الخبر أسفل هذه الروابط

في حالة حب مع بشرتك؟ حافظي على جمالك بقولك لا لهذه الأطعمة الأربعة

إن توهج البشرة هو حلم كثير من الناس ، ولهذا عليك بذل بعض الجهد. نعم الإجابة تكمن في تقليل الأطعمة التي تقلل من إنتاج الجسم. هذا كل ما تريد معرفته.

إذا كنت دائمًا شخصًا يحلم ببشرة رائعة وممتلئة المظهر ، فيجب أن يكون الكولاجين هو أفضل صديق لك. نعم ، إنه البروتين المسؤول عن إعطاء وجهك توهجًا شابًا وتأخير ظهور علامات الشيخوخة مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد. 

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

حسناء الشاشة.. رفض والدها زواجها من فريد الأطرش وتسببت في طلاق شقيقتها وإصابة زوجها بالشلل!

أربعة أفلام شارك فيها مبارك قبل أن يصبح رئيسا.. أحدهم مع شادية وكمال الشناوي

والد ياسمين صبري يهينها من جديد: "الإنسان لا قيمة له بدون بر أبيه وأمه"

3 أخطاء شائعة عند استخدام أدوات الطهي الخشبية.. احذريها

بتر قدمه تعطل بسبب غرفة العمليات.. معاناة جديدة يعيشها نجل محمد عبد المطلب

تخلّصي تماماً من رائحة الملابس الكريهة بعد الغسيل بهذه النصائح البسيطة

5 إضافات غذائية فى طعامك تمنعك من إنقاص الوزن.. تعرف عليها

بلاغ للنائب العام بمصر ضد دوللي شاهين بعد اختلاقها قصة تعنيفها

"شو اسمك يا شطور أنا اسمي عمور".. رد ساخر من محمد رمضان على عمرو أديب

تخلصي من سوس الخشب نهائياً باتباع هذه الخطوات

خالد محمود عن حالته الصحية: العملية كانت كبيرة والحمد لله بتحسن

خمنوا من هذه الطفلة الجميلة.. فنانة شهيرة وحبيبة أحمد مكي

أنغام ترد بغضب على خبر ارتباطها بمجدي الهواري

سر نوم أحمد زكي في ثلاجة الموتى حيا.. قلبه كاد يتوقف بسبب سعاد حسني!

بوسي.. ضبطت زوجها مع نجمة الرقص الشرقي في غرفة النوم والمفاجأة في رد فعلها

بعد كل شيء ، فهو يشكل حوالي 70٪ من بروتين الجلد. يرجع سبب حدوث الشيخوخة إلى فقدان الكولاجين ، وبينما نفهم أن هذا جزء من العملية ، هناك بعض الإجراءات التي يمكنك اتخاذها! بهذا نعني أن ما تأكله يلعب دورًا كبيرًا في مظهر بشرتك. 

في حين أن هناك بعض الأطعمة التي تزيد من إنتاج الكولاجين ؛ من ناحية أخرى ، يتراجع البعض عن إنتاجه وبدلاً من ذلك ، يعمل على تسريع عملية الشيخوخة. ويجب عليك بالتأكيد الابتعاد عنهم!

لذا ، هل أنت مستعد لمعرفة ذلك؟

1. الأطعمة المقلية إذا كنت تحب بشرتك ، فتأكد من تجنب الأطعمة المقلية. هذا لأنه عندما يتم قليها في درجات حرارة عالية ، فإنها تطلق الجذور الحرة التي يمكن أن تسبب المزيد من الضرر الخلوي للجلد. وهذا بدوره يؤدي إلى تفاقم عملية الشيخوخة ويؤثر على مرونة الجلد. 

علاوة على ذلك ، نظرًا لأن معظم هذه الأطعمة تحتوي على كميات كبيرة من الملح ، فإنها يمكن أن تسحب الماء من الجلد وتؤدي إلى الجفاف. هذا يمكن أن يجعل بشرتك أكثر عرضة للتجاعيد.

2. الخبز الأبيض نعلم جميعًا أن الكربوهيدرات المكررة ليست جيدة بالنسبة لنا ، ولكن عندما تأتي مع البروتين ، فإنها تشكل منتجات نهائية متقدمة للجليكيشن (AGEs). في الواقع ، يمكن أن يؤدي تأثير العناصر العمرية العمرية إلى تسريع عملية الشيخوخة حقًا.

يمكن للأطعمة مثل الخبز الأبيض التي تحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم عالية أن تزيد من الالتهابات في الجسم ، مما يؤثر بالطبع على عملية الشيخوخة. يمكنك تجربة بديل صحي للخبز الأبيض

3. السكر الأبيض مرة أخرى ، لا يمكننا التركيز بشكل كافٍ على كيف يمكن للسكر أن يلحق الضرر بأجسامنا ، وكذلك بشرتنا. كما أنها تساهم في تكوين أجسام ضارة بالكولاجين. يزيد مفعولها عندما يتعلق الأمر بأشعة الشمس. 

لا تفهم ما نقوله؟ حسنًا ، على سبيل المثال ، إذا كنت تتناول الآيس كريم على الشاطئ ، فانتقل إلى مثلجات بدون سكر. بخلاف ذلك أيضًا ، جرب تناول الفاكهة أو الشوكولاتة الداكنة عندما تريد شيئًا حلوًا.

4. اللحوم المصنعة ألا نحب جميعًا النقانق أو اللحم المقدد أو النقانق؟ ولكن إذا كنت تريد أن تكون بشرتك صحية وفي حالة جيدة ، فحاول تناولها باعتدال. وذلك لأن هذه اللحوم مليئة بالصوديوم والدهون المشبعة والكبريتيت ، وكلها يمكن أن تجفف الجلد وتضعف الكولاجين. 

يمكن أن تسبب التهابات في الجسم ، وكذلك الجلد. بدلا من ذلك ، اختر اللحوم الخالية من الدهون مثل الديك الرومي والدجاج.

المصدر: Healthshots


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر