الخبر أسفل هذه الروابط

بسبب جملة في فيلم "حمام الملاطيلي".. قصة إهدار دم الفنانة شمس البارودي

شمس الملوك، اسم على مسمى، فأسمها الحقيقي شمس الملوك، ويقع في إعجابها كل من يراها، هي الفنانة المعتزلة شمس البارودي التي ارتبط اسمها في فترة تمثيلها قبل الاعتزال بالإغراء، لكنها سرعان ما اعتزلت الفن وتبرأت من جميع أعمالها الفنية، وابتعدت تمامًا عن مجال التمثيل.

صادف يوم 4 أكتوبر عيد ميلادها، الذي تحتفل به مع أسرتها وزوجها الفنان القدير حسن يوسف، فمن هي شمس البارودي:

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

“هرب ليلة الخطبة”.. نضال الأحمدية تتحدث عن علاقة حب جمعت أحمد عز بنجمة لبنانية

إلقاء القبض على عروسين ليلة زواجهما لهذا السبب الغريب

بعد نصف قرن نجاح.. عوامل ساهمت في تربع "مدرسة المشاغبين" على عرش المسرحيات الكوميدية

لماذا نخاف من ارتفاع ضغط الدم؟.. اعرف طرق السيطرة عليه

عبد المجيد عبدالله بتصريح مفاجىء بعد غياب لأكثر من 10 سنوات

شيرين رضا تتغزل بعمرو دياب وتتمنى أن يرث حفيدها مميزاته.. ما الصفات التي تحبها فيه؟

خطأ فادح.. لا تخلط الليمون بهذا المشروب أبداً

عوامل تزيد من خطر الإصابة بالسكتة القلبية أبرزها الخمول وارتفاع الضغط

أول تعليق من محسن منصور بعد سقوط لوكيشن التصوير عليه ونقله للمستشفى

غذاء يحمي الجهاز التنفسي من برد الخريف

ناكر للجميل.. عندما تلقى رشدي أباظة صدمة العمر من محمود ياسين

ضع كرة من ورق الألومنيوم في غسالة الأطباق.. النتيجة ستذهلك!

أضف موزة بنية إلى كيس من الأرز ولن تخمن أبدًا ما سيحدث! ستشاهد السحر بعينك

وائل كفوري لا زال في مرحلة العلاج وهذا ما كشفه الأطباء عن حالته الصحية

أصيبت بالشلل بسبب حسني مبارك وتزوجت أقوى رجاله سرا.. حكاية جميلة السينما التي تشوه وجهها!

هي شمس الملوك جميل البارودي التي ولدت في 4 أكتوبر عام 1945 وتعود أصولها إلى سوريا حيث جاء جدها إلى القاهرة وعمل بالتجارة وظل جزء من العائلة في سوريا ولها أخ وحيد وست شقيقات.

بعد انتهائها من دراستها في المدارس الفرنسية درست في المعهد العالي للفنون المسرحية، إلا انها تركته بعد عامين كي تتفرغ للتمثيل وقد اشتهرت في بدايتها باسم شمس الملوك قبل أن تغيره لتشتهر باسم شمس البارودي.

بدأت مشوارها الفني من خلال فيلم "زوج بالإيجار" عام 1961 وبعدها بعام قدمت "دنيا البنات"، وفي عام 1965 شاركت في تقديم "هي والرجال" و"الجزاء" ولكن الجمهور عرفها بعد أن ظهرت صديقة سعاد حسني في فيلم "ليلة الزفاف" في العام نفسه، ومع هند رستم في فيلم "الراهبة" وكان موعدها مع البطولة في عام 1966، من خلال المسلسل الدرامي "العسل المر" والذي قدمت بطولته المطلقة.

تعتبر شمس البارودي واحدة من النجمات اللاتي اقترن اسمهن بأدوار الاغراء والتي نجحت في تقديمها، وشاركت في افلام منها "حمام الملاطيلي" و"المتعة والعذاب" و"شارع الملاهي" و"هي والشياطين" و"المرأة التي غلبت الشيطان" و"امرأة سيئة السمعة".

وقد شاركت مع زوجها الفنان حسني يوسف في العديد من الأعمال سواء التي مثل فيها أو اخرجها ومنها "رحلة حب" وهو أول بطولة جمعت بينهما، و"الجبان والحب" و"وكان الحب" و"الزواج السعيد" و"بابا آخر من يعلم".. وغيرهم من الأعمال الفنية الكبيرة.

منعت بعض أفلام شمس البارودي من العرض في وقتها، كما أهدر دمها بعض شيوخ السلفية بسبب فيلم "حمام الملاطيلي" بسبب جملة قالتها للفنان محمد العربي "مش ممكن تكون الجنة أحلى من كدا".

تزوجت شمس البارودي لأول مرة من الأمير خالد بن سعود في عام 1969 وحصلت وقتها على لقب أميرة، ولكن الزيجة انتهت بالانفصال بعد ثلاثة أشهر فقط، التقت بعدها بالممثل حسن يوسف في فيلم "الجبان والحب" وبدأت بينهما قصة حب وتزوجا بالفعل في فبراير عام 1972 ولكن الطلاق تم بعدها بشهرين للخلافات بينهما ورغبة حسن يوسف في أن تعتزل البارودي وتتفرغ للحياة الزوجية، وبعد الطلاق عاشت قصة حب مع المخرج حسام الدين مصطفى، وبدأ الثنائي في التجهيز للزواج، ليفاجأ الجميع بعودتها مجددًا لحسن يوسف، لتستمر الزيجة إلى اليوم حيث أنجبت ناريمان ومحمود وعمر وعبد الله.

أعلنت شمس البارودي في عام 1985، اعتزالها نهائيًا، وكانت قد ارتدت الحجاب وابتعدت عن الأضواء، كما ارتدت النقاب لفترة قبل أن تخلعه وبررت الأمر بأن الشيخ محمد متولي الشعراوي قال بإن النقاب ليس فرضًا لكنه فضيلة، وقد اضطرت لخلعه بعد التضييق على من يرتدي النقاب في انجلترا بعد تفجيرات لندن وكانت تسافر لإبنتها هناك.

وفور اعتزالها الفن قامت بنشر اعلان على صفحة احدى الجرائد المصرية، تعلن فيه التبرؤ من اعمالها وكتبت: "من ضار مسلمًا ضاره الله ومن شاق مسلمًا شاق الله عليه، صدق رسول الله.. تعلن السيدة شمس البارودي أن الأفلام التي تعرض لها حاليًا أو مستقبلًا كلها أفلام قديمة صوّرت منذ سنوات بعيدة، كما تعلن بأنها اعتزلت الفن نهائيًا بعد عودتها من العمرة منذ فبراير عام 1982 وحسبي الله ونعم الوكيل".

وقد عرض على شمس البارودي أن تقدم بعض البرامج الدينية مقابل ارقام خيالية، لكنها رفضت العودة للأضواء مرة أخرى على الرغم من عودة زوجها حسن يوسف، الذي قدم بعض الأعمال الفنية لفترة.

وكانت شمس البارودي أعلنت في أحد لقاءاتها بأن الفنانة شادية اتصلت بها لتخبرها أنها قررت إرتداء الحجاب، وإنها أيضًا وقفت إلى جوارها اثناء وفاة والدتها، الأمر نفسه مع الفنانة مديحة كامل والتي اعلنت الاعتزال والحجاب وايضا هالة فؤاد.

على الرغم من اعتزالها الفن والتبرؤ من أفلامها، لكنها لم تمنع ابنها عمر حسن يوسف من التمثيل، أيضًا فابنة شقيقتها الكبرى نيفان قررت دخول الفن وهي الفنانة غادة عادل.

كشفت شمس البارودي في لقاء سابق لها بأن شقيقتها توفيت وعمر غادة 3 سنوات فتربت مع جدتها وكانت على تواصل معها لفترة قبل أن يقل التواصل شيئا فشيئا حتى اصبح شبه منقطع في عام 2010، كما تربطها صلة قرابة بالممثلة ​ريم البارودي​، فهي ابنة ابن عم شمس.


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر