل المغنيسيوم.

مع كل هذا وأكثر ، يجب علينا استكشاف الروابط بين النوم والتغذية بشكل أكبر لخلق فرص لتحسين كليهما - لتناول طعام أكثر ذكاءً ، ونومًا أفضل ، وعيش حياة أكثر صحة.

المصدر: Healthshots


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر