الخبر أسفل هذه الروابط

كيف يمكن لفيتامين (سي) أن يقلل ترهل الجلد والتجاعيد

فيتامين سي هو فيتامين طبيعي يساعد على حماية خلايا الجسم، وبذلك يمكن أن يكون له فوائد كبيرة لشيخوخة الجلد، كيف يمكنك الحصول على المزيد في نظامك الغذائي؟ يُعرف فيتامين سي، المعروف أيضًا باسم حمض الأسكوربيك، بقدرته على الحماية من الأمراض وتعزيز جهاز المناعة، ومع ذلك، وفقا للخبراء، فإنه يتميز أيضا بخصائص مقاومة الشيخوخة التي يمكن أن تحافظ على نضارة البشرة وصحتها. وأوضح كارل كريستيان مؤسس العلامة التجارية الاسكندنافية للصحة والجمال New Nordic ، إن إحدى الفوائد الرئيسية لفيتامين C هي "المساعدة في الحفاظ على بشرة صحية من خلال إنتاج الكولاجين، ومنع الجلد من الترهل والتجاعيد". ولمرور الوقت، يمتلك الكولاجين القدرة على زيادة سماكة الأدمة - الطبقة الموجودة أسفل البشرة مباشرة، وهي طبقة الجلد السميكة وتتكون من نسيج ليفي ومرن. وتساعد هذه الطبقة في توفير القوة والمرونة للجلد، حيث يمكن العثور على فيتامين سي في بعض كريمات وزيوت الوجه والتي عند وضعها على الجلد يمكن أن تساعد في علاج الشوائب وتقليل فرط التصبغ وحتى تعزيز توهج بشرتك الطبيعي. ومن المهم التأكد من حصولك على فيتامين سي في نظامك الغذائي أيضًا. ويشرح السيد كريستيان: "فيتامين ج ضروري للمساعدة في حماية خلايا الجسم، والحفاظ عليها بصحة جيدة من خلال صنع أجسام مضادة للحماية من المرض، لذلك فهو عنصر غذائي أساسي يعزز جهاز المناعة. لا يمكن للجسم أن ينتج فيتامين سي نفسه، لذا فإن نظامنا الغذائي هو المفتاح لذلك." كيف يمكنك الحصول على المزيد من فيتامين سي في نظامك الغذائي؟ هناك العديد من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج بشكل طبيعي وهي طريقة رائعة لزيادة كمية العناصر الغذائية التي تتناولها. وينصح السيد كريستيان "بالحمضيات والفلفل الأحمر والطماطم والبطاطس" لأنها تحتوي على "كميات هائلة" من الفيتامين. وتوصي NHS  بإدراج المزيد من فيتامين C في النظام الغذائي الخاص بك عن طريق تناول الفواكه الحمضية أو شرب عصير البرتقال، والفواكه الأخرى المليئة بفيتامين سي تشمل الفراولة والعليق.

وتشمل الخضروات الغنية بفيتامين سي البروكلي وبراعم بروكسل. ويمكن أيضا شراء مكملات فيتامين سي من متاجر الأطعمة الصحية ومحلات السوبر ماركت.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

“هرب ليلة الخطبة”.. نضال الأحمدية تتحدث عن علاقة حب جمعت أحمد عز بنجمة لبنانية

إلقاء القبض على عروسين ليلة زواجهما لهذا السبب الغريب

بعد نصف قرن نجاح.. عوامل ساهمت في تربع "مدرسة المشاغبين" على عرش المسرحيات الكوميدية

لماذا نخاف من ارتفاع ضغط الدم؟.. اعرف طرق السيطرة عليه

عبد المجيد عبدالله بتصريح مفاجىء بعد غياب لأكثر من 10 سنوات

شيرين رضا تتغزل بعمرو دياب وتتمنى أن يرث حفيدها مميزاته.. ما الصفات التي تحبها فيه؟

خطأ فادح.. لا تخلط الليمون بهذا المشروب أبداً

عوامل تزيد من خطر الإصابة بالسكتة القلبية أبرزها الخمول وارتفاع الضغط

أول تعليق من محسن منصور بعد سقوط لوكيشن التصوير عليه ونقله للمستشفى

غذاء يحمي الجهاز التنفسي من برد الخريف

ناكر للجميل.. عندما تلقى رشدي أباظة صدمة العمر من محمود ياسين

ضع كرة من ورق الألومنيوم في غسالة الأطباق.. النتيجة ستذهلك!

أضف موزة بنية إلى كيس من الأرز ولن تخمن أبدًا ما سيحدث! ستشاهد السحر بعينك

وائل كفوري لا زال في مرحلة العلاج وهذا ما كشفه الأطباء عن حالته الصحية

أصيبت بالشلل بسبب حسني مبارك وتزوجت أقوى رجاله سرا.. حكاية جميلة السينما التي تشوه وجهها!

ما مقدار فيتامين سي الذي يجب أن أتناوله؟ وفقًا لـ NHS ، يحتاج البالغون الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و 64 عامًا إلى 40 مجم من فيتامين سي يوميًا. ويجب أن يكون معظم الناس قادرين على الحصول على ما يكفي من نظامهم الغذائي اليومي.

ومع ذلك، لا يستطيع الجسم تخزين فيتامين سي، لذلك من الضروري التأكد من حصولك على ما يكفي.

كما تحذر NHS الأشخاص من تناول الكثير من فيتامين سي إذا تم تناوله بكميات كبيرة ، يمكن أن يسبب الإفراط في الاستهلاك آلام في المعدة والإسهال وانتفاخ البطن.

المصدر: إكسبريس


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر