الخبر أسفل هذه الروابط

قد تكون سمكة الراهب مفزعة.. لكنها بالتأكيد لذيذة المذاق

إذا رأيت صورة لسمكة الراهب ولهثت بشكل غير متوقع ، فنحن لا نلومك. تشبه أجسام Monkfish البني الكبيرة وعيناه الصغيرتان وأسنانه الحادة وحشًا في أعماق البحار من الأفلام. وكلما عرفت عنهم أكثر ، كلما تم تطبيق صورة الوحش.

هذه الأسماك لا تسبح حتى. Monkfish هي مغذيات القاع التي "تمشي" على قاع المحيط بزعانفها أثناء بحثها عن الطعام. لديهم أفواه كبيرة لالتقاط أكبر قدر ممكن من الفريسة وسوف يأكلون أي شيء يأتي في طريقهم. وحش أعماق البحار؟ نعتقد ذلك.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

لماذا نخاف من ارتفاع ضغط الدم؟.. اعرف طرق السيطرة عليه

عبد المجيد عبدالله بتصريح مفاجىء بعد غياب لأكثر من 10 سنوات

شيرين رضا تتغزل بعمرو دياب وتتمنى أن يرث حفيدها مميزاته.. ما الصفات التي تحبها فيه؟

خطأ فادح.. لا تخلط الليمون بهذا المشروب أبداً

عوامل تزيد من خطر الإصابة بالسكتة القلبية أبرزها الخمول وارتفاع الضغط

أول تعليق من محسن منصور بعد سقوط لوكيشن التصوير عليه ونقله للمستشفى

غذاء يحمي الجهاز التنفسي من برد الخريف

ناكر للجميل.. عندما تلقى رشدي أباظة صدمة العمر من محمود ياسين

ضع كرة من ورق الألومنيوم في غسالة الأطباق.. النتيجة ستذهلك!

أضف موزة بنية إلى كيس من الأرز ولن تخمن أبدًا ما سيحدث! ستشاهد السحر بعينك

وائل كفوري لا زال في مرحلة العلاج وهذا ما كشفه الأطباء عن حالته الصحية

عبلة كامل كادت تتسبب بطلاق نجمة مسلسل"لن أعيش في جلباب أبي".. ماذا فعلت؟

في مسلسل "ذئاب الجبل".. خطأ فادح يكتشفه الجمهور بعد أكثر من ربع قرن!

في عيد ميلاد هاني رمزي.. رحلة شاقة من المليجي وصبحي إلى النجومية.. وهذا عمره الحقيقي

أصيبت بالشلل بسبب حسني مبارك وتزوجت أقوى رجاله سرا.. حكاية جميلة السينما التي تشوه وجهها!

ما هو Monkfish؟ تعيش أسماك الراهب بشكل أساسي في مياه شمال الأطلسي وغالبًا ما يتم اصطيادها من مياه الدول الاسكندنافية أو البحر الأبيض المتوسط ​​أو في أي مكان من ولاية ماين إلى ولاية كارولينا الشمالية.

تنمو لتصبح سمكة كبيرة نسبيًا ؛ يمكن أن يصل طول الذكور إلى حوالي 3 أقدام (0.9 متر) ، بينما يمكن أن يصل طول الإناث إلى 4.5 قدم (1.3 متر). على الرغم من هذا الحجم ، فإن الذيل هو الجزء الأكثر قيمة ، وعادة ما لا تؤكل بقية السمكة.

يكون لحم الذيل صلبًا وخاليًا من العظم تقريبًا ، لذا من السهل جدًا تحضيره ، ويوفر ما يصل إلى 4 أرطال (1.8 كيلوجرام) فيليه من جانبي العمود الفقري.

اللحوم قليلة الدهون والصوديوم وغنية بالبروتين وهي مصدر جيد لفيتامينات B6 و B12 وكذلك البوتاسيوم. اعتمادًا على كيفية تحضيرها ، توقع أن تحتوي حصة 4 أونصات (113 جرامًا) على حوالي 86 سعرة حرارية و 16 جرامًا من البروتين و 1 جرام فقط من الدهون.

ماذا يشبه طعم سمك الراهب؟ على الرغم من أن سمكة الراهب قد لا تكون معروفة بمظهرها الجيد ، إلا أنها معروفة بنكهتها اللذيذة وملمسها الشبيه بالكركند.

يقول براندون شافانيس ، رئيس الطهاة التنفيذي في The Betty في أتلانتا: "سيخبرك كثير من الناس أنه جراد البحر للرجل الفقير ، وأرى ما يقولونه. يتمتع Monkfish بنبض خاص يشبهه". "في رأيي ، مع ذلك ، فإن الراهب يشبه إلى حد كبير الهامور العشبي المذاق."

اعتمادًا على منطقتك ، يمكنك العثور على شرائح سمك الراهب في متجر البقالة النموذجي الخاص بك. ولكن إذا كان بإمكانك زيارة بائع الأسماك المحلي أو سوق المزارعين ، فهذا مثالي ، حيث يصعب تنظيف هذه السمكة غالبًا ومن الأفضل تركها للمحترفين. عند اختيار فيليه ، يجب أن يكون سمك الراهب أبيض لؤلؤي مع لون وردي باهت.

يقول الطاهي آدم إيفانز من شركة Automatic Seafood and Oysters في برمنغهام: "Monkfish هي واحدة من تلك الأسماك التي يمكن أن تخيف المشترين بالكامل". ويوصي بشراء شرائح فيليه تحتوي على العظم فيها إذا استطعت.

خلاف ذلك ، فيليه منزوع  العظم هي السبيل للذهاب. يقول: "أحب حقًا طهي سمك الراهب على العظم لأنه ينضج بشكل متساوٍ ويعطي نتيجة أفضل".

بفضل مذاقه اللطيف وحلاوته الطفيفة ، يجد إيفانز سمكة الراهب متعددة الاستخدامات وسهلة الطهي. يقول إنه يعتقد أنه يحتوي على نسيج الكركند ، مما "يجعله مميزًا حقًا".

كيفية طهي سمك الراهب أحد الأشياء الجيدة في أسماك الراهب هو أنها قابلة للتكيف. يمكنك استبدال سمكة الراهب في أي طبق يستدعي سمكة بيضاء. لن تتفتت لأن الشرائح تبقى ثابتة أثناء الطهي.

بمجرد إخراج شرائح اللحم من المتجر ، تأكد من تنظيف المتجر للسمك الراهب بشكل صحيح وعدم وجود جلد أو أغشية فضية متبقية. ضع سمك الراهب على لوح تقطيع وملح السمك بكمية وفيرة قبل حوالي ساعة من طهيه. سيساعد ذلك في إخراج أي سوائل متبقية.

سيكون قوام سمكة الراهب المطبوخة أكثر شبهاً بجراد البحر من السمك الرقيق - فكر في العصير والثبات الممتلئ. واحدة من الاستعدادات الرئيسية لها - مثل الكركند - هي ببساطة تحميرها في مقلاة ساخنة بالزبدة والزيت ثم تقديمها مع الكبر والليمون والزبدة المسحوبة.

يحب شافان تتبيل سمك الراهب بتوابل الشرق الأوسط وطهيه على الشواية ، أو طهيه مع المكونات الإسبانية الغنية مثل الفلفل والطماطم. تساعد الأحماض الموجودة في الطماطم على إبراز جميع النكهات الخفيفة لسمكة الراهب.

يمكنك أيضًا تحميصها على العظم وشويها حتى تصبح طرية. يقول إيفانز إنه يبرز الخصائص الشبيهة بجراد البحر للحوم. يستمتع بمرافقته مع الفطر أو البصل الأخضر أو ​​المنحدرات. بمعنى آخر ، يمكنك فعل أي شيء مع أسماك الراهب وسيكون طعمها رائعًا.

المصدر: Howstuffworks


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر