الخبر أسفل هذه الروابط

فاتنة السينما المصرية.. حصلت على لقب أميرة بعد زواجها من نجل ملك السعودية والمفاجأة في سبب اعتزالها الفن

احتفلت الفنانة المعتزلة شمس البارودى أمس الأول بعيد ميلادها 76 وهي النجمة التي تميزت بجمالها الجذاب الذي منحها كارت الدخول الي عالم الفن من أوسع أبوابه وقدمت العديد من الأدوار المختلفة حازت على لقب أميرة وتزوجت من حسن يوسف ونجلها فنان شهير وعلاقتها بغادة عادل حتى اعتزلت الفن.

اسمها بالكامل شمس الملوك جميل البارودي التي ولدت في 4 أكتوبر عام 1945 وتعود أصولها إلى سوريا حيث جاء جدها إلى القاهرة وعمل بالتجارة وظل جزء من العائلة في سوريا ولها أخ وحيد وست شقيقات ، وبعد انتهائها من دراستها في المدارس الفرنسية درست في المعهد العالي للفنون المسرحية، إلا انها تركته بعد عامين كي تتفرغ للتمثيل وقد اشتهرت في بدايتها بإسم شمس الملوك قبل أن تغيره لتشتهر بإسم شمس البارودي.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

نجمة الرقص الشرقي.. نزفت خلال تصوير أحد أفلامها وأمر الرئيس السوفييتي بصنع تمثال لها

المشهد المحذوف من "ذئاب الجبل" بسبب وفاة عبدالله غيث.. لن تصدق النهاية الأصلية للمسلسل

هل تذكرون جواهر الدجالة في مسلسل"الحاج متولي".. شاهدوا كيف أصبح حالها المؤسف بعد غدر السنين

"فوزية" بطلة باب الحارة تحرق قلب شقيقتها بعد إعلانها انتقالها للعيش بدار مسنين لأن ولدها منشغل بزوجته!

العربية تكشف هوية 3 فنانين لقوا مصرعهم بحادث سير اليم في الرياض

الفنانة أنغام ترد على انباء ارتباطها للمرة الخامسة

فنان شهير يفاجئ الجميع بتصريح جريء عن شقيقته وعلاقته بأميرة عربية.. والجمهور في صدمة!

تزوج ميرفت أمين ولقاء سويدان واتهم عبدالحليم حافظ بـ"الحسد" منه لأنه معشوق النساء 

بعد إستبعادة من الجزء الخامس.. نجم بارز في مسلسل الهيبة يهاجم تيم حسن

هذا المشروب معجزة إلهية.. ينسف دهون البطن العنيدة خلال أيام!

شركة أدوية تستغل صورة محرجة للفنانة أروى جودة بسبب "السيلوليت" للترويج لمنتجاتها والأخيرة ترد بالثقيل!

تطور مفاجئ في العلاقة المتوترة بين محمد رمضان و أحمد الفيشاوي بالجونة

شقيق تيم حسن في الهيبة يخرج عن صمته بعد أخراجه من أول حلقة: طعنني في الظهر والمسلسل فيه مشاهد للكبار فقط!

إيمان العاصي لم يستمر زواجها شهرين وطلبت الطلاق.. وزوجها ينتقم منها بطريقة لا تخطر على بال أحد!

لعنة ياسمين عبد العزيز تصيب طليقها وزوجته ريهام حجاج والجمهور: "انتقام إلهي"

بدأت مشوارها الفني من خلال فيلم "زوج بالإيجار" عام 1961 وبعدها بعام قدمت "دنيا البنات"، وفي عام 1965 شاركت في تقديم "هي والرجال" و"الجزاء".

عرفها الجمهور بعد أن ظهرت صديقة سعاد حسني في فيلم "ليلة الزفاف" في العام نفسه، ومع هند رستم في فيلم "الراهبة" وكان موعدها مع البطولة في عام 1966، من خلال المسلسل الدرامي "العسل المر" والذي قدمت بطولته المطلقة.

تعتبر شمس البارودي واحدة من النجمات اللاتي اقترن اسمهن بأدوار الاغراء والتي نجحت في تقديمها، وشاركت في افلام مثل "حمام الملاطيلي" و"المتعة والعذاب" و"شارع الملاهي" و"هي والشياطين" و"أشياء لا تشترى" و"رحلة العمر" و"المرأة التي غلبت الشيطان" و"امرأة سيئة السمعة"، وقد شاركت مع زوجها الفنان حسني يوسف في العديد من الأعمال سواء التي مثل فيها أو اخرجها ومنها "رحلة حب" وهو أول بطولة جمعت بينهما، و"الجبان والحب" و"وكان الحب" و"الزواج السعيد" و"بابا آخر من يعلم" و"حب على شاطئ ميامي" و"مراهقة من الأرياف" و"واحدة بعد واحدة ونص" و"ابنتي والذئب" و"كفاني يا قلب" و"الطيور المهاجرة" و"المجرم" و"القطط السمان" و"دموع بلا خطايا".

ومن أفلامها أيضاً "حكاية 3 بنات" و"الشجعان الثلاثة" و"المساجين الثلاثة" و"الساعات الرهيبة" و"الغشاش" و"الشياطين والكورة" و"فندق السعادة" و"المطلقات" وآخر أعمالها كان فيلم "اثنين على الطريق" في عام 1984، قبل أن تقرر الاعتزال.

منعت بعض أفلام شمس البارودي من العرض في وقتها، كما أهدر دمها بعض شيوخ السلفية بسبب فيلم "حمام الملاطيلي" في جملة قالتها للفنان محمد العربي "مش ممكن تكون الجنة أحلى من كدا" .

تزوجت شمس البارودي لأول مرة من الأمير خالد بن سعود نجل ملك السعودية في عام 1969 وحصلت وقتها على لقب أميرة ولكن الزيجة انتهت بالانفصال بعد ثلاثة أشهر فقط، بعد انفصالها دخلت فى حالة من الاكتئاب والحزن وعندما عرض عليها أحمد رمزى دور البطولة فى فيلم "فندق السعادة" والسفر إلى بيروت لتصويره وافقت على الفور رغبة منها فى الخروج من هذه الحالة.

وسافرا وبدأ تصوير الفيلم فى السبعينات وبعد فترة بدأت الشائعات تنتشر حول وجود علاقة حب بينهما وسيتم الزواج فور العودة إلى القاهرة.

لكن يبدو أن هذه الشائعات التي لم يكن يعرف أحد حقيقتها أزعجت والد شمس جميل البارودي وزوجة أحمد رمزى نيكول ديلندا.

وقرر الوالد السفر ليكون بجانب ابنته ويراقب كل شىء والزوجة لمساندة زوجها الذى كان يخوض أول تجاربه الإنتاجية.

قال البعض إن سبب هذه الشائعة هو بحث النجمين عن علاقة عابرة للخروج من الحزن وملل الزواج ولكن لم تصل علاقتهما إلى شىء وبعد انتهاء تصوير الفيلم عادت شمس البارودى ووالداها إلى القاهرة وكان أحمد رمزي وزوجته من المودعين.

التقت بعدها بالممثل حسن يوسف في فيلم "الجبان والحب" وبدأت بينهما قصة حب وتزوجا بالفعل في فبراير عام 1972 ولكن الطلاق تم بعدها بشهرين للخلافات بينهما ورغبة حسن يوسف في أن تعتزل البارودي وتتفرغ للحياة الزوجية، وبعد الطلاق عاشت قصة حب مع المخرج حسام الدين مصطفى، وبدأ الثنائي في التجهيز للزواج، ليفاجأ الجميع بعودتها مجدداً لحسن يوسف، لتستمر الزيجة إلى اليوم حيث أنجبت ناريمان ومحمود وعمر وعبد الله.

في عام 1985 أعلنت شمس البارودي اعتزالها نهائياً، وكانت قد ارتدت الحجاب وابتعدت عن الأضواء، كما ارتدت النقاب لفترة قبل أن تخلعه وبررت الأمر بأن الشيخ محمد متولي الشعراوي قال بإن النقاب ليس فرضاً لكنه فضيلة، وقد اضطرت لخلعه بعد التضييق على من يرتدي النقاب في انجلترا بعد تفجيرات لندن وكانت تسافر لإبنتها هناك.

وفور اعتزالها الفن قامت بنشر اعلان على صفحة احدى الجرائد المصرية، تعلن فيه التبرؤ من اعمالها وكتبت : "من ضار مسلماً ضاره الله ومن شاق مسلماً شاق الله عليه، صدق رسول الله.. تعلن السيدة شمس البارودي أن الأفلام التي تعرض لها حالياً أو مستقبلاً كلها أفلام قديمة صوّرت منذ سنوات بعيدة، كما تعلن بأنها اعتزلت الفن نهائياً بعد عودتها من العمرة فبراير عام 1982 وحسبي الله ونعم الوكيل".

وقد عرض على شمس البارودي أن تقدم بعض البرامج الدينية مقابل ارقام خيالية، لكنها رفضت العودة للأضواء مرة أخرى على الرغم من عودة زوجها حسن يوسف، الذي قدم بعض الأعمال الفنية لفترة.

وكانت شمس البارودي أعلنت في أحد لقاءاتها بأن الفنانة شادية اتصلت بها لتخبرها أنها قررت إرتداء الحجاب، وإنها أيضاً وقفت إلى جوارها اثناء وفاة والدتها، الأمر نفسه مع الفنانة مديحة كامل والتي اعلنت الاعتزال والحجاب وايضا هالة فؤاد.

وعلى الرغم من اعتزالها الفن والتبرؤ من أفلامها، لكنها لم تمنع ابنها عمر حسن يوسف من التمثيل، أيضاً فابنة شقيقتها الكبرى نيفان قررت دخول الفن وهي الفنانة غادة عادل وكشفت شمس البارودي في لقاء لها بأن شقيقتها نيفان توفيت وعمر غادة 3 سنوات وتربت مع جدتها وكانت على تواصل معها لفترة قبل أن يقل التواصل شيئا فشيئا حتى اصبح شبه منقطع في عام 2010، كما تربطها صلة قرابة بالممثلة ​ريم البارودي​ ، فهي ابنة ابن عم شمس.

المصدر: الموجز


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر